الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات أسامة بن لادن والذكرى الثانية11/9

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #18415
    نور العين
    مشارك

    حصلت الجزيرة على شريط مسجل يظهر فيه كل من أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة وساعده الأيمن أيمن الظواهري وهما يتجولان في منطقة جبلية غير معروفة. ويضع الشريط الذي بثته الجزيرة عشية الذكرى الثانية لهجمات 11 سبتمبر/ أيلول، حدا لتكهنات طالما رجحت وفاة بن لادن الذي ظهر بالصوت والصورة بعد غياب طويل يعود إلى ما بعد سقوط حركة طالبان في أفغانستان أواخر عام 2001.

    إشادة ووعيد

    ويصاحب الشريط الذي يظهر فيه الرجلان وقد بدت علامات الكبر في وجهيهما ويهبطان سفح جبل وعر، صوت بن لادن وهو يشيد بمنفذي هجمات 11 سبتمبر أيلول. ويعدد بضعة أسماء بينها محمد عطا المتهم الرئيسي في الهجمات.

    وقال “من أراد أن يتعلم الوفاء والصدق والكرم والشجاعة لنصرة الدين فليغرف من بحر أحمد الغامدي ومحمد عطا وخالد المحضار وزياد الجراح ومروان الشحي وإخوانهم”، مؤكدا أن هؤلاء تعلموا من سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

    بن لادن يحي منفذي هجمات سبتمبر

    وهاجم بن لادن الذي ظهر وهو ممتشق بندقية كلاشينكوف ويرتدي ملابس متواضعة كالمعتاد، بشدة من وصفهم بالحكام المتخاذلين عن الجهاد، وقال إن الإسلام منهم براء وإن صلوا وصاموا وزعموا أنهم مسلمون.

    أيمن الظواهري

    توعد فيها الولايات المتحدة بهجمات جديدة قائلا “إن ما رأيتموه ليس إلا المناوشات الأولى. الملحمة لم تبدأ بعد”. وأضاف “سنقول لهم إننا لسنا دعاة قتل وتدمير لكننا سنقطع أي يد تمتد إلينا”.

    وأكد الظواهري أن تنظيم القاعدة لم ينته وإنما يزداد انتشارا واتساعا. وقال “مرت سنتان على غزوتي نيويورك وواشنطن وبداية حملتكم الصليبية فماذا حصدتم فيهما هل وجدتمونا نركع ونستجدي ونستسلم أم نهاجم ونستشهد ونطاردكم في كل مكان”.

    تحريض

    واتهم الظواهري في كلمته الولايات المتحدة وحلفاءها بالكذب وتحدى واشنطن أن تعلن للشعب الأميركي عن الحجم الحقيقي لخسائرها في أفغانستان والعراق، ودعا أمهات الجنود إلى مطالبة حكوماتهن بالانسحاب قبل أن يعود أبناؤهن في توابيت”.

    ودعا الظواهري الفلسطينيين والعراقيين إلى “الجهاد” ضد إسرائيل والقوات الأميركية. وقال موجها خطابه إلى الفلسطينيين “إياكم ثم إياكم أن تلقوا سلاحكم … إياكم أن تتحالفوا مع الذين يعترفون بشرعية إسرائيل ويرضون بالفتات”.

    ووجه الظواهري رسالة دعم ومؤازرة للمقاومة العراقية قائلا “أما المجاهدون في العراق فنحييهم ونشد على أيديهم. الله معكم والأمة تؤيدكم فتوكلوا على الله وافترسوا الأميركان كما تفترس الأسود طرائدها … ادفنوهم في مقبرة العراق”.

    ثم توجه بخطابه إلى الباكستانيين ودعاهم إلى القصاص من الرئيس برويز مشرف، متهما إياه بالخيانة لتسليمه المجاهدين المسلمين إلى أميركا وإخضاعه المنشآت النووية الباكستانية للتفتيش واعترافه بإسرائيل.

    #421249
    al-sadahi
    مشارك

    اللهم اعز الاسلام والمسلمين واذل الشرك والمشركين وانصرنا عليهم يارب العالمين

    مشكور اخي نور العين على هذا الموضوع

    #421251
    حبابه
    مشارك

    الجميع يتأمل خيرا فى شيخنا ولكن اتمنى ان لا تكون ال THE END
    بنفس نهايه محمد الصحاف الذى كان يتوعد العلوج ويستنكر سيطرتهم

    ثانكس

    #421706
    المستشار
    مشارك

    والله انا اقول شيخنا اسامه بن لادن رجال .

    وخاصه انه اذا صار حاكم بلاد لصارت البلاد كما عهد الصحابه رضوان الله عليهم

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد