الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات “قوة نفسية عظيمة”

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #16696
    الجبل
    مشارك

    إن تكوين الأمم، وتربية الشعوب، وتحقيق الآمال، ومناصرة المبادئ: تحتاج من الأمة التي تحاول هذا أو الفئة التي تدعو إليه على الأقل، إلى “قوة نفسية عظيمة” تتمثل في عدة أمور:
    – إرادة قوية لا يتطرق إليها ضعف،
    ووفاء ثابت لا يعدو عليه تلون ولا غدر،
    وتضحية عزيزة لا يحول دونها طمع ولا بخل، ومعرفة بالمبدأ وإيمان به وتقدير له يعصم من الخطأ فيه والانحراف عنه والمساومة عليه، والخديعة بغيره.
    على هذه الأركان الأولية التي هي من خصوص النفوس وحدها، وعلى هذه القوة الروحية الهائلة، تبنى المبادئ وتتربى الأمم الناهضة، وتتكون الشعوب الفتية، وتتجدد الحياة فيمن حرموا الحياة زمناً طويلاً..

    الإمام الشهيد البنا
    ــــــــــــــــــــــــــــ

    #407818
    مجد العرب
    مشارك

    وهل تستطيع الدول العربية بمجميعها أن تطبق هذا الكلام في الواقع الملموس . وكيف ؟

    #407851

    الرد على :


    ووفاء ثابت لا يعدو عليه تلون ولا غدر،


    هذا مستحيل في الدول العربية………

    #408076
    venos
    مشارك

    اخي الرباش العزيز

    تحية طيبة

    اخي انت متشائم كثيرا
    ليس مستحيلا في الدول العربية …. ألم تعرف كيف بدأ سيدنا محمد دعوته وكيف قاوم كل اشكال الاذا حتى اعلن دولته …. ثم هل علمت ما كان من نمو هذه الدولة وقوتها حتى زمن عمر بن الخطاب رضي الله عنه .

    الحقيقة هي ان المشكلة التي تقع فيها الدول الاسلامية قبول المرونة في كلمة مسلم . فهناك اسلام بطبقات مختلفة … الشيخ .. والشيخ الكبير .. والمطوع .. والمطوع كثير .. والغير مطوع ..والملتزم .. والغير ملتزم .. واليعني يعني ووووو والعديد العديد مان اشكال الاسلام حتى في النهاية انك تجد مسلمين ( بالجواز ) ولا يعلمون عن الاسلام اي شيء .

    لم يكن في زمن محمد وصحابته الاجلاء هذا التقسم … ما كان هو اما ان تكون مسلما مؤمنا بالله وبرسوله وبكل ما انزل اليه وتعمل بكل ما امر واما ان تكون غير ذلك تماما .

    تحياتي

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد