الرئيسية منتديات مجلس شؤون العائلة لايأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #24000
    سلوى2
    مشارك

    أنظر أمامك فقط
    كثيرة هي الأخطاء التي نقع فيها بإرادتنا ورغماً عنا أحيانا في الحياة قد نخطي في اختيار الشريك أو الحبيب وبعضنا يملك الشجاعة للمضي بعد أن يتعلم من الدرس ومعظمنا يظل أسير هذا الخطأ أو الأخطاء طيلة حياته ، لقد أعجبتني نصيحة أم لولدها في الكوميديا الإنسانية ان تقول له(( لايهمك ما ترتكبه من أخطاء ولاتخف من أن ترتكب أخطاء أكثر ثق بقلبك الذي يقودك إلى الحق وأمضي قدماً ولاتخف وإذا سقطت انهض ولاتلتفت إلى الوراء)) إن الخبرات والتجارب التي نستخلصها من الحياة هي حصيلة أخطاء متفرقة أومجتمعة أو ليست كذلك ؟
    ونحن بالطبع نتلقى الكثير من النصائح منذ أن نولد (( لاتفعل ذاك وأحترس من هذا وأحترس من ذاك )) ومع ذلك فإن نسبة الخطأ فيما نتخذه من قرارات ليست مئة بالمئة وليست كل النصائح التي نتلقاها منذ الصغر صائبة على أن أغلبنا لايتقيد بها ولا تشغل ذهنه أكثر من دقائق ونحن نتعلم القليل من تجارب الآخرين والكثير من أخطائنا فلا نسرف في الندم على ما ارتكبته من أخطاء ولاتغتر بما تحققه من نجاح فالندم يعيدك إلى الوراء والغرور كذلك .
    وفي النهاية …. مهما أوتينا من نضج أوحكمة لابد أن نخطي في أمر أو موقف ما أو اختبار ما مهما بذلنا من جهد ولكن إذا حدث الخطاء علينا أن لا نسمح له بتدمير حياتنا فإننا لانملك سوى حياة واحدة تستحق أن نعيشها “””

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد