الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات امريكا تسلم((الحنبلي))الى اندونيسيا

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #19387
    algasus9
    مشارك

    أعلن وزير خارجية إندونيسيا حسن ويرايودا اليوم الأربعاء”22-10-2003″ أن الولايات المتحدة ستسلم الحنبلي ابرز المتهمين بالإرهاب إلى إندونيسيا لمحاكمته.
    وصرح ويرايودا في مؤتمر صحافي أعقب زيارة الرئيس الأميركي جورج بوش إلى جزيرة بالي أن “الولايات المتحدة تحتاج إلى وقت للتحقيق مع الحنبلي” مضيفا “ولكن في نهاية المطاف فان الولايات المتحدة لن تكتفي بتقديم المعلومات والسماح للشرطة الإندونيسية بالتحقيق مع حنبلي ولكنها ستسلمه إلى مسؤولين إندونيسيين”.
    ويعتقد أن الإندونيسي رضوان بن عصام الدين المعروف باسم الحنبلي هو شخصية بارزة في تنظيمي القاعدة والجماعة الإسلامية. وألقيت على الجماعة الإسلامية مسؤولية تفجيرات بالي العام الماضي والتي أسفرت عن مقتل 202 شخصا وكذلك على سلسلة أخرى من الهجمات.
    واعتقل الحنبلي في تايلاند في آب/أغسطس الماضي وهو رهن الاعتقال لدى السلطات الأميركية في مكان لم يكشف عنه. وطلبت إندونيسيا تسليمها إياه لمحاكمته.
    وردا على سؤال لوكالة فرانس برس حول ما إذا كانت الولايات المتحدة قدمت وعدا ملموسا بتلسيم الحنبلي إلى إندونيسيا أجاب وزير الخارجية “نعم بالتأكيد”.
    وقال إن الموعد الذي قدمته الولايات المتحدة لتسليمه هو “بعد انتهاء الولايات المتحدة من التحقيقات” معه.
    وأشار وزير الخارجية إلى انه حسب علمه فان بوش قدم ذلك الالتزام إلى الرئيسة الإندونيسية ميغاواتي سوكارنوبوتري خلال المحادثات التي جرت بينهما في وقت مبكر من اليوم الأربعاء.
    ووقعت العديد من الهجمات التي يتهم الحنبلي بتدبيرها في إندونيسيا ومن بينها هجوم بالي وتفجير فندق في جاكرتا في اب/أغسطس الماضي أسفر عن مقتل 12 شخصا وتفجيرات كنائس عشية أعياد الميلاد عام 2000 قتل فيها 19 شخصا.
    واعتقلت اندونيسيا 36 شخصا بعد هجمات بالي وادانت 29 منهم بعد محاكمتهم علنيا. وحكم على ثلاثة من المدانين بالإعدام.

    #427951
    algasus9
    مشارك

    منقول

    #428054

    هلا

    والله مأساة قُبض على سلاح الإسلام .

    إنشاء الله بدال الحنبلي مليون حنبلي .

    اللهم رد كيدهم في نحورهم

    تحياتي لك

    #428076
    ابومحمد
    مشارك

    لم نعد نعرف المجاهد من الإرهابي

    اللهم انصر الإسلام والمسلمين

    #428077
    المستشار
    مشارك

    اللهم انصر اخواننا في العراق وفي فلسطين وفي الشيشان

    امـــــــــين

    #428492
    المهموم
    مشارك

    امين وتشتت اعدانا

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد