الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات إستطلاع أمريكي حول الرسول……

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #17949
    MAN_POWER
    مشارك

    تحية طيبة……

    رغم أنه لا مجال للمقارنة بين شخص الرسول المعصوم الكريم محمد عليه الصلاة والسلام والأنبياء جميعهم وبقية بني البشر، فقد تصدّر اسم الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) طليعة الشخصيات المؤثِّرة على الجماهير في استطلاع للرأي أجرته شبكة تلفزيون أمريكية بما يكشف عن اعتبار الكثيرين له (صلى الله عليه وسلم) مرجعًا وقدوة.

    فقد تصدر اسم الرسول “محمد عليه الصلاة والسلام” قائمة مكوّنة من 17 شخصية شكّلت نهاية الألفية الثانية في مجال الدين والفلسفة، وقائمة أكبر في مجالات شتى، ضمن استطلاع أجراه موقع “إم إس إن بي سي” الأمريكي للأخبار الذي هو نتاج التعاون بين شركة “مايكروسوفت” وشبكة “إن بي سي” التلفزيونية.

    كان الموقع قد دعا زواره إلى النظر في 7 مجالات، حُدّد في كل منها سلفاً عدد من الشخصيات لاختيار الشخصية الأكثر تأثيراً في عالم نهاية الألفية الثانية، وحتى الآن يتصدر اسم نبي الإسلام قائمة الشخصيات الواردة أسماؤها في مجال الدين والفلسفة بفارق كبير عن أقرب الشخصيات الأخرى.

    فمن بين أكثر من 115 ألف شخص صوّتوا في هذا المجال، حصل اسم النبي “محمد عليه السلام” على 82% من الأصوات (نحو 95 ألفاً)، بينما كان حظ الشخصيات الأخرى ضئيلاً جداً بالمقارنة معه.

    وتضم قائمة الشخصيات المؤثرة في مجال الدين والفلسفة الأسماء التالية: عيسى عليه السلام (11%)، الأم تيريزا (2%)، جوزيف سميث (1%)، مارتن لوثر (1%)، بوذا (1%)، موسى عليه السلام (1%).

    بينما لم تحصل الشخصيات الأخرى على نسبة من التصويت تُذكر حتى الآن، وهي: البابا يوحنا بولس الثاني، جون لوك، مالكولم إكس، توماس آكويناس، كونفوشيوس، الدالاي لاما، القديسة جان دارك، بيلي جراهام، موسى بن ميمون (مفكر يهودي أندلسي المولد عاش في القرون الوسطى)، جون كالفن.

    ولا تعتبر هذه النتائج نهائية؛ لأن باب التصويت في الاستطلاع ما زال مفتوحاً، لكن عدد الذين صوّتوا في مجال الدين والفلسفة يفوق بكثير أولئك المصوّتين في مجالات أخرى، ولم تحصل أي شخصية في أي من المجالات المتعددة على نسبة تقترب من النسبة التي حصل عليها اسم الرسول محمد عليه الصلاة والسلام.

    منقووول………..

    تحياتي للجميع………..

    #417382
    MAN_POWER
    مشارك

    تحية طيبة….
    ليعلم الجميع وخاصة أولئك الذين تنتابهم رياح اليأس من جرّاء ما يقال عن الإسلام وعن الرسول ، بأن مكانة الإسلام باقية ببقاء مكانة الرسول إلى الأبد شاء الناس ذلك أم أبوا ، وبقاء مكانة الرسول في نفوس الناس رغماً عنهم ما هو إلا دليل على قول الله عزوجل ( لتكون كلمة الله هي العليا وكلمة الذين كفروا السفلى ) صدق الله العظيم..

    تحياتي…….

    #417390

    تسلم اخي العزيز
    موضوع جداً رائع
    اشكرك مره احرى
    تحياتي

    #417408

    تسلم حبيب قلبي

    والله شيء غريب

    تحياتي لك

    أمير كوكب مورس

    #417475

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

    اخواني الاعزاء هذا شئ ليس بمستغرب فمنذ ان اوجد الله نبينا الكريم في هذه الدنيا لم يجد الناس شخصية مثالية وقدوة مؤثرة مثله صلى الله عليه وسلم حتى ان احد كتاب الغرب لا اذكر اسمه الف كتاب على ما اظن كان اسمه افضل مائة رجل في العالم ووضع النبي صلى الله عليه وسلم على القائمة قال فيه انه لو كان الرسول صلى الله عليه وسلم موجود لحل مشاكل العالم في زمن لا يتجاوز زمن شرب القهوة

    وانما الاستفتاء الذي تحدث عنه الزميل والاخ العزيز والنتائج التي ذكرها انما هي رد على العلمانين من ابناء المسلمين الذي ينادوا بتهميش هذا الدين بدعوى انه لا يصلح لزماننا ولا لحضارتنا فهذه رد عليهم وان الناس يفتقدون الرسول الكريم مؤمن وكافر يفتقدون الموجه في هذه الايام الحالكة المعباءة بالفتن

    فالله الله يا اخوان دينكم اعز دين وعد الله نبيه ان ينصر هذا الدين ويحفظه حتى اخر ايام الدنيا فما عسر الا بعده يسر والكرب الا وبعد فرج فايامنا هذه كايام المسلمين وقت غزو المغول ظن انهم قد ضاعوا ولن تقوم لدولة الاسلام قائمه فعسرت عسرا شديدا حتى هزم الله المغول بفئة قليلة وما كان بعد العسر الا يسر

    والله ينصرنا على اعدائنا ويعز هذا الدين في كل مكان وزمان

    #417484
    MAN_POWER
    مشارك

    تحية طيبة…..
    أود أن أشكرك أخي على ردك المفيد ، ومن وجهة نظري بأن العلمانية التي تتحدث عنها ما هي إلا نتاج من نتائج الفشل والإنجذاب نحو أمور الدنيا وملذاتها ، ونداءاتهم المتككرة لا يوجد من يهتم بها أو يعمل بها اللهم أولئك الراغبين أنفسهم في إعلاء صوت العلمانية الذي دائماً ما يصيبه الفشل الذريع …..

    مرة أخرى أكرر تحياتي …….

    #417552
    حياة
    مشارك

    يعطيك العافية على هالموضوع.. معلومات جيدة

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد