مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #23950
    الشهدالمر
    مشارك

    هلااااااااااااااااا

    ليش نحن العرب نعطي الاجانب فوق حقهم فى بلادنا رغم انهم ما يستاهلون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    #456309
    ya ghli
    مشارك

    السلام

    هذا الامر ليس في يدنا بل في بد الحكام

    والمفروض ان الدول الاسلامية يمنع دخول الاجانب
    ولكن المفروض مرفوض

    #456495
    مجد العرب
    مشارك

    إن لم يكن جميع الدول العربية وقعت تحت مظلة الإحتلال الغربي ، فمعظمها .

    فكثير من المؤرخين يطلقون على الإحتلال الغربي للدول العربية بمصطلح ” الإستعمار ” وحسب نظرتي الشخصية فهذه الكلمة بعيدة عن المعنى المراد له عَمَرَ تعمير استعمار ، والواقع الذي فرض نفسه وهو دَمَرَ تدمير استدمار . فيجب تعديل هذه الكلمة من الإستعمار إلى الإستدمار .

    فالغرب حين أحتل الدول العربية دمروا كل ذي نافع فيهم ، ولم يبقوا أي نافع فيهم بل تركوا خيوط السموم التي زرعوها في تلك الدول .

    على العموم بالنسبة لجواب سؤالك ( ليش نحن العرب نعطي الاجانب فوق حقهم فى بلادنا رغم انهم ما يستاهلون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ) . فحين أعطيت الدول العربية استقلالها من الإستدمار الغربي ، فإن أثرهم باقي على هذه الدول ، وأيضا لهم النفوذ في كثير من الأمور الداخلية التي يمكن المواطن العربي لا يعيها مباشرة ، ولكنه يشاهدها دون أن تكون له وجهة نظر فيها .

    خلاصة الأمر أن الغرب حين رحلوا من الدول العربية وأنهوا الإحتلال لدولهم ، إنما رحيلهم هذا مقتصر على أجسامهم فقط ، أم روحهم فهي باقية في الدول العربية تنبض بالحياة ، وبالتالي لابد من وجود نفوذهم في الدول العربية باقية ما بقت روحهم فيهم ، ومن هنا تأتي الأفضلية في المعاملة على أنهم أسياد على الدول التي استدمروها ” استعمروها ” يتعاملون مع العبيد .

    #456496
    مجد العرب
    مشارك

    الجميع يدرك أن للدول في الوقت الراهن نشأت علاقات متبادلة بينها ، وهذه العلاقات المتبادلة تنطوي تحتها فوائد تعود على هذه الدول ، وخاصة لا توجد حاليا دولة منعزلة عن نفسها ، وبالتالي ومن خلال تبادل العلاقات حتما ستتبادل الفوائد أيضا .

    فنحن في الدول العربية والإسلامية لا نملك من الحضارة الحديثة شيء يذكر كالتقنيات الحديثة ، دائما نستوردها من الغرب ، وبالتالي وجود الغرب في هذه الحالة ضروري لكي نواكب عربة التقدم ونسافر معهم بدلا من الإنتظار الطويل .

    وكما أن تطوير البناء في الدول يعتمد على العمالة الوافدة التي تعتبر فئة أجنبية لتلك الدول . فخلاصة القول أن منع الأجانب من دخول الدول العربية والإسلامية ليس من مصلحة هذه الدول ، ذلك أنها لا تعتمد على أنفسها أساسا ، بل تعتمد على غيرها في كثير من الأمور .

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد