الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات الخيانه الزوجيه

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #16799

    الخيانه الزوجيه
    قال تعالي(ولاتقربوا الزنا انه كان فاحشه وساء سبيلا).

    الخيانه ذلك الشيطان الذي يغزو الحياه الزوجيه والتي حدثت منذ بدء الخليقه ومازالت تحدث وستحدث الي نهايه العالم.
    رجال الدين والعلم يفرقون بين خيانه الرجل وخيانه المراه فالرجل عندما يخون لايشعر بتانيب الضمير واحيانا لاتؤثر علي حياته الزوجيه ومن السهل ان ينساهافلا يلطخ هذا الفعل شرفه وكرامته اما خيانه المراه ففعلتها تعتبر جريمه تستحق عليها القتل وقد اعطي القانون لزوجها او ابيها حق قتلها لانه شرف يمس العائله باجمعها.

    مااسباب الخيانه الزوجيه:
    1- الدوافع الماديه احيانا تدفع الزوجه اكثر من الزوج في اللجوء الي الخيانه لاشباع الحاجه الماديه لان المراه تلهث وراء الموضه والذهب وان يكون لديها رصيد في البنك.
    2-الغريزه وهي من احدي الدوافع التي تحرك السلوك الانساني والكبت يؤدي الي الانحراف والشذوذ فالرجل دائما يفتخر بسلطته لذلك فالخيانه تحدث عنده اكثر من المراه فهناك مقوله( الرجل يشيل عيبه) .
    3- حبالانتقام فان كثره الخلافات الزوجيه بين الزوجين وخاصه للذي يقع عليه الظلم فيخون انتقاما من الاخر.
    4-العوامل الاجتماعيه فبالنسبه للزوجين تاثير اصدقاء السوء يدفعهما الي التقليد او التنافس.
    5-الاستعداد الذاتي والنفسي
    6-عدم الاهتمام من الزوجين وخاصه في النواحي العاطفيه لاشباع الرغبات الجنسيه والاهمال العاطفي وعدم اشعار كلا من الزوجين بحبه.
    7- ضعف الوازع الديني.

    والمراه اقل خيانه من الرجل لانها تحافظ علي شرفها وسمعتها وتعمل حساب للعادات والتقاليد والمراه اذا خانت فهي تحب ان تظهر انها مرغوبه من الرجال اما الرجل فانه يخون حبا في التعبير فالملل يسيطر عليه بسرعه فينظر الي امراه اخري لذلك علي المراه ان تهتم بنفسها و لاتظن ان انجابها الاطفال يمسك الزوج.

    ان الدين الاسلامي حرم الزنا واعتبره من الكبائر وله ست خصال ثلاث في الدنيا يذهب بهاء الوجه ويقصر العمر ويدوم الفقر اما في الاخره غضب الله تعالي وسوء الحساب واستحقاق العذاب.

    اما قانون الجزاء الكويتي لم يفرق بين الزوج الزاني والزوجه الثانيه فعلي كل شخص تزوج رجلا كان او امراه اتصل جنسيا بغير زوجه وهو راضي بذلك وضبط متلبسا بالجريمه يعاقب بالحبس مده لاتتجاوز 5سنوات وتنازل احدهما عن تحريك دعوه الزنا يمنع اقامه الدعوي الجزائيه علي الزوج او الزوجه الخائنه.

    ومن وجهه نظركم ايهما اصعب خيانه الرجل او المراه
    وتحياتي للجميع.

    #408484
    مجد العرب
    مشارك

    تحية وتقدير لـ ( اميره القلوب )

    الخيانة الزوجية مشكلة اجتماعية تظهر بين المجتمعات الشرقية والغربية ، ولكن المعدلات تختلف بين الفريقين ، ويعود ظهور هذه المشكلة إلى أسباب كثيرة وكما قلت .

    ومن خلال مطالعتي للموضوع تولدت في ذهني ملاحظات على بعض النقاط وهي :

    ليس من المناسب أن نقول رجال الدين في المعنى الذي ينصرف فيمن يدينون بالدين الإسلامي ، وإنما القول الصحيح الذي نستطيع أن ننطقه دون أي نقد من قبل المعنيين هو علماء الدين .

    فرجال الدين هم الذين لا يدنون بالدين الإسلامي ، وينتمون إلى أي دين غير الإسلام ، أما بالنسبة للمسلمين فيطلق عليهم بعلماء الدين .

    النقطة التالية هي من أين لك هذه المعلومة أقتبس من قولك ( اما خيانه المراه ففعلتها تعتبر جريمه تستحق عليها القتل وقد اعطي القانون لزوجها او ابيها حق قتلها لانه شرف يمس العائله باجمعها ) .

    متى القانون يعطي الحق في قتل إنسان تحت هذا الظرف ؟

    ومن أي قانون تم أخذ هذه المعلومة ؟

    من المعروف أن القانون يحمي حياة الإنسان من الإعتداء عليها دون وجه حق ، إذ أنه محور اهتمامه ، وذلك من خلال تجريم الأفعال التي ترتكب وتنصب في قالب حق الإنسان في الحياة ، فكيف هو ذاته يعطي حق القتل تحت ظرف الخيانة الزوجية ؟

    ألا يثير ذلك دهشة واستغراب وتناقض في الأحكام ؟

    من ثم إذا ما أعتبرنا الخيانة الزوجية من جانب المرأة عند إتيانها جريمة تستحق عليها العقاب ، أفلا تعد كذلك بالنسبة للرجل أم هو مستثنى من ذلك ؟

    #408501
    حياة
    مشارك

    مرحبا بالعضو الجديد الأخت/ أميرة القلوب…….. وشكرا لطرح هذا الموضوع.

    إن ملاحظات الأخ الكريم/ مجد العرب صحيحة، (شكرا للتوضيح) وأنا أضم صوتي إلى صوته… فعلا لايعقل أن نعتبر الخيانة من ناحية الزوجة فقط، وأن الزوجة هي التي يجب أن تُقتل في حالة خيانتها، بينما الرجل لا ؟!!!!!!

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد