الرئيسية منتديات مجلس الفقه والإيمان كيف ترفع ضغط الشيطان ؟

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #21408

    1ـ إذا جاك وقت صلاة الفجر يقولك (( بعد الوقت مبكر…شوي كمل نومتك وبعدين قووم )) ….اذكر ربك وقوله (( شبعت نووم )).

    2ـ اذا جاك وقت أي صلاة وكان بيدك شغل وقالك (( كمّل شغلك بالأول وبعدين روح صلي )). ….قوله (( تعبت من الشغل وودي ارتاح شوي بالصلاة ))

    3 ـ إذا جاك بعد الصلاة …وقالك (( ترى ما في وقت تقرأ قرآن ..الوقت من ذهب وانت لسه ما خلصت شغلك )) ..ولا إذا كنت طالب يقولك (( ترى وراك مذاكرة وامتحان ما في وقت تقرأ قرآن )) …….قوله (( والله الشغل ما طاير ولا الامتحانات ..وما فيها شئ إذا قريت صفحتين على الأقل !!))

    3ـ اذا جاك في وقت أنت فيه مهموم أو مغموم وقالك (( اشرب دخان ولا خمر وتنسى همك )) …قوله (( بروح ادعي كاشف الغم ومفرج الهم والكرب .))

    4 ـ إذا جاك وقت مصيبة يقولك (( ليش أنت من بين كل الناس تصيبك هالمصايب؟ .أسأله وقوله ليش يا رب ليش أنا )) ….تعوذ وظل ردد (( إنا لله وإنا إليه راجعون ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم )) …وذكر نفسك وقولها (( إن الله إذا أحب عبدا ابتلاه )) و (( إنما الصبر عند الوهلة الاولى يا نفس ))

    5ـ إذا جاك بعد معصية ارتكبتها وقالك (( بعدك شاااب…بكرة اذا كبرت تب منها ومن جميع المعاصي )) …..قوله (( وانا شدراني ما يصير لي شئ وأموت الحين قبل لا أتوب !!))

    6ـ إذا جاك وأنت في السوق وقالك. .(( طالع البنات شلون حلوين ….ترى الدنيا ” نظر عين ” ونظرة وحدة ما تضر )). …قوله (( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ……وأنا من المؤمنين اللي تخاطبهم هالآية ))

    إخواني وأخواتي /….لاشك أن هناك طرقا عديدة لترفع بها ضغط عدوك الشيطان…….ولكن نصيحتي لك…………….لا تنسى ذكر الله أبدا……فذلك يحرقه تماما لا يرفع ضغطه وفقط!!

    #441252
    الربيع
    مشارك

    شكرا لك أخي ابا الأزهر

    وما أكثر الطرق التي تغضب الشيطان وتؤلمه وتخيفه وتطرده

    ومن ذلك ما تفضلت به ، ومنها كما ذكرت (( ذكر الله تعالى )) إذ لا طاقة للشيطلان بسماعه

    ومن ذلك الوضوء والطهارة فهو حصن من الشيطان

    ومن ذلك الرفقة الصالحة ومجالسة العلماء

    ومن ذلك الأذان ، حيث روى البخاري عن رسول الله أنه قال : (( إن الشيطان إذا سمع النداء بالصلاة أحال له ضراط حتى لا يسمع صوته، فإذا سكت رجع فوسوس، فإذا سمع الإقامة ذهب حتى لا يسمع صوته، فإذا سكت رجع فوسوس‏ ))

    ولا ننسى ما للقرآن من أثر عجيب في ابعاد الشيطان عنا ، فلا ننسى هذه الأدوية الناجعة

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد