الرئيسية منتديات مجلس القصص والروايات انيس منصور يقول ………………….

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #20329

    تفضل يا استاذ انيس
    شكرا:

    قال انيس منصور:
    معظم حسابات أمريكا غلط..وعلى هذا الغلط خططت وقررت ومارست هذا العدوان على العراق.
    كانت أمريكا تؤمن بأنه لاتوجد دولة تقول لها : فيتو ، فقالتها ثلاث دول كبرى وبقية الأعضاء الصغار.
    كانت تؤمن بأن تركيا فى جيبها الصغير، وأنها بفلوسها تستطيع أن تجعل الباب العالى، باباً منحطاً ويقف أمامها رئيس وزراء تركيا ورئيس مجلس النواب يقولان معاً: شبيك لبيك….
    ولا قال رئيس الوزراء شبيك ولا البرلمان: لبيك…وإنما قالوا: اخرجوا من بلادنا عليكم اللعنة، وخرج الأمريكان بسياراتهم ودبابتهم من تركيا.
    وامنوا بأن الدولة الفقيرة تعيش على قاعدة (جوع كلبك يتبعك) ظناً أنها مجموعة من الكلاب الجائعة ويكفى أن يروا الماكدونالد فإذا ألسنتهم طويلة تلعق الطريق أمام الأمريكان ، ولم يحدث ذلك. وقيل لهم إن الناس يهتفون بحياة أمريكا وبوش..وكانت المفاجأة أن الذين يهتفون بحياة أمريكا كانوا فى العراق فقط ليطلقوا عليهم الرصاص بعد ذلك.
    قالوا أن العراق شعب غليظ خشن ولأنهم يكرهون صدام حسين الذى قتلهم وأبادهم سوف ينضمون إلى التحالف. غلط فقاتلوا وماتوا دفاعاً عن العراق لا عن صدام. وكانت مفاجأة كبرى أنهم يختبئون فى الأرض ووراء كل طوبة ولم تخفهم كل الكترونيات الأرض والبحر والجو والفضاء….
    غلطة تلميذ صغير: أنهم تصوروا أن أية دولة يمكن الاستيلاء عليها من الجو، لم يحدث فى كل التاريخ، فلا لندن سقطت بسبب صواريخ (ف-2) الألمانية. حتى هيروشيما التى ضربت من الجو لم تسقط وإنما أبيدت، ولو ضربتها ألف طائرة ما سقطت واكنها تلاشت!!
    ليست غلطة واحدة وإنما غلطتان لأمريكا وبريطانيا بل ثلاث غلطات لأمريكا وبريطانيا واسبانيا..
    أما أكبر غلطة فهو ما سوف تلاقيه أمريكا فى الشرق الأوسط وفى العالم واذا كانت قضية فلسطين قد استغرقت عشرات السنين فإن قضية العراق سوف تستغرق العمر كله والسبب علماء البنتاجون وخبراء البت الأبيض والغرور والعنجهية الأمريكية!

    #434196
    كروان
    مشارك

    ألف شكر …

    معلومات فظييييعة

    كـــروان

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد