الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات تصادف ان ….. ودرس خصوصي

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #18487
    نبض الموت
    مشارك

    تحيــــة المســـــاء …

    تصادف بالامس القريب مروري بجانب احد الطرق المحاذية للجامعة ذلك الصرح العلمي الذي تتزين به منطقة الخوض . فوجدت نفسي وبعض الاصدقاء بالقرب من محطة لتعبئة الوقود فتوقفنا قليلا لابتياع بعض الوجبات الخفيفة وبعدها توقفنا ليس بعيدا عن تلك المحطة نتناول تلك الفطائر ونشتم شذى الجامعة التي كان همس العلم يصدر من كل شبر فيها ….

    ونحن على تلك الحال على جانب الطريق نتبادل الحديث المغمغم والمهمهم بفعل تناول تلك الوجبة اذ بسيارة تاتي من داخل المنطقة تمشي بمهل على ذلك الطريق الترابي الذي لم تكن زينته سوى تلك الاشجار الجافة الصامدة اما ضربات الشمس القوية . اقتربت السيارة اكثر فاكثر حتى اصبحت على مقربة بحيث يرى من فيها بعدها لمح احدنا ان بها فتاة بجانب السائق كانت ترتدي لباس مدرسة كان يفترض به ان يقعدها خلف كرسي الدراسة خاصة ان الساعة لم تتجاوز العاشرة والنصف صباحا …. لتفتح في عقل كل واحد منا التساؤلات والاحتمالات ولينظر كل منا بصمت الى الاخر …….

    هنا ….. سألت نفسي من اين يا ترى يقدم بها ذلك الشاب .. وما الذي ادخلهما الى تلك المنطقة بحيث كانا متواريين عن الانظار .. ولم هي ليست بالمدرسة تلك الفتاة …..؟؟
    ليظهر بعدها وكما في الافلام طيفان وضع كل منهما بطاقة تعرف بشخصه لاجد احدهما كتب على بطاقته سوء الظن اما الاخر فتزينت بطاقته بالوان جميلة وخط يتمايل ليرسم كلمة حسن الظن ….. دخلت في نقاش معهما لاجد ان طيف سوء الظن كان يحاول اقناعي بان تلك الفتاة وصاحبها لم يكونا الا لغرض دنيء بعد ان اتفقت وبكل قلة حياء وجرأة قبيحة ان تهرب معه من المدرسة…. ولكن حسن الظن ثار امامي وتحمر وجهه غضبا مطالبا اياي ان لا استمع الى ما يقول نظيره على اعتبار اني دائما ما احسن الظن وحاول اقناعي بانهما لم يكونا الا عابرين او متحابان في الله كان يوصلها لمكان ما كمستشفى او عيادة رغم ان الطريق كانت معبدة لو انهما قصدا احد المستشفين الكبيرين الذين كانا قريبين من المنطقة ……

    وادهشني صراحة موقف سوء الظن الذي كان يومها عاجزا عن التعبير او محاولة المجادلة او النقاش بحيويته المعهودة لاجد انه لم يكن هناك الا تفسير واحد وهو انني كنت دائما ما ارده ولا استمع اليه . عموما وبعد شد وجذب وبعد نقاش طويل مطول كانت معظمه لحسن الظن وجدتني بالفعل اميل الى كلامه ولكن بعد ان كونت لنفسي رايا وبنيت احتمالاا بعيدا نوعا ما عن الاحتمال المتعلق بالمرض والعيادة لاجدني اؤمن بان تلك الفتاة لم تكن الا ضعيفة في دراستها وان ذلك الفتى كان يعطيها دروسا خصوصية في الجو الطلق وبعيدا عن زحمة الفصل التي تمنع الاستيعاب….

    تحيــــــــــــاتي

    #421565
    شجرديه
    مشارك

    الرد على :


    لاجدني اؤمن بان تلك الفتاة لم تكن الا ضعيفة في دراستها وان ذلك الفتى كان يعطيها دروسا خصوصية في الجو الطلق وبعيدا عن زحمة الفصل التي تمنع الاستيعاب….


    خخخخخخخخخ
    والله إحتمال

    #421680
    يوسف
    مشارك

    تم إلغاء هذا الموضوع بواسطة يوسف

    #421697
    حبابه
    مشارك

    نقرا فى مواضيعك الظواهر النادره

    وغيرتنا على مجتمعنا

    تجعلنا نرفض شواذها

    ثانكس

    #421821
    يوسف
    مشارك

    ……تحيـــــاتي …….

    حقاً انها دروس خصوصيه ….

    وما هي الفائدة التي تجنيها اخي الشاب…؟؟؟

    أعلم ان تعديك على بنات ونساء المسلمين حرام في حرام ويأثم صاحبه على فعله…
    وتذكر ان جبار السموات والارض يغار أن يأتي الشخص ما حرمه الله وتذكر بأنه دَين في رقاب من يفتعل مثل هذه الأمور المحرمة…
    وإعلم أخي المسلم بأن الله يراك وأنه لا تخفى عليه خافية في الأرض ولا في السماء ….

    يقول الله عز وجل في محكم كتابه ( الم يعلم بأن الله يرى)[العلق:14]

    وتذكر أخي المسلم بأن اليوم لك وغداً عليك..

    الله يهدي الجميع…..

    تحياتي

    #422660
    نبض الموت
    مشارك

    تحيــــــــة الصبـــــــاح ….

    عذرا على التاخر في الرد ……. وشكرا لكل من قام بالاطلاع والرد على موضوعي هذا …..

    * شجردية :
    عودة حميدة ……. وتواجد جميل ارجو ان يستمر كالسابق ولكن ان ارى شجردية مطورة وكنت اتمنى ان اجد تعليقا او رايا لك بموضوعي …..

    * حبابة :
    مرور كريم من عضو كريم ……. واتمنى ان اجدك دائما بهذا المجلس نجمة يتزين بها وحينما تكون المواضيع تمسنا ومجتمعاتنا يكون الهم للجميع والجميع للهم ….

    * المشرف يوسف :
    تشريف كبير لي بتواجدك في موضوعي وتعليق اجمل اعتقد ان من ياتي مثل هذه الامور يغيب عنه كل شي حتى ايمانه على اعتبار ان الزاني لا يزني حين يزني وهو مؤمن ……

    موضوع ربما اخذ وربما لم ياخذ ذلك القدر من الاهتمام وان كان التفاوت قد وضح فيما يتعلق باهميته ولكن هي ظاهرة تبقى وستبقى موجودة حتى وان حاول البعض مداراتها على اعتبار انها نقطة سوداء في اساس المجتمع الناشيء …..

    ولكن ……. ما هي يا ترى الاسباب .. وما هي الظروف التي تسهل لمثل هذه الظواهر التواجد مع العلم بان مسالة الخروج مع السباب ليوم كامل مع الهروب من المدرسة ليس بالامر الهين ….؟؟؟؟؟؟

    تحيـــــــــــــاتي

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد