الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات مجموعة عراقية تقطع رأس أسير أمريكي…

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 22)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #24263
    الصمت
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الخبر المتعلق بالعنوان ليس بجديد..حدث الأسبوع الماضي..أعتقد يوم الاربعاء..والخبر كان كالتالي…

    في خبر عاجل بثته وكالة الأسوشيتدبرس قالت فيه أن مجموعة عراقية مسلحة عرضت شريط فيديو يصور قطع رأس أحد الرهائن الأمريكيين كان قد وجدت جثته منذ بضعة أيام. وقالت الوكالة أن الأمريكي القتيل كان يعمل مقاولاً مدنيًا في العراق واسمه نيك بريج وفقد منذ عدة أيام في العراق، وأظهرت مقاطع الفيديو التي ظهرت على أحد المواقع الإسلامية ـ التي لم تذكرها الوكالة ـ أن نيك بعد أن تلا اسمه واسم عائلته واسم أمه قام المسلحون الملثمون بإضجاعه على جنبه وقاموا بذبحه بسكين طويل، وقالوا أن قتل ذلك الأمريكي جاء ردًا على تعذيب الأسرى العراقيين في سجن أبو غريب-.

    قرأت الخبر ورأيت الصور…ولكني لم أشاهد الفيلم الذي يظهر ذلك الا قبل قليل…كنت أريد ان استمع لما سيقوله الأسير…ويقولونه..ال….مسلمين؟؟؟…يتحدث الأمريكي…ثم يقوم شخص من المجموعه بالتحدث..و الأسير يرتجف…..و…وفجأه تبدأ المجموعه بالتكبير..ويبدأ الأسير بالصراخ…..

    sigh

    ماهذا…أي عصر نعيشه..ذبح الإنسان أصبح كذبح الحيوان…أهذا ما نصت عليه شريعتنا وديننا الاسلامي الحنيف؟ أهذا هو القتال؟!!….ديننا الإسلامي لم يبيح هذا الشئ ابدأ…كرم الله ديننا عن هذه الأمور….كرم الله ديننا الإسلامي عن هؤلاء…!

    شريط الفيديو الذي يظهر قطع رأس الأسير الأمريكي على يد تلك المجموعه العراقيه….ارجوا من ضعاف القلوب عدم المشاهده….ومن اراد الإستماع لما يقوله الأسير ثم المجموعه…يستمع…ثم يغلق الملف حين تبدأ المجموعة بالتكبير…

    الصمت

    #457753
    ya ghli
    مشارك

    وعليكم السلام

    انشاء الله مو راس واحد
    الله يزيدهم
    يستاهلون بعد الي سوه فيهم

    #457782

    اخي “الصمت ”
    تحيه طيبه
    في البدايه شكرا لايراد الملف ويبدوا ان الوقت خدمك قبلي .
    اخي الصمت انا معك بان هذه جريمه بشعه لا يقبلها اي دين او اي شريعه انسانيه فكيف بدين الرحمه الاسلام ؟
    ولكن رغم بشاعة الطريقه الا تعتقد ان هذا يعد انتقام بسيط جدا لما فعلوه في الاسرى العراقين ؟ او تجاه العراق ككل ؟فقد قتلوا الاطفال وعذبوا الاطفال واغتصبوا النساء ولم يحرك احد ساكنا ..وخصوصا انهم اوردوا انهم طلبوا مقايضة الاسير بسجناء عراقيين الا انا القوات الامركيه رفضت ذلك فأذاً هي تتحمل المسؤليه مناصفة مع الذابحين
    هذا من جهه اما من جهه اخرى
    الا يتبادر الى الذهن احتمال ان تكون هذه مجرد فلم هوليودي تم انتاجه في امركيا لعدة اهداف
    منها حجب الانظار والهاءالرأي العام عن متابعة جريمة الاسرى العراقين العراقين وايضا لتشويه المقاومه العراقيه البطله بوصفها بالوحشيه وخاصه امام الشعوب الاوربيه والامريكيه وايضا بما انه كما بالملف انه ابومصعب الزرقاوي هو منفذ العمليه فلماذا قام بتغيطة وجهه ولم يكشف عنه وهو المعروف للاغلبيه ؟

    ولا اقول برغم بشاعة الانتقام الا اللهم اجعل مصير اعداء اسلامك كمصير هذا

    تحياتي

    #457822
    سـمـاء
    مشارك

    تصرف جـبــــــان و أحـمـق و الـدين منه بـراء

    يقول الله تعالى : (( وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين ))

    (( ولا تجادلوا اهل الكتاب الا بالتي هي احسن الا الذين ظلموا منهم وقولوا امنا بالذي انزل الينا وانزل اليكم والهنا والهكم واحد ونحن له مسلمون ))

    #457823
    مجد العرب
    مشارك

    الرد على :


    ماهذا…أي عصر نعيشه..ذبح الإنسان أصبح كذبح الحيوان…أهذا ما نصت عليه شريعتنا وديننا الاسلامي الحنيف؟ أهذا هو القتال؟!!….ديننا الإسلامي لم يبيح هذا الشئ ابدأ…كرم الله ديننا عن هذه الأمور….كرم الله ديننا الإسلامي عن هؤلاء…!


    هل قدر هؤلاء الكفار الإنسانية العربية ؟

    الأمة العربية لاقت الكثير من المهانات من قبل الأمريكان واليهود .

    هل سألنا أنفسنا كم من الجرائم التي أرتكبت بحق الشعب الفلسطيني والشعب العراقي ؟ أتصور لو سجلنا هذه الجرائم لاحتاجت إلى مجلدات تستطيع تغطيتها .

    من وجهة نظري ما حدث على هذا الأمريكي بغض النظر الذي جائت به الأخت قلب بلا حياة مدى صحة أو عدم صحة الحدث . يستحق أي أمريكي يتواجد في العراق من المدنيين والعسكريين هذه المعاملة . ذلك أن هؤلاء ننظر إليهم على أنهم محتلين لدولة عربية مسلمة ، وهذا يعني أنهم انتهكوا حرمات بلاد المسلمين ، وعثوا فيها كل أنواع الفساد والجرائم ، وما حدث في سجن أبو غريب ما هو إلا مظهر من تلك الفساد وهدم أدمية الإنسان وإهانة كرامة الإنسان العربي المسلم ، وما خُفي عن جرائمهم كان أعظم .

    وأي شخص يأتي عن طريق الإحتلال فهو من المحتلين الذين استباحوا دماء المسلمين وهتكوا أعراض المسلمين يستحق مقاومته بأي طريقة للمقاومة ، حتى بهذه الطريقة البشعة التي كثير من الناس رأها .

    فلو كل عراقي يقبض على أي أمريكي متواجد على أرض العراق ويريد نيل من خيرات العراق ومس شرف أهله يُفعل به كما فُعل بهذا الأمريكي الحقير ، ليفر الجيش الأمريكي فورا من العراق .

    وأرى هذه الطريقة هي الأنسب في التعامل مع هؤلاء الأمريكان الحقراء الذين جاءوا للتنصير والتهويد في شعب عربي مسلم ، وانتهاك الحرمات الإنسانية المسلمة . فلو عدنا إلى القتال في الإسلام فكان عبارة عن بتر الرقاب وفصلها عن الجسد عن طريق الضرب بالسيف ، فالطريقة التي أتبعت في هذا الأمريكي الحقير يكون تماشت مع العهد الإسلامي السابق في القتال مع المشركين .

    فلا يحق لأي مسلم أن يدافع عن أي خنزير أمريكي ترك بلاده هناك ليأتي إلى بلادنا ويحتل أرضنا وينتهك عرضنا ويجبرنا على ممارسة اللواط ويغتصب نساءنا كرها وعنوة .

    فليس من كرامة إن لم نفعل بهم هكذا ، فليس من كرامة إن لم نزرع فيهم الرعب كطريقة الذبح هذه ، يجب أن يعلموا أن للإنسان العربي كرامة لا يرضى أن تهان ، كما أنهم يشعورن بالإنسانية لا يرضون المهانة فلا يستبيحوا لأنفسهم ما استباحوا ويجوروا على غيرهم ما لا يرضى على أنفسهم .

    نعم لا يجب أن نأخذ فيهم رأفت ولا رحمة ، يجب أن نلقنهم درسا لا ينسوه أبدا ، يجب أن نعلمهم كيفية التعامل مع الإنسان العربي ، يجب أن نريهم أعمالهم البائسة ، يجب أن يألموا كما نألم ، فمثل هؤلاء القوم يجب أن يبادوا وينفوا من الأرض تماما . وإن شاء سيأتي هذا اليوم الذي سنذبحهم كما نذبح شياه بالمشارط والسيوف والسكاكين الحادة .

    صحيح أن الإسلام وضع قواعد عند قتال الكفار ، ولكنه لم يتساهل مع المحتل ، بل أمرنا الله أن نقاتلهم كما يقاتلونا ، وفي ميدان القاتل لا تقييد في كيفية القتال ، فكل طرق القتال مباح حتى بالذح بالسكين .

    وختما ما أرى في هذا الأمريكي المذبوح سوى شخص محتل ، والمحتل يستحق الذبح .

    #457837
    الصمت
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مساء الخير جميعا

    أخ ya ghli شئ طبيعي أن نتمنى ذلك بعد ما فعلوه ويفلعونه…شكرا لتعقيبك

    أخت قلب بلا حياة …أنا لست مع ما تفعله القوات الأمريكيه في العراق ولست مع ذاك الأسير الأمريكي الذي قُطع رأسه…نعم القوات الأمريكية وغيرها قتلوا وعذبوا واغتصبوا…وماخفي اعظم…ولكني قلت ما قلت لخوفي ومحبتي للمسلمين وليس لمحبتي للكفار…..” طلبوا مقايضة الاسير بسجناء عراقيين الا انا القوات الامركيه رفضت ذلك فأذاً هي تتحمل المسؤليه مناصفة مع الذابحين” وهل يعني هذا بأن لهم الحق بقطع رأسه؟….أتسائل اذا حدث هذا الشئ سابقا…أيام الحروب القديمه والغزوات بعهد الرسول علية الصلاة والسلام…أحدث بأن قام المسلمين بقتل – قطع رأس اسير لديهم- لأن الكفار لم يلبوا طلبهم بشئ ما..مهما كان؟ مجرد تساؤل..وأتمنى أن يفيدني أحد اذا لديه أي معلومات عن هذا الموضوع…عذرا..فلا علم لي بذلك. المسؤلية يتحملها الطرفين هنا…ولكن ليس ذلك ما قصدته من طرح الخبر والفيديو هنا…والله اعلم إذا ماكان الشريط فيلم من أفلام هوليود أم لا… تحياتي لكِ أختي قلب بلا حياه وشكرا على مرورك الكريم.

    أخت سماء…تحياتي لكِ

    مجد العرب…أكرر بأني لست مع الأمريكان أم غيرهم في تصرفاتهم..وأعلم بأن ما فعلوا ويفعلونه بالمسلمين يفوق الرحمة و الانسانية..وأنا لم اذكر شئ مما قلته لأني أشفقت على ذاك الأسير….نعم ..الله أمرنا بقتالهم..وقتال أعداء الدين…ولكن هل كانوا معه في معركة؟ وهل يستطيع المسلمين فعل ذلك إذا لم يتواجدوا في معركة أو قتال بين طرفين؟
    “فلا يحق لأي مسلم أن يدافع عن أي خنزير أمريكي ترك بلاده هناك ليأتي إلى بلادنا ويحتل أرضنا وينتهك عرضنا ويجبرنا على ممارسة اللواط ويغتصب نساءنا كرها وعنوة .” لا أعتقد بأن كلامي و وجهة نظري توضح ذلك..فعذرا لا تعليق…تحياتي لك

    الصمت

    #457841
    sindbad
    مشارك

    هلا

    بصراحة ,,,وبيني وبينكم ….يستاهل

    الأمريكيين يحترقوا لما يشوفوا مثل هاللقطات بس ما يقدروا يسوووا شي

    ما عليه

    يمكن راح يحلونها

    في المشمش

    بااااااااااااي

    #457845
    مجد العرب
    مشارك

    الأخت الصمت

    الرد على :


    … ولكن هل كانوا معه في معركة؟ وهل يستطيع المسلمين فعل ذلك إذا لم يتواجدوا في معركة أو قتال بين طرفين؟


    لديّ وجهة نظر في هذا القول ، سأبديها في وقت لاحق إن شاء الله .

    #458070
    مجد العرب
    مشارك

    الرد على :


    ولكن هل كانوا معه في معركة؟


    حين قلت أن هذا الأمريكي المذبوح يستحق الذبح ، فقد كيفت الوضع لهذا الأمريكي . هل هو في وضع معتدي أو في وضع معتدى عليه ؟ فهنا يجب التفريق بين أمرين .

    الأمر الأول : إن كان هو في وضع المعتدى عليه ، فيعني ذلك أن المجموعة العراقية ارتكبوا بحقه فعلة شائنة ، وهذا مستبعد ذلك أن المجموعة العراقية هي في بلادهم أساسا ، وأن بلادهم واقعة تحت الإحتلال الأمريكي ، وهم في هذه الحالة يدافعون عن وطنهم من المعتدين من قبل القوات الأمريكية .

    الأمر الثاني : إن كان هذا الأمريكي في وضع المعتدي ، وهذا الفرض الأقرب إلى الواقع الذي دعاني للحكم عليه بقولي ، فهو إذا يستحق ذلك ، لأنه في وضع المحتل ، وتطهير البلاد من الإحتلال لا يكون إلا بقتل المحتلين وبأبشع طرق القتل .

    بجانب آخر أفسر وجود هذا الأمريكي المذبوح على أرض العراق أثناء الإحتلال بغض النظر إن كان عسكريا أو مدنيا ، فهو متواطئ مع قوات بلاده في الإحتلال ، وهنا ليس مهما إن كان مع الجنود أو لم يكن معهم في القتال ، المهم أنه مشترك في الجريمة ، ويستحق الإنزال عليه العقوبة .

    الرد على :


    وهل يستطيع المسلمين فعل ذلك إذا لم يتواجدوا في معركة أو قتال بين طرفين؟


    المسلمون لا يقومون بهذه الأفعال حتى في حروبهم أثناء الفتوحات الإسلامية . فهم لا يتعرضون على النساء ولا على الأطفال ولا على الشيوخ والضعفاء ، ولا حتى قطع الأشجار ، وأيضا لا يتعرضون على الكفار إذا كانوا مسالمين ولم يرفعوا السلاح عليهم . فهذه قواعد القتال عند المسلمين .

    #458079
    ابو هيثم
    مشارك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الذين يقولون ان هذا تصرف جبان

    هم لا يحسون بالعراقين والعراقيات

    الذين اغتصبوا وعذبوا وذبحوا وكل الافاعيل قد

    فعلت بهم والان من سبب جندي حقير تتكلمون

    انهم حمقى والتصرف احمق لماذا هذا القول والاسلام

    اغتصبوا اهلة وقتلوهم الذي فعلوه هو الصواب لكي يكون

    رادع في الحيوانات الثانية كلهم في صف واحد ضد الاسلام

    ويعتبر كلٌ منهم مقاتل ضد المسلمين ويجب الانتقام منه

    والثأر للعراقين والعراقيات اللذين اهينة كرامتهم

    والنصر للاسلام واهلة….

    والسلام خير الختام،،،،

    #458093
    سـمـاء
    مشارك

    أخي أبو هيثم ..

    لا زلتُ مُصرة على تسمية هذا التصرف بـ ( الجبان و الأحمق )

    قل لي بالله عليك .. قل لي فائدة واحدة فقط التي سنجنيها من هذا التصرف ..؟!!

    بالتأكيد لا فائدة .. فستراهم يقولون هذا تصرف إرهابي .. و يجب أن كذا و كذا .. إلخ من كلام بوش الأخرق الذي أكل منه الدهر و شرب ..!!

    و ردة فعلهم ستكون ضد ضحايا عراقيين آخرين .. فهذا النهج الذي نحسبه منهم ..

    أما أن الدين براء من هذا التصرف : فلي حكاية هنا :

    لا أذكر الشخص تماماً و لا المصدر .. و لكن أصبح في يده أسيراً و طُلب منه أن يتوجه به إلى مكان الأعدام .. و فاتجه به ثم سأله : ألــديــك سيف تقاتلني به ..؟!

    فقال الأسير : لا

    ففك المسلم أسره و قال : معاذ الله أن أقتل امرؤ لا يحمل سلاحاً .. !!!

    فشتّان ما بين الثرى و الثريا أخي … و انتظر نتيجة ما فعله هؤلاء .. سينقلب السحر على الساحر

    المشكلة أنهم ( فالحين على هذولا إلي مخلينهم في حالهم .. و إلي يعثوا في الأرض الفساد مخلينهم )

    ما تسمي هالتصرف جبان و أحمق …؟!!

    يقول الله تعالى : (( مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَكُونَ لَهُ أَسْرَى حَتَّى يُثْخِنَ فِي الأَرْضِ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللّهُ يُرِيدُ الآخِرَةَ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ))

    و أيضاً قال : (( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّمَن فِي أَيْدِيكُم مِّنَ الأَسْرَى إِن يَعْلَمِ اللّهُ فِي قُلُوبِكُمْ خَيْرًا يُؤْتِكُمْ خَيْرًا مِّمَّا أُخِذَ مِنكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ * وَإِن يُرِيدُواْ خِيَانَتَكَ فَقَدْ خَانُواْ اللّهَ مِن قَبْلُ فَأَمْكَنَ مِنْهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ))

    فتأمل في الآيات يا رعاك الله

    #458133
    الصمت
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أشكرك على توضيح وجهة نظرك أخ مجد العرب

    عندما قلت ” وهل يستطيع المسلمين فعل ذلك إذا لم يتواجدوا في معركة أو قتال بين طرفين؟ ” لم أقصد به أبداً ما يقوم به الكفار ” فهم لا يتعرضون على النساء ولا على الأطفال ولا على الشيوخ والضعفاء ، ولا حتى قطع الأشجار ، وأيضا لا يتعرضون على الكفار إذا كانوا مسالمين ولم يرفعوا السلاح عليهم . فهذه قواعد القتال عند المسلمين” بل قصدت..هل يستطيع المسلمين فعل ذلك الشئ..ألا وهو قتل أسير لديهم وما إلى ذلك مما ذكرته سابقا…فأرجوا أن تفهم ما أقصد..وعلى ذكر الحروب القديمة…ذكرت في ردي للأخت قلب بلا حياه..إذا حدث هذا الأمر سابقا أم لا “أتسائل اذا حدث هذا الشئ سابقا…أيام الحروب القديمه والغزوات بعهد الرسول علية الصلاة والسلام…أحدث بأن قام المسلمين بقتل – قطع رأس اسير لديهم- لأن الكفار لم يلبوا طلبهم بشئ ما..مهما كان؟ مجرد تساؤل..وأتمنى أن يفيدني أحد اذا لديه أي معلومات عن هذا الموضوع…عذرا..فلا علم لي بذلك. ” ……فمن لديه أي معلومة تخص هذا الأمر…أتمنى أن يفيدنا بها…

    أخ أبوهيثم.. شكرا تعقيبك

    أخت سماء …شكرا على التوضيح..أتمنى أن تصل الفكره اللتي قصدتِها للجميع..وأن لا يكتفوا بالتدقيق على كلمة فقط…متجاهلين…حروف وأفعال اخرى!…

    تحياتي لكم…والله يعين

    الصمت

    #458145
    سـمـاء
    مشارك

    الرد على :


    “أتسائل اذا حدث هذا الشئ سابقا…أيام الحروب القديمه والغزوات بعهد الرسول علية الصلاة والسلام…أحدث بأن قام المسلمين بقتل – قطع رأس اسير لديهم- لأن الكفار لم يلبوا طلبهم بشئ ما..مهما كان؟ مجرد تساؤل..وأتمنى أن يفيدني أحد اذا لديه أي معلومات عن هذا الموضوع…عذرا..فلا علم لي بذلك. ”


    لا أخيتي .. قلنا أنَ الدين براء من ذلك .. إليكِ مثال واحد فقط :

    استشهاد حمزة

    (اخرج مع الناس ، وان أنت قتلت حمزة فأنت عتيق)
    هكذا وعدت قريش عبدها الحبشي ( وحشي غلام جبير بن مطعم ) ، لتظفر برأس حمزة مهما كان الثمن ، الحرية والمال والذهب الوفير ، فسال لعاب الوحشي ، وأصبحت المعركة كلها حمزة -رضي الله عنه- ، وجاءت غزوة أحد ، والتقى الجيشان ، وراح حمزة -رضي الله عنه- لايريد رأسا الا قطعه بسيفه ، وأخذ يضرب اليمين والشمال و ( الوحشي ) يراقبه ، يقول الوحشي 🙁 وهززت حربتي حتى اذا رضيت منها دفعتها عليه ، فوقعت في ثنته ( ما بين أسفل البطن الى العانة ) حتى خرجت من بين رجليه ، فأقبل نحوي فغلب فوقع ، فأمهلته حتى اذا مات جئت فأخذت حربتي ، ثم تنحيت الى العسكر ، ولم تكن لي بشيء حاجة غيره ، وانما قتلته لأعتق )

    وقد أسلم (الوحشي) لاحقا فهو يقول 🙁 خرجت حتى قدمت على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- المدينة ، فلم يرعه الا بي قائما على رأسه أتشهد بشهـادة الحـق ، فلما رآني قال 🙁 أوحشيٌ أنت؟ )قلت 🙁 نعم يا رسـول اللـه )قال :(اقعد فحدثني كيف قتلت حمزة ؟) فلما فرغت من حديثي قال 🙁 ويحك غيب عني وجهك فلا أرينك !) فكنت أتنكب عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- حيث كان ، لئلا يراني حتى قبضه الله -صلى الله عليه وسلم-)

    واستشهاد سيد الشهداء -رضي الله عنه- لم يرض الكافرين وانما وقعت هند بنت عتبة والنسوة اللاتي معها ، يمثلن بالقتلى من أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ، يجدعن الآذان والآنف ، حتى اتخذت هند من آذان الرجال وآنفهم خدما ( خلخال ) وقلائد ، وأعطت خدمها وقلائدها وقرطتها وحشيا وبقرت عن كبد حمزة ، فلاكتها فلم تستطع أن تسيغها ، فلفظتها

    حزن الرسول على حمزة

    وخرج الرسول -صلى الله عليه وسلم- يلتمس حمزة بن عبد المطلب ، فوجده ببطن الوادي قد بقر بطنه عن كبده ومثل به ، فجدع أنفه وأذناه ، فقال الرسول -صلى الله عليه وسلم- حين رأى ما رأى 🙁 لولا أن تحزن صفية ويكون سنة من بعدي لتركته حتى يكون في بطون السباع وحواصل الطير ، ولئن أظهرني الله على قريش في موطن من المواطن لأمثلن بثلاثين رجلا منهم !)فلما رأى المسلمون حزن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وغيظه على من فعل بعمه ما فعل قالوا 🙁 والله لئن أظفرنا الله بهم يوما من الدهر لنمثلن بهم مثلة لم يمثلها أحد من العرب )

    فنزل قوله تعالى 🙁 وان عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين ، واصبر وما صبرك الا بالله ، ولا تحزن عليهم ولا تك في ضيق مما يمكرون )

    فعفا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ونهى عن المثلة ، وأمر بحمزة فسجي ببردة ، ثم صلى عليه فكبر سبع تكبيرات ، ثم أتى بالقتلى فيوضعون الى حمزة ، فصلى عليهم وعليه معهم ، حتى صلى عليه اثنتين وسبعين صلاةوكان ذلك يوم السبت ، للنصف من شوال ، سنة (3) للهجرة

    فـهـــلاّ أخذ هؤلاء من الرسول قدوة ….؟!!

    #458149
    الصمت
    مشارك

    علية الصلاة والسلام

    شكرا لكِ أختي سماء…وشكرا على التوضيح..وهذا ما أردته..تأكيد عدم وجود مثل هذه المواقف سابقاً…وإن وجدت قبل نزول الآية الكريمه…ذلك لا يعني بأن علينا اتباعها

    فلا تلوموني عندما أقول..كرم الله ديننا عن هذه الأفعال..

    تحياتي لكِ …وجزاك الله خير
    الصمت

    #458288
    مجد العرب
    مشارك

    أختاي سماء والصمت

    هل جعلنا الموقف مختلفا تمام ؟ كيف .

    الموقف الذي عرضتيه يا أختي سماء الذي حدث في زمن الرسول عليه الصلاة والسلام يختلف تماما عن الموقف الذي حدث للأمريكي المذبوح .

    فحين قتلت قريش سيد الشهداء حمزة بن عبدالمطلب ، قامت ومثلت به شر التمثيل . وهذا مما أغضب الرسول عليه الصلاة والسلام وأقسم ليردن عليهم بالمثل بل أكثر منهم .

    فحادثة التمثيل وقعت بعد مقتل حمرة بن عبدالمطلب . والمساومة لم تحدث بطلبها بين كذا وكذا ، فلو حدثت المساومة في الأمر لاختلف الوضع تماما مما لا شك فيه .

    بينما ما حدث لهذا الأمريكي أن هذه المجموعة طلبت المساومة بين فك أسرى عراقيين الذين وقعوا تحل أيدي المحتلين ، حيث أنهم يمارسون عليهم شتى أنواع التعذيب اللا إنساني وبين فك قيد نذلهم هذا ، فقوبلت المساومة بالرفض ، فما كان رفض القوات المحتلة مطلبهم هذا إلا حدث ما حدث بأن بُترت رقبة الأمريكي بالذبح .

    فهنا نقول أن هذه المجموعة العراقية لم تمثل بهذا الأمريكي ، إنما قامت بقتله فورا بالطريقة التي تروقهم ، وقتل الكافر ليس له أسلوب معين يتخذ ما دام يرديه قتيلا ، وهذا هو الأسلوب الذي أُتبع بحق الأمريكي هو الأسلوب الأمثل والأفضل من قيامهم بقتله ببطئ عن طريق التمثيل وهو على قيد الحياة أي بالتعذيب .

    ولو نظرنا الأسلوب الذي أتخذ بحق هذا الأمريكي وبين الأساليب التي تُتخذ بحق الأسرى العراقيين من عبث بشرفهم ، لنجد أن أسلوب المجموعة العراقية المتخذ في قتل الأمريكي الحقير أفضل من أسلوب القوات المحتلة المتخذ في تعذيب الأسرى العراقيين ، ذلك أن الطرف الأول مارس القتل وانتهى مع احتفاظ بشرفه ، بيمنا الطرف الثاني مارس القتل ببطئ من خلال العبث بشرفهم أي أنهم أجبروا العراقيين الذكور ممارسة اللواط على بعضهم البعض ، بينما هم قاموا باغتصاب العراقيات . أفلا يعد فعلهم هذا تمثيلا بالأحياء ؟ فلو قاموا بقتلهم فورا خير من أن يقوموا بفعلهم هذا . وليس ما يؤلم الإنسان لنفسه من أي أمر يحدث له أكثر من أن يطعن ويعبث بشرفه ، فيحبذ الموت مرة واحدة خير من أن يعبث بشرفه ويُترك حيا ، ونحن العرب نعتز بالشرف كثيرا ، ولا نرضى لأحد العبث به ومن تجاوز حده في هذا سيلقى ما لا يسره .

    فهؤلاء العراقييون رأوا كيف فعلت القوات المحتلة بذويهم من خلال التعذيب ، فهل سيرضون بهذا ؟ لا أتصور حدوث هذا الرضا . فالإنتقام لهم حدث بذبح هذا الحقير نتيجة لفعلهم هذا اللا أخلاقي .

    لو عدنا إلى الآية الكريمة ( وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ) فالله عز وجل يبن لنا أن العقاب يكون بالمثل .

    فلننظر أي عقاب واقع بين أشد وأخف في الوضع الراهن . فهل العقاب الذي أُنزل على الأمريكي المذبوح والعقاب الذي أنزل على الأسرى العراقيين بالمثل ؟ لا ليس بالمثل . بل سنجد أن العقاب الذي أُنزل على الأمريكي المذبوح أخف من العقاب الذي أنزلته القوات الأمريكية المحتلة على العراقيين الأسرى . فكان من المفروض وبموجب حكم الآية الكريمة أن تقوم المجموعة العراقية أن تجبر هذا الأمريكي ممارسة اللواط مع بني جنسيته ممن وقعوا أسرى بيد المجموعة العراقية كما تفعل القوات الأمريكية بالعراقيين الذكور . بطبيعة الحال هذا ليس من خلق المسلم أن يفعل ذلك . وبالتالي لا نجد في الوضع ما تناسب الفعل لكي يتماثل في الرد .

    فهنا يجب التمييز بين الوضع الذي حدث في زمن الرسول عليه الصلاة والسلام ، وبين الوضع الذي يحدث الآن في العراق . ويجب أن لا ننس أن أي أمريكي يوجد على أرض العراق حاليا وتحت ظروف الإحتلال ينصرف وضعه محتلا ويجب مقامته بأي طريقة تروق ، والسبب في قولي هذا أن هؤلاء غزوا العراق بالقوة وبدون سبب ، ومن ثم خلقوا الأكاذيب بما لا نهاية لسلب خيرات العراق وتحت مسمى تحرير العراق ، وأي منهم أي الأمريكان سواء عسكريا أو مدنيا يأتي خلف الإحتلال بلادهم للعراق يعتبر محتلا يساعدهم في الإحتلال .

    ولا أرى في فعلهم هذا جبنا من العراقيين ، بل فعلوا ما ينبغي فعله ، فالمقاومة ليس لها أسلوب معين يتبع ، بل خير حين يتبع أسلوب المقاومة بشتى الطرق وضمنها تلك البشعة ” الذبح أمام أعين المحتلين ” . وعلى المحتل يجب أن يرى هذه البشاعة ذلك لما تنطوي تحتها مغازي كثيرة ، منها أن يا المحتل لا نخشاك أبدا مهما فعلت ، ومنها هكذا سيكون مصير المحتل لرد الفعل ، ومنها ستتلاحق الضغوطات على رئيس المحتلين لإخراج قواته من بلادهم .

    فيا الإخوان ويا الأخوات : العراق في حالة الإعتداء عليه ، ومن حق العراقيون الدفاع عن وطنهم بكل طرق الدفاع ، فلا يجب علينا أن ننقد أساليب دفاعهم لبلادهم ، فالبشاعة التي تمارس بحقهم يجب صدها بالبشاعة مثلها .

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 22)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد