الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات دواء صفية وحقيقة مجلةزهرة الخليج

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #18407

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخواني واخواتي الأعزاء …يأسفني ما قرأت مما كتبه بعض الاخوه الكرام عن موضوع دواء الحاجه صفية واتهاماتهم الباطلة التي لا أساس لها من الصحه أبدا … لمجلة زهرة الخليج الاماراتية ..
    ومن هنا أود أن أعقب من خلال هذه النقااط :
    الاتهام الأول : ( رغبة دولة االامارات انتقال صفية الى أرض الدولة ) :
    * هذا الامر لا أساس له من الصحه … فانتقال الحاجه صفية الى دولة الامارات لا يعني أي شي .. فما الفائدة التي ستجنيها الدولة من خلال انتقال الحاجه صفية الحارثي الى الدولة ؟؟!!!! واذا كان هذا الأمر صحيحا .. فلما يشوه الاعلام الاماراتي دواء صفية لمجرد انها رفضت ..؟؟!!!

    الاتهام الثاني ( لمجلة زهرة الخليج ) …
    ان ما نشرته المجله ما هو الا حرصا منها على الحقيقة وتعزيزا لرسالتها كوسيلة معرفية تعمل لمصلحة القراء .. واستمرارا في الاستقصاء وزياادة في الفائدة وإحكاما للحقيقة ..
    وكما يعرف الجميع ان من مواصفات وسيلة الاعلام الناجحه هو تتبع المعلومه ونشرها مهما كانت صعبة .

    ان ما نشرته مجلة زهرة الخليج مخالف تماما لما ذكره بعض الاخوه في هذا المنتدى .. فما نشرته المجله هو تحليلا مخبريا لعينة الدواء التي حصلت عليه المجلة من الحاجه صفية والذي حلل لدى مركز رقابة الأغذية والبيئة في دائرة البلدية وتخطيط المدن بالعين …
    وفي لقااء اجرته زهرة الخليج مع مسااعد مدير المركز قال : إن العينة تؤكد أنها عينة لعشب طبي سليم من حيث المكونات التي تدخل في تركيبه من عناصر معدنية مثل الكالسيوم والنحاس والزئبق والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والزنك ، وقال انه لا يوجد ضرر في استخدام هذا الدواء نسبة الى العناصر الداخله بتركيبه ، اذا توافرت عناصر الخلو من أي ملوثات “مايكروبيولوجيه” ، ولكن مع الاسف ذلك لم يتوافر في عينة الدواء المأخوذه ، حيث ثبت تلوثها بالكائنات الحية الدقيقة الناتجه عن عدم استخدام الأساليب الصحية ،سواء أكان في التحضير أم الحفظ ، وهو ما يجعل منها عينة غير صالحة للاستهلاك الآدمي ، ويفترض توافر عينة معقمة وكافية من هذا المستحضر، لاجراء مزيد من التجارب عليها ، وتحليلها بشكل أكثر دقة “

    من هنا يتضح لنا ان دواء الحاجه صفية صالح للاستخدام اذا توافرت فيه الاساليب الصحية السليمة في التحضير والتخزين … وهذا ما ذكرته مجلة زهرة الخليج .. لا اكثر ولا اقل …

    اتمنى ان اكون قد استطعت ان أفيد وان أوضح ما كنت اريد ان أوضحه …
    وأتمنى من الاخوه أن يتأكدوا من المعلومه قبل كتابتها .. فخير في قوم عرفوا قدر أنفسهم .

    وما توفيقي الا بالله

    مع تحياتي هزااع الامارات ( صحفي مبتدأ )

    #421245
    سكر زياده
    مشارك

    مشكوور على التنبيه…..

    #421247
    alnadabi
    مدير عام

    الأخ العزيز / هزااع ….

    في البداية …. آشكرك على المشاركة الهادفة …. وبالفعل كلامك في محله … العشب أو بالأصح (الطحلب) المستخدم لهذا الدواء لا يوجد به أي ضرر …. وإنما طريقة تحضيره الخاطئة هي التي تجعل أو جعلت منه دواء غير صالح للإستخدام البشري وخاصة بعدما أصبح هذا الدواء مقصد القاصي والداني من سكان منطقة الخليج …

    هل تعلم يا أخي بأن هذا الدواء ليس جديد علينا ؟ فهناك الكثير من يستخدمون هذا الطحلب من عشرات الأعوام , وكذلك في مسقط لدينا عيادة خاصة للأعشاب في السلطنة (عيادة الطب الشعبي) …. وهذه العيادة تستخدم نفس هذا الدواء منذ عدة أعوام , الفرق الوحيد بينهما هو إن دواء صفية تم إشهاره بواسطة إشاعات ليس لها من الصحة شئ وبأنه يشفي جميع الأمراض وهذا الكلام غير صحيح إطلاقاً…. وهذا ما جعل من هذا الدواء إسطورة تتداول بين الناس وفي منطقة الخليج ….

    ربما الفاضلة صفية الحارثي كانت تحاول تقديم المساعدة المجانية للناس وبحسن نيه , بغض النظر عن التلوث الذي يمكن أن يلحق بالدواء أثناء التحضير أو التخزين , لأنها إنسانه بسيطة لا تمتلك المعدات الخاصة لتحضير أدوية خالية من أي تلوث وكذلك لا تمتلك البيئة المناسبة لإحتضان الكم الهائل من قوارير الدواء (علب المياه المعدنية) التي يتم تحضيرها إسبوعياً ….

    بصراحة … أنا أعذر الفاضلة صفية في تصرفها ….. وفي نفس الوقت ألوم الجهات المختصة التي كان بوسعها توجيه الناس الذين تهافتوه على منزلها لأخذ جرعة الدواء بدون أي وعي أو تفكير في محتوياته أو طريقة تحضيره ….. كان من الممكن إيقاف هذه الشائعات بواسطة إبلاغ الفاضلة صفية نحو الإمتناع عن تحضير هذا الدواء وتوزيعه للناس وفي وقت مبكر (قبل إنتشار الإشاعات) , أو من ناحية أخرى كان يمكن للجهات المختصة أن يقوموا بتحذير هؤلاء الأشخاص عن طريق وسائل الإعلام بعد إن إنتشرت بطريقة غير طبيعية (مقلقه)

    دعني أقول لك شئ , (الذي يأتي بسرعة , يذهب بسرعة) , يعني مع مرور الأيام إسطورة الدواء سوف تتلاشى وفي فترة قصيرة سوف يتيقن الجميع بأنه كان دواء شعبي لا أكثر , وهو لا يغنينا إطلاقاً عن المستشفيات والأدوية العصرية المتقدمة والتي تم إختبارها في مختبرات عالمية ودولية لكي تكون خالية من الأعراض الجانبيه ….

    كنت مع احد الأطباء المتمكنين في الأمراض الباطنيه, ودار بيننا نقاش بين هذا الدواء , وقال لي إن هذا الدواء يحتوي على عناصر وتركيبات أغلبها لا يحتاجها الجسم الصحي , يعني إذا شربها الإنسان العادي , سوف يستخدم منها نسبة قليلة جداً وربما أقل من 1% , والباقي سوف يخرج كفضلات لا يحتاجها الجسم إطلاقاً …. ولهذا فهو دواء يقوم بمد الجسم بالعناصر الناقصة فقط , ولا يقوم بدور علاج الأمراض المستعصية أو التي تحتاج إلى علاج مزمن.

    أتمنى أن تكون هذه التجربة درساً للجميع , فأنا أؤمن بالمثل القائل ( لا تصدق كل ما تسمع ولا نصف ما تراه)

    أتمنى للجميع دوام الصحة والعافية
    أخوكم بدر

    #421248
    نور العين
    مشارك

    مرحبا بك أخي هزاع الإمارت بمجالسنا

    يوجد تباين كثير في الآراء عما يكتبونه في المجلات.

    قرأت عدة مجلات عن هذا الموضوع مثل الرأي ، كل الأسرة ، زهرة الخليج

    يوجد من يؤيد هذا الدواء ويعتبره صالح للشرب ويشفي كثير من الأمراض

    و

    يوجد من لا يؤيد هذا الدواء ويعتبره غير صالح للشرب و به الجراثيم والبكتريا وغير من الأعشاب والأدوية المخلوطة بها

    وايضا يوجد شخص آخر ايضا يوزع هذا الدواء من نفس المنطقة

    من تصدق

    يوجد الكثير من الناس الذين يسعون لأن يشفون من عدة أمراض لا يعلمون ان الله هو الشافي

    سوف ننتظر المزيد من الناس الذين سيظهرون لتوزيع هذا الدواء

    #421274

    أخواني وأخواتي الكرام .. أشكركم على الإطلاع وإبداء آرائكم .. فلكم كل الشكر والتقدير والامتنان ..
    أخي سكر زياادة .. وفقك الله ورعاااك.. وشكرا على الرد

    أخي الندابي ( مدير المجالس)… أشكرك على ردك وعلى المعلومات الإضافية التي أبديتها .. وكما قلت لا نلوم الحاجه صفية .. ولكن العتب على الجهات المختصه والذي كان لا بد منها الاهتمام الأكثر و توفير الوسائل الصحية للحاجه صفية اذا أمكن … او على الأقل التوضيح للناس وللحاجه صفية ..الأعراض السلبية الذي قد ينتجه الدواء من خلال عدم استخدام الوسائل الصحيه في انتاج وتخزين الدواء.
    ففي لقاء أجرته مجلة “زهرة الخليج” مع الاستاذ محمد الهاشمي ، المعالج المعروف بالقرآن الكريم والأعشاب الطبية في دولة الامارات العربية المتحدة وصاحب مركز الهاشمي للتداوي بالاعشاب بشأن دواء الحاجه صفية قال : ” إن هذا الدواء هو عبارة عن طحلب بحري اكتشفه الشيخ محمد الحربي في المملكة العربية السعودية.. وأن مصدر هذه العشبة التي تأخذها الحاجه صفية هو امراه بدوية تسمى سليمة الوهيبي .. وأن الرؤيا لم تأتي للحاجه صفية نفسها ولا حتى للمرأه البدوية سبيمة الوهيبي .. ولكن من جاءتها الرؤيا هي أمرأه جبالية من ظفار داهمها السرطان وأصرت على أن تؤدي فريضة الحج على الرغم من وضعها الصحي المتردي ،وفي الحج جاءتها الرؤيا تخبرها عن هذا الطحلب، الذي يمكنها ان تضعه في الماء،وتشرب منه فنجانا في الصباح وفنجانا آخر في المساء ،وطلب منها في الرؤيا بعد أن تشفى من المرض أن توزعه على الناس المحتاجين،وهذا ما استمرت به المرأه الجبالية عليه الى أن بدأ زوجها يحاول استثماره بالبيع.. فأعطت الجباليه سر هذا الدواء الى أحد أخوة زوج سليمة الوهيبي ،الذي كشف لسليمة عن هذه العشبة ،وبدأت سليمة مداواة الناس مجانا باستخدام هذا الدواء..ويضيف محمد الهاشمي : ” أن سر هذا الطحلب البحري لا يزال لدى سليمة الوهيبي على الرغم من الشهره الواسعه التي حققته صفية الحارثي، وأن سليمة الى الآن هي التي تمد صفية بالطحلب البحري”

    أختي نور العين … لك الشكر الجزيل على الاهتمام .. فكما قلتي يوجد تباين في الآراء .. ولكن باعتقادي ان الرأي الأصح هو التي نشرته زهرة الخليج مؤخرا .. والسبب في ذلك هو التحاليل المخبرية التي أجريت على عينة من دواء الحاجه صفية التي أثبتت أن الدواء صاالح للتداول بشرط عناصر الخلو من اي ملوثات ” مايكروبيولوجية”.. من خلال استخدام الأساليب الصحية في التحضير والتخزين.
    حقا أن الشفااء بإذن الله سبحانه وبمشيئته .. ولو أجتمعت الأمه على أن ينفعوك بشيئا فلن ينفعوك الا بما كتبه الله لك …

    هذا وبالله التوفيق .. إن أصبت فهذا توفيق من الله سبحانه وتعالى .. وإن أخطأت فمني ومن الشيطان الرجيم

    مع تحياتي
    هزااع الامارات ( صحفي في إحدى المجلات الاماراتيه)

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد