الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات اعتقال صدام تحذير للفلسطينيين والسوريين

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #20844
    يوسف
    مشارك

    ……..تحيـــــــــاتي ……….

    حبيت اضيف للي يساندوا الامريكان على قبض صدام ..

    لا تنسوا اخوانك الفلسطينين ..والسوريين مستقبلا …

    اعتقال صدام تحذير للفلسطينيين والسوريين بحسب اسرائيل

    شبان فلسطينيون يحرقون علما اميركيا ويحملون صورا لصدام حسين في مخيم يونس في غزة خلال تظاهرة للتنديد باعتقاله

    15-12-2003 12:57:16
    عبرت اسرائيل الاثنين عن املها في ان يكون اعتقال صدام حسين بمثابة تحذير الى الفلسطينيين وكذلك الى نظام الرئيس السوري بشار الاسد من اجل التخلي عن “الارهاب”.

    وقال آفي بازنر الناطق باسم الحكومة الاسرائيلية لوكالة فرانس برس ان “سقوط صدام حسين يجب ان يكون عبرة سواء للفلسطينيين او لسوريا”.

    ورأى ان “على الفلسطينيين ان يقوموا بمراجعة ضميرهم ويدركوا انهم لم يجنوا شيئا من دعمهم لصدام حسين ومن اللجوء الى القوة والارهاب”. وتابع ان الوقت حان للرئيس السوري ان “يستخلص العبر من اخطائه خصوصا وان هذا البلد يجد نفسه في وضع دقيق في مواجهة تهديد العقوبات الاميركية”.

    وتشير تصريحات بازنر الى اعلان الرئيس الاميركي جورج بوش الجمعة الماضي التوقيع على “قانون محاسبة سوريا” الذي يجيز فرض عقوبات اقتصادية وسياسية على هذا البلد.

    وتخضع سوريا منذ سقوط نظام صدام حسين لضغوط من الولايات المتحدة التي تتهمها خصوصا بالسماح بتسلل مقاتلين من حدودها الى العراق.

    ورحب المسؤولون الاسرائيليون بالقانون الاميركي ضد دمشق وهم يتهمون سوريا بايواء منظمات فلسطينية راديكالية مثل حماس والجهاد الاسلامي ودعم حزب الله الشيعي اللبناني.

    وقال بازنر “حان الوقت ليدرك الجميع في المنطقة انه بات من الملح وقف الارهاب وان اعتقال صدام حسين يشكل فرصة لاستئناف عملية السلام”.

    ودعمت اسرائيل بشكل تام الحملة العسكرية على العراق التي شنتها الولايات المتحدة الحليف الرئيسي للدولة العبرية.

    واتخذت اسرائيل اجراءات امنية مشددة خلال التدخل الاميركي في العراق تحسبا لقصف عراقي بصواريخ مزودة برؤوس كيميائية او جرثومية غير انها لم تتعرض لاي قصف.

    وخلال حرب الخليج الاولى (1991) قصف العراق اسرائيل بحوالى 39 صاروخا من طراز سكود برؤوس تقليدية ما اسفر عن قتيلين واضرار مادية كبيرة ولا سيما في منطقة تل ابيب.

    وكتبت صحيفة “هآرتس” الليبرالية التي تنتقد بشدة حكومة ارييل شارون في افتتاحية ان “اعتقال صدام حسين هو تحذير مهم الى جميع مهرجي المنطقة والمجموعات المتطرفة واولئك الذين يدعمون الارهاب”.

    وصعدت اسرائيل اللهجة في الاسابيع الماضية ضد الفلسطينيين وسوريا. وحذر مسؤول عسكري كبير في الرابع من كانون الاول/ديسمبر من انه كان من المحتمل ان تتعرض سوريا لهجوم اسرائيلي لو لم يتم في اللحظة الاخيرة احباط عملية انتحارية كان من المقرر ان ينفذها ناشط في الجهاد الاسلامي ضد مدرسة في شمال اسرائيل.

    كذلك لوح رئيس الاركان الاسرائيلي الجنرال موشي يعالون باحتمال شن هجمات على سوريا شبيهة بالغارة التي شنها الطيران الاسرائيلي في الخامس من تشرين الاول/اكتوبر قرب دمشق.

    وهدد شارون الفلسطينيين باتخاذ “اجراءات من طرف واحد” في حال لم تباشر مفاوضات مع حكومة احمد قريع.

    وكان شارون يلمح بهذه الاجراءات الى ضم مناطق من الضفة الغربية حيث غالبية من المستوطنين ما سيسمح لاسرائيل بفرض ترسيم للحدود مطابق لخط الجدار الامني الذي تنشئه.

    مع تحياتي

    #437290
    يوسف
    مشارك

    ….تحيــــــاتي …..

    حقا ان الخيانه تلعب دورا في إلقاء القبض على صدام ….

    وبعض الاعضاء ..

    يكاد تغمره الفرحه بسقوط الصدام في اليد الصهاينه ..

    #437291
    صميم كندة
    مشارك

    السلام عليكم
    عموما اعتقال صدام تحذير لقادتنا العظام …….الي ما يسمع كلام ماما امريكا تراه بيضرب بخيزران
    و بصراااااحة……لااااااااااااااا تعليق

    #437293
    يوسف
    مشارك

    …….تحيــــــــــاتي …….

    اكيد لازم يسمع كلام ماما امريكا …

    ودلوعتها اسرائيل …

    لعنهم الله جميعا ومن يؤيدهم ….

    يارب انصر الاسلام والمسلمين …

    مع تحياتي

    #437703
    آيات
    مشارك

    بس ليش ما نسأل نفسنا من إلي ربى صدام وموله بسلاح…من ي أعطاه الأسلحة ومن إلي رزه في منصبه من إلى دعمه ما في غير أمريكا والدول العظمى وكل العرب …طبعا مافي احد ينكر هاشي وغلي ينكر وما يصدق هالكلام هذا أكيد ما عنده خلفيه عن التاريخ …

    صدام وأبن لادن ربيبين أمريكا وأسرئيل …..مسامحه بس الحقيقه لازم تقال …..

    والله يلعن كل ظلم من أمريكا وإسرائيل إلى صدام والبعثين…

    والله يهدي الجميع …وياريت نفوق من سباتنا الطويل ….

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد