الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات مولاي صاحب الجلالة لفتة كريمة لشعبكم….

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 17)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #18189

    أولاً أتضرع إلى المولى عز وجل أن يسخر القلوب التي تقرأ هذا الموضوع وتستطيع أن توصل هذه الرسالة إلى يدي مولاي الكريمتين أيً كان هذا المخلص ، وزيراً أم مستشاراً أم وكيلاً أم سفيراً أم أمينا عاماً أم رئيس أم قائداً أم مرافقاً أم موظفاً أو أي منصب كان…..

    ثانياً أتمنى من جميع المطبلين والمنافقين والمخادعين والمرتزقة والانبطاحيين والذين يهزون أذيالهم للحكومة – والتي في غنى عن نباحهم – بأن يبتعدوا عن هذا الطرح – إن لم يقولوا خيراً – لأنه لا يقبل النقد ليس لكماله – والكمال لله – بل لأنه مطلب واضح وصريح ، وكل من لديه أضافه تخدم الموضوع والطلب فليتفضل أما غير ذلك فليصمت……..

    مولاي صاحب الجلالة:
    الحمد لله على سلامتكم ، وعودتكم الميمونة لأرض الوطن وحفظكم الله في حلكم وترحالكم دائماً وأبداً وأبقاكم ذخراً وسنداً لنا ولعماننا الحبيبة في ضل قيادتكم الحكيمة وفكركم النير وتوجيهاتكم السديدة ….

    مولاي صاحب الجلالة:
    فلتسمحوا لي بأن أتطرق إلى مشكلة تؤرق مضجع المواطن العماني ( متوسط الدخل وضعيف الدخل ) ألا وهي قلة الراتب ، فمنذ فترة لا تقل عن 15 سنة أو أكثر لم يتم زيادة أو تعديل وضع المواطن المادي ومع ارتفاع الأسعار باستمرار يوماً بعد يوم الشيء الذي يثقل من كاهل المواطن ويترتب على ذلك مشاكل اجتماعية جمة تنتهي بالبعض إلى الشارع والتشرد خاصة وأن البنوك تمتص من دم المواطن الذي لا يوجد له طريق آخر يسلكه أو باب يطرقه سوى طريق وباب هذه البنوك، ومع أن الكثير يا مولاي يسعى جاهداً أن يتماشى مع الحياة ومستلزماتها بما يتوفر لديه من دخل لكن المشكلة تتفاقم بسبب ارتفاع الأسعار باستمرار….

    مولاي صاحب الجلالة:
    كما عودتمونا في لفتاتكم الكريمة وفي حرصكم الدائم على أمن وراحة واستقرار المواطن وسعيكم في توفير الحياة الكريمة له ولأسرته فإننا نتطلع وننتظر عطائكم وكرمكم الذي لا ينضب في زيادة رواتب الموظفين بصفة مستمرة أو التوجيه بأوامركم السامية والنافذة للمختصين في حكومتكم الموقرة بتخصيص مبلغ يغطي الاحتياجات التي تطرأ في بعض المناسبات الخاصة والسنوية مثل شهر رمضان المبارك وعيد الفطر وعيد الأضحى والعودة للمدارس وذلك لما يصاحب هذه المناسبات من شراء مستلزمات وحاجيات لا يتحملها الراتب وحده….

    مولاي صاحب الجلالة :
    إننا نرفع أيادينا للسماء متضرعين للمولى القدير أن يمنحكم الصحة والسعادة والعافية والعمر المديد ويحفظكم لنا قائداً وملهماً وأباً وذخراً ، وفخراً لعماننا الحبيبة ، فسيروا على بركة الله يا مولاي ونحن من خلفكم بالروح والدم نفديكم…..
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته…….

    أبنكم البار…..

    #419351

    اتمنى ان تصل الرسالة هذه إلى المقام السامي ابينا وباني نهضتنا صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم حفظه الله ورعاه .

    #419352

    بارك الله فيك أخي العزيز……..

    #419367

    انا معك اخي الرباش, ففكرتك طيبة (زيادة الراتب في اوقات المناسبات), هذا طبعا بعد ان يئسنا من الامل في زيادة الرواتب بشكل عام.
    اضيف الى كلامك, اتمنا ايضا وضع صندوق للزواج ومساعدة الشباب ولو بقدر بسيط, فكلنا يُدرك تكاليف الزواج, وظهورنا لا تحتمل كل تلك التكاليف.

    #419383
    نبض الموت
    مشارك

    تحيــــــــة الصبــــــاح ….

    نداء جميـــــل اخي الرباش ….. اتمنى بالفعل ان يصل الى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم يحفظه الله ….

    ولكن اخي الرباش ….. لا ادري هل الموضوع وضع بغية ايصاله فقط ام هو مطروح للنقاش ايضا فباعتقادي ان الرواتب امر ليس بالهين ولا ادري ما اذا كان الخوض فيها امر سيجد صدى بمجالسنا ام لا …

    عموما اخي …… يبقى ان موضوعك جد نبيل وادعو الله ان يصل الى حيث تمنيت ..

    تحيــــــــــــــاتي

    #419429

    شكراً على ردك وإضافتك أخي العزيز……..

    #419430

    اذا كانت لديك اضافة تخدم الموضوع فتفضل أخي العزيز……..

    واذا اردت مناقشة امر الراتب فقم بفتح موضوع جديد وأنا معك……

    #419433
    alnadabi
    مدير عام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ….

    بالفعل أخي العزيز الرباش ….

    الرواتب الحالية التي يتقاضاها الموظفين لا تكفي إطلاقاً مقارنة مع إرتفاع نسبة الصرف المعيشي في الوقت الحالي ….. فلو قارنا أسعار الإحتياجات الأساسية التي يحتاج إليها كل منزل عماني قبل عشر إلى خمسة عشر سنة , لرأينا فرق كبير بين تلك الفترة وبين الأعوام الأخيرة وخاصة ما بعد عام 2000 ,

    كل شئ زاد في قيمته إلا الراتب … ما عدا إني أفضل زيادة الرواتب بشكل مستمر لكي يكون دخل الفرد ثابت ولكن فكرتك نحو زيادة الرواتب في الأعياد والمناسبات الأساسية أعجبتني كثيراً , أعلم إن إمتيازات بعض الدوائر الحكومية مطبق لديهم هذه الزيادة ….. فلماذا لا يتم تطبيقها لجميع الموظفين بدون إستثناءات ؟

    أتمنى أن تصل رسالتك إلى المقام السامي …… وأدعوا الله أن يستجيب لدعواتك

    أخوك

    بدر الندابي

    #419464

    أحسنت أخي الكريم على تفضلك بالرد على هذا الموضوع ، وشكراً على اضافتك المثرية للموضوع……….

    #419814
    الشرقية
    مشارك

    مراحــــــــــــــــــــــــــــــب…..
    “والانبطاحيين والذين يهزون أذيالهم للحكومة ” … شدني هذا التعبير .. هذا أولاً
    ثانيا .. التأييد كله لهكذا رساله او طلب .. ولا أحد ينكر صعوبة المعيشة التي يعاني منها الكثير من ابناء هذا الشعب .. وقلة الراتب من أسبابها … بس لدي مجرد تساؤل بسيط .. خطر في بالي ..وأتشرف لو تشاركوني الرد فيه .. هل تتوقعوا لو رفعوا الراتب باي نسبة كانت هل هذاو هو الحل المرتجى لمشاكلنا المادية ؟.. هل بزيادة الراتب ينتهي القرض وتنتهي سلفة الجمعية .. وتنتهي كل المديونية .. ؟ الا نحتاج لوقفه بسيطه مع انفسنا قليلا.. هل نصرف على قدر ما يوجد ؟؟ الا تاخذ الكثيرين مننا غفلة وربما غفلات أول ما ينزل الراتب الى خامس يوم منه .. يوم الكثير منا يسال نفسه ” وين راح راتبي ؟ ما كنه خلص الراتب والشهر بعده ما بدا ؟ ..الخ”.. نحن مبذرين .. هذه حقيقه رأيتها في نفسي وفي الكثيرين .. وأراها في الفقير ومتوسط الدخل اكثر من الغني …. انا لا اقول ان الراتب يكفي .. لا .. الراتب لا يكفي اذا ما قورن بارتفاع التكاليف .. وبدلات الماء والكهرباء والسكن لا يمكن ابدا مجاراتها بالفواتير اللي تهل علينا بداية كل شهر . انا معكم في ضرورة رفع الرواتب .. ولكن ايضا اعتقد انه يجب ان نقف وقفه مع انفسنا فيما نصرف وكيف نصرف .
    .. مداخله بسيطه لها ما لها وعليها ما عليها ..

    وسلامتكم

    #419826

    شكراً اخي العزيز على ردك……

    وقد نتفق على بعض النقاط مثل زيادة الراتب وارتفاع الاسعار……

    لكن لا اتفق معك بان الفقراء ومتوسطي الدخل مبذرين فهم يحاولون بقدر الامكان التقليل من كل شيء حتى يصل للبعض بأن يتناول وجبتان في اليوم فهل تسمي ذلك تبذيراً……؟؟؟

    #420118
    المخيني
    مشارك

    اخي الرباش شكرا لك…

    ولكن مع احترامي فالواقع غير وما تطلبه مستحيل المعيشة في بلدنا الحبيب عمان منذ بداية التسعينيات من القرن الماضي وهي في تناقص والله يسلم من اللي جاي حملت الدبلوم والجامعين في الشوارع والوافدين في الوزارات وملاينه منهم الشركات ..اكتفي بهذا ولو اكملت لدخلت في المحرمات..

    تحياتي

    #420124
    نـــادر
    مشارك

    أدعو الله العلي القدير أن يوصل هذه الرسالة إلى حيث أردت

    والأهم أن تلبى تلك الطلبات أقصد تلك الحقوق .

    بارك الله فيك أخي الرباش على إضاعة وقتك الثمين لمنفعة إخوتك

    المواطنين …….. وجعل الله مجهدوك الطيب في ميزان أعمالك إن شاء

    الله …………. تحياتي النادرة لك أخي المثابر .

    #420546

    نأمل خيراً اخي العزيز……..

    #420547

    بارك الله فيك اخي نادر وشكراًَ على ردك الطيب………

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 17)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد