الرئيسية منتديات مجلس الصحة فوائد النوووم !!!!

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #19201

    هااااااااااااااااي

    اكتشف العلماء في مركز “مونتيفيور” الطبي الأمريكي أن النوم الليلي الجيد يمثل أفضل الوسائل لكبح الشهية وتخفيف الوزن ، وأوضح هؤلاء في الدراسة التي نشرتها مجلة الجمعية الطبية الأمريكية أن الحرمان من النوم يسبب تغيرات كبيرة ومهمة في الهرمونات المنظمة للشهية وهو ما يساهم في حدوث البدانة وزيادة الوزن ، وقد وجد الخبراء أن قلة النوم المزمنة قد تزيد الشعور بالجوع وتؤثر على عمليات الأيض وإنتاج الطاقة في الجسم ، الأمر الذي يجعل من الصعب إنقاص الوزن الزائد أو المحافظة على الوزن الطبيعي.
    وينصح الخبراء بعدد من الإرشادات للحصول على نوم ليلي جيد ومريح منها عدم النوم على معدة خاوية أو عند الشعور بالجوع ، وممارسة الرياضة بانتظام والمواظبة على نمط نوم صحي بالاستيقاظ والنوم في نفس الوقت كل يوم لضبط الساعة البيولوجية.

    تحياتي

    #426723

    حذر أطباء في الهند من أن نقص النوم ولو لسويعات قليلة قد يضعف النشاط الحيوي اليومي للإنسان ويؤثر في مستوى الهرمونات في جسمه.
    فقد أظهرت الدراسات أن الحرمان الشديد من النوم يؤثر سلبيا في الوظائف البدنية والعقلية ولكن الدراسة الجديدة تؤكد أن الحرمان البسيط أيضا قد يسبب تلفاً كبيراً.
    ووجد العلماء أن نقص النوم يزيد الاستجابة الالتهابية في الجسم، وهو أمر يرتبط بحالات مرضية متعددة كارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر أمراض القلب والسكري, وأكدوا ضرورة الحصول على قسط وافر من النوم الليلي المريح الذي يتراوح بين ست وثماني ساعات كاملة.

    تحياتي للجميع نوماً هنيئاً

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد