الرئيسية منتديات مجلس الصحة المسواك ,,,,,

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #17534
    المقورف
    مشارك

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

    تسوكوا ; فإن السواك مطهرة للفم مرضاة للرب , ما جاءني جبريل إلا أوصاني بالسواك ”

    رواه ابن ماجة

    أبدت منظمة الصحة العالمية WHO إعجابها الشديد بالسواك وأصدرت بياناً مفسراً عن أهميته لحماية الأسنان وقد جاء ذلك متأخراً عن الطب النبوي الشريف بأربعة عشر قرناً حينما أوصى به النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

    وذكرت مجلة ستلايت عن الدكتور يحيى سحيب أستاذ الأسنان في برنامج الأعشاب والشباب على قناة نفر تيتي أن تقرير منظمة الصحة العالمية يؤكد أن السواك عبارة عن مادة خردلية قادرة على قتل الجراثيم بالفم ويمنع تكون مادة الجير على جدار الأسنان كما أنه يعطر الفم وينشط الدورة الدموية للثة وهو مطهر قوي ومفيد لمرضى السكر لأنه يمنع نزيف اللثة. أضاف الدكتور يحيى أن ما تعلمناه سابقاً من ضرورة غسل الأسنان بالفرشاة مرتين أو ثلاثة في اليوم أمر غير صحيح لأنه لا بد من غسيل الأسنان بعد تناول أي طعام حتى لو كان كمية قليلة وفي خلال سبع دقائق فقط وحتى لا تصاب الأسنان بالتلوث، وبالطبع فإنه من الصعب أن يحمل الإنسان معه الفرشاة ومعجون طوال اليوم ولكن من السهل طبعاً أن يحمل معه السواك في حقيبة صغيرة !

    “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين”

    سورةالأنبياء الآية 107

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

    “ما أنزل الله من داء إلا أنزل له شفاء”

    تحياتي للجميع

    أخوكم المقورف

    #414342

    جزاك الله خير اخوي المقورف

    على هذا الموضوع

    فعلاً المسواك له فائدة عظيمة

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد