الرئيسية منتديات مجلس تقنية المعلومات كيف تحمي بطارية اللاب توب

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #21632
    albsmah
    مشارك

    كل مستخدم لكمبيوتر نوع اللا ب توب سيحتاج إلى استخدامه بدون الاتصال بالكهرباء وبالتالي سيعتمد على البطارية الأساسية أو المساندة في اللا ب توب. ويختلف عمر البطارية بحسب نوع البطارية وحجمها وطبيعة استخدامها.

    والمهم هو كيف يمكن إطالة عمر البطارية خاصة أن البطارية لها عمر افتراضي بعدها يكتشف المستخدم أن البطارية المكونة خلايا الليثيوم لا تستطيع أن تستمر الأعلى وهذا طبيعي لأن طبيعة خلايا البطارية تستهلك من كثرة الاستخدام وطبيعة الاستخدام التي قد تطيل في عمر البطارية لو أحس استخدامها.
    سنحاول أن نتعرف على كيفية التي يمكن من خلالها زيارة عمر البطارية أولاً وأيضا زيادة ساعات العمل خصوصاً ما يتعلق بكيفية إغلاق الأجهزة التي لا يحتاجها المستخدم.
    ========================================
    حالات النوميمكن إطالة عمر البطارية من خلال الاستفادة من
    تفعيل حالة النوم بالنسبة للبطارية وهي تحديا:

    (Blank screen) الشاشة الفارغة
    وقدibm ( fn+f3يمكن إطالة عمر البطارية لساعات من خلال تفعيل ( يختلف من جهاز إلى جهاز ولطن بكل تأكيد يمكن معرفة كيفية الدخول في حالة الشاشة الفارغة. وللخروج من حالة الشاشة السوداء أو الخالية اضغط أي زر.
    ==================================================
    ===========
    حالة stand By

    يمكن إطالة عمر البطارية من ساعات إلى أيام من خلال الدخول في حالة stand By والتي يتم فيها إغلاق جميع الأجهزة أضغط على fn + f4 للدخول في هذه الحالة وللخروج منها اضغط زر fn مرة أخرى نؤكد أن تلك المفاتيح قد تختلف من جهاز إلى آخر ولكن وبشكل عام هي متشابهة.

    حالة الهايبرنيشن mode Hibernation

    للحصول على أفضل أداء للبطارية استخدم خيار إغلاق الكمبيوتر من خلال Mode Hibernation ولإعادة تشغيل الكمبيوتر لتنشيط هذا الخيار اضغط على fn + f12/f9 للخروج اضغط زر التشغيل Power Button .

    مراحل اختيار أفضل تضبيط للبطارية من خلا المعالج

    مع تطور أجهزة اللا ب توب تم إدراج معالج خاص بالبطارية يساعد المستخدم في تحسين أداء البطارية من خلال تحديد تلك الخيارات التي يعرضها المعالج وتحديد تلك الخيارات يتم بناء على احتياجات واستخدامات المستخدم بحيث يصل إلى الحالة المثلى من حيث الإفادة من عمر البطارية وأيضا التطبيقات المستخدمة شكل (1 ) يوضح خيارات أساسية وهي عندما يغلق المستخدم غطاء الكمبيوتر والجهاز لازال يعمل ماذا يريده أن يفعل وتم تحديد في هذه الحالة Stand By Mode والخيار الآخر هو عندما يضغط المستخدم على زر الطاقة ماذا يريد المستخدم من الجهاز أن يختار ( هناك عدة خيارات) شكل (2) يوضح المعالج خيارات أشكال البطارية وألوانها التي تظهر على شريط المهام مثل اللون الأخضر والأحمر و الأحمر الوامض ونسبة الطاقة المتبقية أو التي بداخل البطارية.

    شكل (3 ) يوضح درجة وضوح الشاشة وهذا الخيار مهم لأن الشاشة تستهلك مع المعالج أكبر قدر من الطاقة وعلية ننصح بتحديد الخيارات

    شكل (4) يوضح خيارات للطاقة بحيث تتناسب مع طبيعة احتياجات المستخدم ولكل خيار استخدامات محددة .

    نصائح عامة للتعامل مع بطارية اللا ب توب
    مدة الشحن الاعتيادية للبطارية 3 ساعات لا تحاول شحن البطارية مرة أخرى عندما تكون نسبة الشحن أكثر من 95 %
    لا تستبدل البطارية إلا بالنوع المقترح أو المعتمد من قبل مصنع جهاز النووت بوك . لا تعرض البطارية للشمس الحارة أو المطر أو البلل .

    لتفادي أي إصابات عند التخلص من البطارية: لا تسمح بارتفاع درجة حرارة البطارية ل 100 درجة مئوية لا ترمي في الماء أو بشكل قد يتسبب في تفجير البطارية – لا تحاول إصلاح البطارية أو فكها .
    تخلص من البطارية بالشكل الصحيح والسليم المتوافق مع الحفاظ على البيئة وبعد استشارة الفني المتخصص.
    المره القادمه ان ساء الله شرح مع الصور

    #443061
    غروووب
    مشارك

    شكرا على المعلومات

    وننتظر المزيد

    #443083
    يوسف
    مشارك

    ……تحيـــــاتي …..

    موضوع جميل ومفيد …البسمه ..

    واهلا بك ومشاركاتك من جديد ….

    تستحق الشكر والتقدير على مجهودك ونصائحك ….

    اتمنى لكم التوفيق ….

    ((ينقل الى مجلس تقنية المعلومات ))

    مع تحياتي

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد