الرئيسية منتديات مجلس الثقافة الأدبية والشعر رسالة عابره “الى اخي العزيز”

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #17837

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إلى أخي العزيز؟!!

    هل تذكر يا أخي العزيز انهار الماضي السحيق … ما ادمع رياح الذكريات الباردة وهي تمر مر السحاب بين عشية وضحاها أتذكر كم كنا شموسا عندما كنا دمى تتحرك ولا تدرك ما غدا أو ما المستقبل كم كانت صدى ضحكاتنا تسمع من الجبال البعيدة ولكنها تلاشت كغيرها من المرات كنا لا نفكر أو لا نعرف ما التفكير ولما التفكير ويا ليتنا ظللنا كذلك فلقد شابت العقول وماتت القلوب من التفكير ….
    كم كنا نجري بعيدا خلف أفق الحياة ونغني بقلوبنا قبل ألسنتنا وكم كنا نجيد فن السعادة ولقد غابت السعادة عنا خلف الغيوم. كم كنا يا أخي العزيز لا نجيد سوى لغة اللعب نلعب ولا نفرق بين نهارا أو ليل فكل الأوقات هي ملكنا وحدنا ولكنا قد ولدنا وبدون رجعه.
    فألان ويا لها من كلمة ثقيلة تبكي لها العيون وتنزف عليها القلوب كبرنا وانقضت أحلامنا بيدينا ندفن الحلم الجميل ,صرنا بل أصبحنا جمادا يمشي ويتحرك يعمل وينام قلبه ملئ بالهموم عقله تؤرقه الفواتير ليتنا كنا وليس أصبحنا نستيقظ فجرا ولا نعرف معنا للفجر نرى الشمس بعيوننا الكسره ولا ندري ما الشمس أو سِر جمالها تنتظر وبفارغ الصبر خلف قضبان الفراغ أن يأتي الليل لننام كالبهائم لا ندري هل ظهر قمرا أم انه قد اندس خلف الغيوم .
    اعتادت أيامنا على وديان من الدموع صرنا لا نعرف سوى الألم ,لا نعرف سوى السهر والعذاب ؛نتعب نحن أمواتا بحياة لانحس بهطول المطر لا نحس ببزوغ قوس قزح ,لانحٍس بروعة وجمال الجبال نحن أو لا نحن لم نعد نفرق ما نحن فلقد أرهقتنا هذه السنين كيف كنا وكيف أصبحنا كيف أن الأيام تمر كيف الكل تغيره السنون كيف من قد رحلوا نسٍيو وكأنهم لا شيء كانوا……..؟!!

    #416563
    asrar
    مشارك

    لا اقول رسالة عابرة و لكن رسالة معبرة
    فلقد استطعت اخي ان تجرنا معك الى ايام الطفولة الجميلة
    ايام الفرح و المرح
    ايام لم نكن نتعب فيها لامن اللعب و لا من الضحك
    لم نكن نشعر بهذا العالم او نعلم ما معنا ان نعيش بنكسار في عالم الكبار . اصبح لكلمة عربي معنا اخر في حياتنا
    ادخلت مفردات مختلفة في حياتنا حرب نظال قتل تدمير فراغ بطاله
    و كثيرا غيرها
    و كما قال الشاعر
    ذاك زمان لعبنا به و هذا زمينون بنا يلعب

    تحياتي asrar

    #416768

    سلمت اناملك التي خطت على ملكٍ ظليلا تائها في ايام طفولتهِ ايام الفرح والترح, ايامٌ ما بعدها ايام .ولاكن هاكذا الدنيا, كبرنا وكبرت معنا الهموم والاحزان….اه يا حزن كنت احسبك زائر ,زائر تجي وتروح.

    #416839
    عسل
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    كلماتك جميلة أخي الملك الظليل .. فعلا لا يوجد أروع من أيام الطفولة والبراءة … وفقك الله دائما ..

    كنت طفلة ، وكنا أطفالا .. كنت أرسم لوحة هنا ، وأبعثر أدوات كتابة هناك ، كنت ألهو بعينين مبتسمتين .. أركض يمينا يسارا ، إلى الداخل والخارج ، وأنا أسمعهم ينادون : ادخلي أيتها الشقية ، كفاك لعبا ، أيام لا يسعني إعادتها إلى أرض الواقع ، ولكنني على الأقل أستطيع إعادة شريط الذكريات يمر بفرح أمام عيني ، مجرد طفلة ، نسيت أنها تعايش الدنيا ، بل سمحت لنفسها أن تطير لتلامس جبهتها حدود السماء ، أو تغوص إلى أعماق المحيط ، مجرد طفلة سافرت مع أليس في بلاد العجائب لتعيش محلقة على سحابة بيضاء ، ولا زالت مخيلتي تطارد تلك الطفلة السائرة نحو دنيا البراءة ، ممسكة بدميتها التي لا تفارقها حتى في نومها …. هي أيام مضت ولم يبق منها سوى أسطر بسيطة وذاكرة حُفرت بعمق في تاريخ الزمن .

    أرق تحياتي :
    عـسـل

    #416889
    lobnani
    مشارك

    وااااو

    جميل

    #417456

    اشكرك اختي عسل على هذه اللمسة السحرية من اناملك الشجية التي نقرت على احرفٍ ذهبيةٍ معطرةٍ بشذأ الياسمين الذي اعادنا عطره الى انهار الماضي السحيق

    #417457
    أبو لينا
    مشارك

    اخي الملك الظليل

    كلمات اعادتني الى ايام كانت اجمل ايام حياتي
    ايام طفولة بريئة
    بالفعل شكرا لك

    تحياتي

    أبو لينا

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد