الرئيسية منتديات مجلس التعليم العصري استفسار حول الماجستير بمصر

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #24287
    إشراق
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أردت الاستفسار حول نظام الماجستير في مصر(جامعة القاهرة) فقد سمعت أن نظام التعليم غير جيد ،وأحوال المعيشة غير مريحة ،فأود من المجربين أن يفيدونا في هذا الأمر .
    – ثم أردت الاستفسار عن كيفية الحصول على سكن خاص بالطالبات في القاهرة لأكون بصحبة الزميلات هناك،وكيف يمكن أن أستفيد من الملحقية الثقافية بخصوص هذا الأمر، مع العلم بأني في سنتي الأخيرة في جامعة السلطان وأود الانتظام في السنة القادمة .

    (للضرورة أفيدونا وجزاكم الله خيرا)

    #458287
    alnadabi
    مدير عام

    السلام عليكم ….

    ليس لدي المعلومات الكثيرة عن دراسة الماجستير في جمهورية مصر العربية … ولكن حسب معلوماتي البسيطة فهي تعتمد إعتماد كلي على التخصص الذي تودين دخوله ….. يعني هناك جامعات متخصصة في بعض التخصصات … وتتفاوت في قوة التدريس لعدة أسباب منها سمعة الجامعة , ومكانها وطاقم التدريس بها ونوعية الدراسة (إنجليزي أو عربي) … إلخ

    المهم … بخصوص المعيشه … فهي ليست غالية وإذا أردتي مشاركة أحد الطالبات بسكن فأفضل طريقة هي أن تتصلي بوزارة التعليم العالي وسوف يقومون بتزويدك بأرقام الملحقية الثقافية هناك … ومن ثم يمكنك طلب من الملحقية أسماء الطالبات التلاتى يسكنن بنظام جماعي أو إشتراكي ومعرفة الأسعار والتكاليف المترتبة في شؤون المعيشه …..

    الله يوفقك إن شاء الله

    بدر الندابي

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد