الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات بوّل صغيرك بعيدا عن ” الاحوال الجوية ”

مشاهدة 10 مشاركات - 1 إلى 10 (من مجموع 10)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #24460
    نبض الموت
    مشارك

    تحيــــــــة مســـــــــــائية …

    ” ج . الزدجالي ” و ” ز . المظفر ” اسمين لمعا مؤخرا ليس في عالم كرة القدم وانما في التقديم من خلال فقرة ” الاحوال الجوية ” على الفضائية والارضية العمانية والذي اعتقد ان هناك من سيجزم بان الكثيرين قد ضبطوا مواعيدهم اليومية لكي يكونوا ساعة عرض هذه الفقرة من اخبار الساعة العاشرة امام التلفاز مبحلقين باهتمام لا لمعرفة اخر توقعات الطقس وانما لمشاهدة مدى التطور الواضح الذي وصل اليه تلفزيون سلطنة عمان في تقديم هذه الفقرة والمتمثل بوجود اثنتين من المقدمات البارعات والمتمكنات واللواتي استطعن في الاونة الاخيرة بشهادة الشارع العماني من سحب البساط من تحت اقدم اللبنانيات المتخصصات في تقديم مثل هذا النوع من النشرات . وبذلك فقد ضرب قطاع الاعلام بالسلطنة عصفورين بحجر واحد حيث انه استطاع تحقيق طفرة في مجال التقديم لمثل هذه النشرة ولربما ذلك بعدما ايقن ان الاخبار قد باتت بحاجة الى كسر الروتين البائس الذي طالما غلفها وايضا فهو بذلك استطاع تحقيق المقولة ” المنتج العماني اختيارنا الاول ” وتطبيقها بشكل عملي .

    هذا التطور الذي لا ادري اين يجد وزير الاعلام نفسه منه واين يجد الشارع العماني نفسه منه ظهر جليا في الاونة الاخيرة , فالمشاهد لهذه الفقرة _التي تسبق نشرة ” اخر القديم الرياضي ” على شاشتنا الجميلة والتي تحوز على اهتمام الكثيرين هنا وفي كل مكان _ يلمس مدى الرغبة في مواكبة العصر خصوصا في تقديم احوال الطقس واخر التوقعات بخصوصه رغم ان البعض يلوم وزارة الاعلام بشكل عام وادراة التلفزيون بشكل خاص لانها لم تعمل على فصل الجديد الباقي عن الجديد الآتي اثناء تقديم هذه الفقرة . فتلك اللوحة الجديدة التي صرف عليها الالاف والتي توضح خرائط ومدن وحركة الموج وغيرها لم تجد لها مكان ولم يتمكن البعض من التمتع بها امام الجديد الاتي وهو تلك الفتاة التي تتناوب وزميلتها الوقوف امام هذه اللوحة بكل ذلك البهاء وكل ذلك الرونق الجميل الممثل والمعبر عن مدى بساطة الحضور النسائي العماني ومدى بساطة اللباس الذي يظهر للمشاهد بمجرد ما تظهر احدى الفتاتين والذي يتضج ان من اوجده هو الطبيعة الحارة للسلطنة والذي لو انحسر جزء منه او انحنت احداهن قليلا لما بقي منه شي وهو الذي بوجوده اصلا ليش بشي .

    هذا التطور الذي حدث وهذه الطفرة التي احدثتها فقرة ” الاحوال الجوية ” تحسب للتلفزيون العماني ووزارة الاعلام واعتقد انه كان من المفروض ان يطرح للنقاش على مجلس الشورى لمباركتها وتهنئة وزيرنا الموقر عليها ولاستشفاف القادم من ناحيته وناحية تلفزيون سلطتنا الحبيبة ولدعمه امام بعض الاراء الرجعية والحاقدة والتي ترى في هذا الرأي دعوة سافرة الى التفسخ والانحلال والذي وصل الحد ببعضهم كما جاء على لسان الناقدة ” قبلة الموت ” :” بوّل صغيرك بعيدا عن فقرة الاحوال الجوية ” والتي لم تكتف بذلك وحسب بل دعت الى عرض الامر على المشايخ والعلماء ليصدروا امرا وفتوى بحرمة الاختلاء بهذه الفقرة ما دامت تعتمد على التقدمية الحديثة .

    تعليـــــــق ورأي …
    ان الرغبة في التقدم والتطوير اعلامنا الفاضل لا يعني ان نخرج عن الاطر والركائز التي انطلقت منها عاداتنا وتقاليدنا الاسلامية العربية العمانية التي يقوم عليها مجتمعنا العماني والتي لو لم تكن صالحة لكل زمان ومكان لما بقيت لليوم ولما كان للخروج عنها والتمرد عليها دعوى للسفور والعري وايجاد لظواهر غريبة ونتائج وخيمة نصارع في زمن العولمة لدفعها وابقاءها بعيدة عنا وعن ابسط مقدساتنا .

    دامت اوراقي مبعثرة …

    تحيــــــــــــــــــــاتي

    #459067
    مجد العرب
    مشارك

    السلام على صاحبي صاحب الأوراق المبعثرة

    نشيد بغيرتك على الفتاة العمانية وعلى المظهر الذي خرجت به ، الذي لم يُؤلف سابقا في مجتمعنا العزيز .

    الإنسان بطبيعته يتأثر بالعوامل الخارجية والمحيطة به والتي من شأنها ترسل تأثيراتها لتُغير ما تُغير قدر المستطاع . وإنما يبقى المعدن الأصيل الذي لا يتأثر بأي عامل من تلك العوامل الخارجية المؤثرة . أما المعادن التي بها شوائب ، فشوائبها تحط من قيمتها وبالتالي تسقط إلى الهاوية .

    على العموم السؤال الذي يفرض نفسه للخروج إلى العالم المحسوس : على من تلقِ اللوم ؟

    هل على الجهاز الإداري الذي يسعى لاحتضان في بستانه الجميل تلك الزهور التي تضفي جمالا للبستان من خلال ظهورها بالوصف الذي أورتَه ، ويرغب أن يظل بستانه جميلا ؟

    أما على الإدارة المنزلية التي أهملت بالأمانة التي أنزلها الله تعالي هبة منها لها ، لحفظها وصونها ، بل وأمرها على ذلك ؟

    أما على المجتمع الذي تعلم من دروس الدين والحياة ، وأهمل الجانب المهم وهو التطبيق لها ؟

    أما على الوازع الديني في ذات النفس المتصفة بالأمارة بالسوء ؟

    لا ننس أن المجتمع العماني له زي تقليدي خاص يحفظ لشخصية عمانية خلقها ، باعتباره نابع من أصالة الدين الإسلامي . فما نزع المجتمع العماني هذا الزي التقليدي ولبس زي مقلد من الخارج ، حتما سوف يتجرد من الحياء !

    #459500
    نبض الموت
    مشارك

    تحيـــــــــــة ذاكــــــرة لله …. فلا اله الا الله

    بدايــــــة … الشكر للعزيز استاذي الحبيب ” مجد العرب ” الذي طالما يتحف مواضيعي المتواضعة ومواضيع الاعضاء الكرام بتواجده الدائم بالتعليق والرد والمتابعة ….

    لا يمكن استاذي ان يمر اي معلق على ردك على الاحتمالات التي طرحتها كسبب مرور الكرام ولا اعتقد ان هناك من يجزم بان احدها اقل اهمية من غيره فكل نقص فيما ذكرت يؤدي الى ما _ انا _ قد ذكرت ونبهت …..

    قد يقول البعض ان المناقش ها هنا موجود على ام ر الواقع ما هو افظع منه وهنا احب ان اقول باننا قبل مدة قصيرة كنا من بين القنوات التي يمدحها الجميع من ناحية الالتزام واعجبني رأي افتخرت به لحظتها حينما قال احد المعلقين بان من قناتنا من بين القلائل التي تلتزم الحجاب معظم ان لم يكن جميع مقدماتها ….

    ولكن ماذا حدث او ماذا يحث اليوم لا ادري ويكفي ان الرغبة في التطور لدى البعض تعني التقليد او الخروج نوعا ما عن المألوف على الاقل في حدود ما يعرفه الاقل تعليما منا …

    دامت اوراقي مبعثرة …

    تحيـــــــــــــــــــــاتي

    #459971
    نبض الموت
    مشارك

    ســــــــــلام اللـــــــــه عليــــــــــكم

    عنوان غريب استاذنا ” صمتــــــو ” غريب بس يشد والموضوع بالفعل كان بحاجة الى طرح وتنبيه ….

    مادري شو فيه هالاعلام …. الناس تطلب الستر ونحن كل يوم شي جديد وكل يوم نبعد شو صاير الله اعلم …. السؤال هو هل الوزير يرضى لعمان وشعبها مثل هالاشياء ..؟؟

    على فكرة انا مو ضد هالبنات ولا بيني وبينهن شي والله .. ولا احد يقول بعد اني اغار منهن لاني صحيح مو حلوة بس قانعه .. عاد ما قناعة
    بصراحة وجودهن بالشكل اللي هو عليه الحين يعطي فكرة مو بس عنهن وعن تلفزيون عمان ولكن عن الشعب العماني كله بس منو يملك شي يسويه …

    امس بمجلس الشورى البحريني نائب جالس يصرخ ويبح حلقه علشان برنامج تلفزيوني او مشروع يبيح حاجة هو شافها ما تناسب مجتمعه لهالسبب كان يوضح فكر موجود بمجتمعه وهو واضح انه الفكر المتدين والسؤال اين هم امثاله هنا بعماننا وبمجلس شورانا …؟؟؟؟

    قبـــــــــــــلاتي الحلـــــــــوة … الحبابة

    قبلة الموت

    #459977
    يوسف
    مشارك

    …تحيــــاتي …

    اعضاء مجلس الشورى اللي بعمان غير …

    بس اللي نسمعه منهم عن النفط والغاز والقروض

    بس الله يستر

    مع تحياتي

    #460016
    طير
    مشارك

    ان اللة لا يغير ما بقوم حتي يغيرو ما بانفسهم

    مع تحياتي: الطير

    #460537
    مدرار
    مشارك

    سلام عليكم

    صحيح الكل يحكي عن هالمذيعات ترى كله تقليد الغرب على اساس البلدان الاخرى ترى هذه المذيعات ويقولوا ان عمان متطوره في كل شي ..

    الحمد لله على كل حال الله يرحمنا عن يجي شي اكبر من كذا

    نـــرجس العيون

    #460568
    نور مسقط
    مشارك

    الله عليكم يا العمانيين تسترنا مارضيناكم ومن أقوالكم (التلفزيون العماني متخلف وارهابي ) جارينا الموضة وتفتحنا قالوا(مسيبين ومقلدين)..والله انكم تافهين وما عندكم سالفة بدل ما تركزوا على شو البنات لابسات ركزوا على عقولكم ولأي حد من التفاهة والوضاعة نزلت..

    #460569

    الاخت ” نور مسقط ” …

    اولا مرحبا بك عضوا جديدا بيننا ونتمنى لك تواجد رائع تفيدي وتستفيدي ..

    نور … هناك طرق كثيرة للتعبير عن الرأي ولتوصيل ما نريد من دون استخدام كلمات قد تضايق الاخرين او تجعلهم يكونوا فكرة غير ما نريد نوعا ما

    ارجو اني كنت واضح لاني على الدوام واضح

    حارس

    #460611
    نبض الموت
    مشارك

    تحيـــــــــة معطـــــــــــرة …

    بدايـــــــــــة … مرااااحب عليك اخي| اختي ” نور مسقط ” واهلا وسهلا بك بين احضان المجالس …

    عزيزي| عزيزتي …
    ما هكذا تناقش الامور فليس منا من هو دخيل على هذا المجتمع حتى يبيت النية الى اثارة البلبلة , واعتقد اننا تجاوزنا الى حد كبير مسألة هضم حقوق المرأة او تهميش كيانها او الانتقاص من وجودها .

    ما اود سؤالك عنه هو هل حينما هاجمنا التلفزيون العماني على اعتباره متخلف وارهابي حسب زعمك هل طالبناك بأن تنفتحي وغيرك على ما اسميته الموضة لنأتي بعدها مهاجمين لك ولغيرك اللجوء للعري والتعري لارضائنا ….؟؟

    اخي| اخيتي …. حقيقة الكلمات التي سطرتها اناملك الرقيقة كما تريدنا ان نعتقد تخرج عن كونها راغبة في نقاش وحوار هادف وموضوعي . واذكرك انه لو كان بالفعل تلفزيون سلطنة عمان متخلف فلن يكون يوما تقدمه بتعريته لفتياته وعرضهن على الملأ . واستحضر مجددا كلام لاحدهم على احدى الفضائيات حينما قال ” اننا نفاخر ببعض القنوات العربية التي لا تلجأ الى العري والسفور كقناة الشارقة والفضائية العمانية “

    الموضوع مفتوح اذا احببت التواجد فيه مجددا لنقاش هاديء وحوار موضوعي بعيدا عن تلك الكلمات المتهجمة على بني جنسك وابناء بلدك ……

    تحيـــــــــــــاتي

مشاهدة 10 مشاركات - 1 إلى 10 (من مجموع 10)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد