الرئيسية منتديات مجلس الصحة !!!!! إلتهاب اللوزتين !!!!!!

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #19649

    السلام عليكم ورحمة الله

    التهاب اللوزتين مرض له أهمية كبرى في طب الأطفال وذلك نظرا لكثرة اصابة الأطفال بهذ الالتهاب ونظرا للمضاعفات الخطيرة الناتجة عن سوء المعالجة أو تكرار التهابها.. ومن أعراض التهاب اللوزتين ألم في البطن والفم والحنجرة وارتفاع درجة الحرارة حيث أنها قد تصل إلى 40 درجة مئوية, اضافة إلى ألم في المفاصل خاصة عند الأطفال الكبار.. تعالج اللوز بالمسكنات مثل البنادول, الفيفادول, أو التيمبرا وتختلف جرعة المسكن باختلاف وزن الطفل ويجب التقيد بالجرعة وعدم اعطاء الطفل أكثر من خمس جرعات في اليوم وإذا استمرت الحرارة لمدة تزيد عن ثلاثة أيام يجب مراجعة الطبيب.. وفي حالة الصعوبة في البلع يمكن استخدام التحاميل.
    وغالبا ما يصف الطبيب مضادا حيويا لمعالجة التهاب اللوزتين ومن أكثر المضادات الحيوية استخداما هو الأموكسلين وهو مشتق من البنسلين ويعمل على القضاء على البكتيريا المسببة للالتهاب.. وتكون الجرعة 125 ملغم أو 250 ملغم أي ملعقة صغيرة 5 ملل كل 8 ساعات مع الأخذ بالاعتبار أن الجرعة تختلف باختلاف وزن الطفل, وتستمر مدة المعالجة من 7 10 أيام.. يجب عدم التوقف عن تناول الدواء قبل انقضاء المدة المحددة من الطبيب حتى وإن تحسنت الأعراض, حيث أن التوقف عن تناول الدواء قد يضر بصحة الطفل ويصبح احتمال تكرار الالتهابات كبيرا .ملاحظات هامة:

    يجب رج الزجاجة جيدا قبل الاستعمال لخلط الدواء ويفضل استخدام الملعقة المدرجة التي تصرف مع الدواء لضمان دقة الجرعة.

    يمكن اعطاء الدواء للطفل مباشرة أو مزجه مع العصير أو الحليب كذلك يمكن سحق الحبوب أو مضغها.

    قد يسبب الدواء بعض الأعراض الجانبية مثل ضيق أو صعوبة في التنفس, أو حمى, أو حكة في الجلد أو التوقف عن الكلام, عندها يجب مراجعة أقرب مركز صحي أو مراجعة طبيبك فورا .

    أخذ الدواء قبل أو مع الطعام إلا إذا شعر الطفل بالغثيان أو التقيؤ فيمكن تناوله بعد الطعام.

    تحفظ العلبة التي تم حلها بالماء في الثلاجة أما العلب الأخرى “البودرة” فتحفظ في درجة حرارة الغرفة.. مع ملاحظة ان المحلول يستخدم خلال أسبوعين من تاريخ حله بالماء ويجب التخلص من باقي الدواء بعد انقضاء الأسبوعين.

    وتختلف الآراء الطبية في عملية استئصال اللوزتين لذلك لا ننصح باللجوء إليها إلا بعد استنفاذ كافة وسائل الاعلاج.. علما بأن هذه العملية تريح الطفل من التهاب اللوزتين ولكنها لا تجنبه الاصابة بالتهاب الحنجرة.

    أتمنى الصحة والعافية للجميع

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد