مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #23297

    السلام عليكم

    #452071
    raif32
    مشارك

    مشكووووووووووووووووووووووورة أختي شمعة عالموضوع الأكثر من رائع

    #453966

    لاننا مسلمين ومستهدفين….

    شكرا اختي على الموضوع

    تحياتي.

    #454145
    النقيض
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

    قال تعالى:(( هَذَا كِتَابُنَا يَنطِقُ عَلَيْكُم بِالْحَقِّ إِنَّا كُنَّا نَسْتَنسِخُ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ )) الجاثية آيه 29

    الاخت شمعة الليل ………….. وهل للنهار شمعة؟!

    الموضوع جيد ورائع ولكن عندي بعض المداخلات لعلّ قد نصل للأمر الفصل.

    نحن الآن نعيب الغرب على تصرفاتهم ضد المسلمين ولا نعيب تصرفاتنا ضد بعضنا.

    أولاً:- اللحية

    اضرب لك مثالاً بسيطاً

    في بعض الدول الخليجية تأمر القوات العسكريه على افراد الجيش والحرس والشرطة ( المواطنين الذين يحملون لواء الاسلام والوطنية في قلوبهم ) بحلق لحاهم ، وفي المقابل هناك افراد آخرين غير وطنيين وليسوا بمسلمين ( هندوس) يتركوهم بلحاهم وعمائمهم. لماذا؟؟ انا اتحدى اي قائد عسكري يعطيني اجابة مقنعة على هذا الأمر.

    وهذا الأمر ليس محددا في المجالات العسكرية فقط وانما حتى في الحياة اليومية للفرد.

    سأضرب لك مثالاً آخر:

    كنت في جمهورية مصر العربية وسألت احد الدكاترة عن سبب حلق لحيته ( الدكتور طبعاً ملتزم جداً بالاسلام إلا في هذه النقطة ، وهذه السبب الذي جعلني اسأله هذا السؤال)

    عموما جاوبني وقال النص الآتي: حلق اللحية حرام ، ولكن حنعمل إيه ، الحكومة مش سايبانا في حالنا ، كل شويه تحقيق : انت حالق لحيتك ليه ، وتروح فين وبتعرف مين.

    الشيء الغريب الذي لفت انتباهي في جمهورية مصر ان جميع المشائخ في الأزهر يحلقون لحاهم أو انها متروكه بشرط لا تتعدى (نصف) سنتمتر. مع العلم ان هناك مشائخ ازهريين بس خارج مصر وقد تركوا لحاهم.

    فعلا أمر غريب ومحير

    اذا كنا نحن في بلادنا الأسلامية منتقدين اذا تركنا لحانا فما بالك بالدول غير الاسلامية؟

    ملحوظه : الهندوس يتركون لحاهم استهزاءاً بالأسلام ، وقد أخذوا عهداً ( دينياً) على انفسهم بانهم يطلقون لحاهم حتى موت آخر مسلم بهذه الأرض.

    ثانياً:- الحجاب

    يا جماعة الخير صدقوني احنا العرب نعمل من الحبه قبه، واصبحت العقول خاويه لا تدرك بما تعمل وتقول.

    عندما اصدرت الحكومة الفرنسية قرارا بمنع أرتداء الحجاب في الاماكن الحكومية وخاصة المدارس والجامعات قامت الدنيا ولم تقعد عند العرب و كتبت الصحف والمجلات منتقدةً هذا القرار وعملت المظاهرات والمسيرات المنددة لهذا القرار. ( وهذا احنا إللي فالحين فيه ) وقالوا ان هذا يمس بحرية الشخص في الاعتقاد الديني وحريته في الملبس و…. و…. و….

    اذا كان الأمر كذلك فلماذا لا تمنع الدول العربية والدول الإسلامية الفتاة التي لا ترتدي الحجاب من دخول الاماكن الحكومية والجامعات والمدارس؟! اليس هذا ما يطلبونه ؟ واليس هذا ما يأمر به الدين الإسلامي؟

    توجد جامعات في دول الخليج اغلب الفتيات بدون حجاب! اين تلك المظاهرات وأين تلك الفتاوي التي تحرم واين الصحف التي تتحدث واين وسائل الاعلام كلها. لكن الظاهر إنه سينطبق المثل القائل (حلال عليّ وحرام على غيري)

    يا جماعة الخير حل هذي الاشكاليه سهله جداً ، فما على الدول العربية والمسلمة إلا اتخاذ سياسة المعاملة بالمثل فمثل ما منعت فرنسا من ارتداء الحجاب ، تجبر مثلا الدول العربية الفرنسيات على ارتداء الحجاب.

    ملحوظه: في الثورة الايرانية بعد سقوط الشاه ، أجبرت الاجانب على ارتداء اللباس المحتشم وخاصة النساء ، لا بنطلون ستريتش ولا جينز ولا بطيخ .

    المشكلة ليس في الاجانب وأنما في العرب والمسلمين انفسهم.

    قال تعالى : (( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ)) الرعد آيه 11

    تحياتي المتناقضة……..

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد