الرئيسية منتديات مجلس التعليم العصري الذكاء لم يعد السبب الوحيد للتفوق ..##

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #22329
    كروان
    مشارك

    أنقل لكم هالموضوع لجميع الطلبة .. وان شاء الله يفتحوا صفحة جديدة للفصل الثاني .. ويعدل درجات كل من لم يرضى بدرجاته .. ويزيد بدرجاته لكل من أراد ذلك .. إليــــــــكم هذا :

    أسرار تحقيق النجاح

    لم تعد نسبة الذكاء هي الفيصل في الحصول على النجاح ، فكثر استطاعوا تحقيق نسب عالية في اختبارات الذكاء في حين لم يحصلوا سوى على النسبة اللازمة للنجاح فقط ، و ذلك لأن النجاح الدراسي يحتاج بجانب الذكاء لعدة أمور مهمة منها :

    معرفة النفس

    فإدراكنا لمشاعرنا و رغباتنا في كل وقت هو حجر الأساس لصحتنا النفسية ، و لقدرتنا على اتخاذ القرارات الصائبة ، فالأشخاص الذين يعرفون نفسهم جيداً يستطيعون أن يحددوا بسهولة و ذكاء نوعية الدراسة التي تناسبهم دون أي مؤثرات خارجية و هذا لا شك شيء مهم جداً في تحقيق النجاح .

    تحفيـــــــز الذات

    و يدخل تحت هذا الشيء التحكم في مشاعر التهور ، و زيادة القدرة على التركيز في مختلف الظروف و دفع الذات للإنجاز تحت مختلف الظروف .

    التحكـــم في المشاعر ..

    فوقوع أي شخص تحت طائلة الخوف و القلق و التوتر سيؤدي إلى إحساسه بالاكتـئـاب و تنخفض قدرته على الاستيعاب ، في حين نجد هؤلاء القادرين على الخروج من تلك المشاعر بسرعة أكثر قدرة على مواكبة عامهم الدراسي و تحقيق معدل مناسب من التحصيل الدراسي .

    القدرة على قراءة مشاعر الآخرين
    فالقدرة على معرفة انزعاج أو اهتمام الطرف الآخر سيمكنك من قراءة تعبيرات مدرسك أو محاضرك و معرفة أي الأجزاء من المنهج يركز عليها و يتحدث عنها باهتمام ، و تذكر أن تلك القدرات تختلف من شخص لآخر ، و لكنها تظل مهارات يمكن اكتسابها فهي لا تولد معنا، و لكن نتعلمها من خلال خبراتنا في الحياة ، فلا تتردد و ابدأ المحاولة ..

    أتمنى التوفيق والنجاح .. للجميع ..!

    كـــــــــــروان

    #451928

    شكر ا كروان عل هذا الموضوع الجيد الذي فعلا يستحق الا هتمام ولكن ما هو المصدر الذي رجعت إليه وذلك للاطلاع على المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع

    اللهى لا تعذبني فاني مقر بالذي قد كان مني

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد