الرئيسية منتديات مجلس شؤون العائلة حضانه للرجال في ألمانيا

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #19394

    حضانة ” للرجال” في المانيا للزوجات الراغبات في التسوق بدون ازعاج

    هامبورغ (المانيا)- توصل صاحب حانة الماني الى فكرة مبتكرة تريح الزوجة التي يتذمر زوجها من مرافقتها للتسوق أيام السبت لكنه لا يريد في الوقت نفسه البقاء وحيدا في المنزل “حضانة للرجال” يستطيع ان يلهو فيها الزوج مع

    اترابه او يحتسي البيرة.

    ويقول الكسندر شتين صاحب هذا المشروع المبتكر ان “الرجال لا يطيقون صبرا في صالونات تصفيف الشعر ومحلات الاحذية هذا الامر يزعجهم ويثير اعصابهم”. ومن ثم قرر ان يحول حانته الشهيرة “نوكس بار” التي تلقى اقبالا كبيرا طوال الاسبوع الى “مينر غارتن” او (حضانة للرجال) نهار السبت تضع فيها الزوجة زوجها المصاب بحساسية من التسوق مقابل عشرة يورو.

    وبهذا المبلغ يستطيع الزوج تناول الغداء واحتساء كوبين من البيرة ولعب الورق او حتى تلقي دروس في العناية بنباتات الزينة وذلك في قاعة في اخر هذا البار المعروف الواقع في وسط مدينة هامبورغ مخصصة فقط لهؤلاء الازواج ومحظورة على النساء.

    ويقول اوفي سينجلمان الذي جاء مرتين بالفعل الى هذه “الحضانة” المفتوحة حتى السادسة مساء “من الافضل ان تقوم بمشترواتها بمفردها حتى لا تتوتر اعصابي”. ويضيف “هذا يتيح لي قضاء نهار سبت هادئا” وقد وضع على سترته شارة تحمل اسمه شانه شان رفاقه الجدد.

    ويمضي بعض الازواج وقتهم في تصفح كتب الرسوم المتحركة او الروايات او المجلات المخصصة للذكور جالسين على مقاعد وثيرة في حين يتبادل اخرون اطراف الحديث وهم يحتسون البيرة ويتابعون في الوقت نفسه مباراة لكرة قدم على شاشة التلفزيون.

    ويوضح صاحب “نوكس بار” الذي يقبل عليه ابناء الطبقة الراقية ان هذه الفكرة طرأت له وهو يشاهد زوجين يتشاجران كل سبت في مقهاه بعد نهاية عذاب رحلة المشتروات مشيرا الى انها “مشكلة عامة”. ويقول انه عندما سمع الزوجة تقول لزوجها “لماذا لا تبقى هنا اثناء جولتي على المتاجر؟” اختمرت في ذهنه الفكرة.

    وفي يومها الاول منذ شهر تقريبا استقبلت ال”مينر غارتن” حوالي عشرين رجلا. ومن يومها اصبح نحو 30 زوجا وزوجة ينعمون بخدماتها. وامام هذا النجاح يفكر صاحب البار في توسيع دائرة الانشطة المقدمة مترددا بين دروس تعلم صنع انواع الكوكتيل او تنظيم مسابقات للسيارات اللعبة الصغيرة؟.

    وتقول اوتي بارتوس اوملمان “سررت جدا بالعثور على هذا الحل” لمشكلة زوجها الذي كان يزعجها كثيرا خلال تفقدها المتاجر ولا يتركها تتسوق في راحة. وتضيف “لقد اسهمت هذه الفكرة في تسهيل حياتنا الزوجية” مؤكدة ان الزوج “مثل الطفل يجب تركه يستمتع بحياته في سلام لاتمكن انا نفسي من الاستمتاع بحياتي”.

    (((منقول )))…….

    أولا اريد ان اطرح راي في هذا الموضوع …..

    معظم الرجال سواءا كانوا اجانب أو عرب ينزعجون من مرافقة زوجاتهم للتسوق ؟؟؟ لمـــاذا؟؟؟

    ايها الرجل …. الا تعلم ان أختك أو زوجتك أو أمك تشعر بفرحة غامرة عندما ترافقها للتسوق … ليش ما يكون عندكم صبر … أتمنى ان تعطى وقتك لاختك او زوجتك او امك للتسوق وأسلهـــا بعد التسوق ما شعورك وأنا أرافقك للتسوق … تأكد أنها ستبتسم وتكون الفرحة غامرتنها .. وتقول …

    أتمنى ترافقني كل مرة … لانك أحسن أخ في الدنيا

    …. لأنك أحسن زوج في الدنيا

    …. لأنك أحسن أبن في الدنيا

    هذا رأيي .. حرررررام عليكم .. اذا ماكانت عندها خادمة تساعدها للتسوق فمن بيشيل أغراض التي اشترتها عنها … خلو عندكم دم ارجوكم .. وبكرة كل واحد منكم يشيل أمه أو أخته أو زوجته للتسوق ..

    وايش هو رايكم يا حلوووووين



    #427984
    طـــلال
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا لك اختي الكريمة الأمل المتجدد ..مقدما ..

    بالنسبة لي شخصيا ، وقبل أن أرافق اي شخص الى السوق ، يجب ان أكون على بينة تامة بالوقت التقريبي الذي سوف نقضيه بالسوق ، وكذلك نوع الحاجيات التي سوف يقوم مرافقي بشرائها ، على ضوء ذلك نقوم سويا بتحديد الأماكن الأفضل لشراء ما يحتاجه الطرف الأخر ، بحيث نقلل من وقت تواجدنا بالسوق .

    تحياتي لكم

    #427990

    مشكور أخي طلال على المشاركة… أكيد ان معظم النساء ينسو روحهم عندما يدخلون السوق ..لذلك تجد معظم الرجال يصابون بالملل.

    #428004

    هلا

    صراحة طريقة جميلة جداً تحسسك بالإنتعاش

    وأكيد الأمل المتجدد يجب أن يكون هناك تعاون من قبل الرجل …. لكن الكثير من النساء يقضون فترات طويلة جداً في التسوق وهذا يصيب الرجل بالملل

    تحياتي

    #428013

    هلا ومرحبا أمير … يعني فكرة الحضانه حلوووووووة.. ومشكور على الرد ..

    هل تعتقدوا أن فكرة الحضانة ستطبق يوما من الأيام في الدول العربية … وهل معظم الرجال سيقبلون عليها ؟؟؟؟

    عندي اخ حلوووو يكره التسوق … وكل مرة اترجاه يأخذني السوق .. يقول لي .. ارجوش أمل بس نصف ساعة .. واحسب لك الوقت .. والله إذا تأخرتي .. ما بروح معاكي السوق مرة ثانية …

    ياســـــــــلام .. لو يطبقوا فكرة الحضانه عندنا .. قبل التسوق اوصل اخووووي الحلوووو الحضانه .. وبعدين اتسوق على اقل من مهلي!!!!!!!!!!!

    #428147
    nana sla7
    مشارك

    ما تزعلي امول انا برمح معك

    موضوع حلو لكن فكرة الحضانه وشباب عرب ما افتكر يقبلوا…لكن الاشي المتاكده منه لو انها كانت من دون اسم حضانه ومن دون تدخل النساء سيقبلوا…لانه ساعتها ما يفكروا انهم مجبرين…

    ها ها ها

    #428171

    مشكوووورة حبيبتي نانا .. وانا مستعدة .. لكن كيف؟؟؟؟؟؟؟

    ليش العرب ما بيقبلوووا …. بالعكس اعتقد ان امير عجبته الفكرررررة!!!!

    والبقيه ستاتي وتؤيدها ؟؟؟؟؟؟؟

    #428311
    nana sla7
    مشارك

    امير دايما متفائل….

    وبخد الامور ببساطه…يا ريت لو كان الكلام مثل ما بحكي

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد