الرئيسية منتديات مجلس الصحة علاقة زواج الأقارب وحالات التخلف العقلي

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #16652
    نور العين
    مشارك

    !
    !
    !
    !
    !

    أكد الدكتور عادل عاشور مدرس طب الوراثة البشرية بالمركز القومي للبحوث في مصر أن زواج الأقارب يعد السبب الرئيسي في ظهور الإعاقة الذهنية والتخلف العقلي في مصر.

    وجاء تأكيد الدكتور عاطف بعد دراسة استغرقت 4 سنوات وأجراها على 100 حالة إعاقة ذهنية من مختلف المحافظات، وتبين أن 76 في المائة منها ترجع إلى زواج الأقارب،وذكر من خلال بحثه أن الأمل في الشفاء من الأمراض الوراثية يتم عن طريق أخذ المورثة المسببة للمرض بعد معرفة مكانها واستبدالها بمورثة أخرى سليمة قادرة على القيام بالوظائف الطبيعية، وذلك عن طريق الخريطة الجينية واكتشاف المرض مسبقا والقضاء عليه قبل ظهوره.

    يذكر أن من أشهر الأمراض الناتجة عن زواج الأقارب مرض الفينيل كيتون يوريا وهو من أمراض التمثيل الغذائي الذي ينتج عن نقص في أنزيم معين مسؤول عن تكسير مادة الحامض الأميني أو الفينيل آلانين فتزداد نسبته في الدم ويسبب التخلف الذهني وصغر حجم الرأس وتشنجات عصبية واصفراراً في لون الشعر.

    منقول :::::

    #409638

    وابوييي ………عجب أكثر العمانيين يتزوجوا من الأقارب

    #410084
    عسل
    مشارك

    اممممممممممم .. ليش كذه . . أنا كنت ناوية أتزوج من أقاربي ..

    لا تصدقوني …… أمزح

    لكن فعلا ظهرت اعاقات كثيرة ناتجة من زواج الأقارب ..

    شكرا لك نور العين على هذا الموضوع .. وإلى الأمام

    تحياتي :
    عـسـل

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد