الرئيسية منتديات مجلس شؤون العائلة نعال ذكية لحماية العجائز من التعثر

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #16540
    نجود
    مشارك

    توصلت مجموعة من العلماء الى امكانية تصميم نعال احذية تصدر اشارات واهتزازات تساعد الكبار في السن على الاحتفاظ بتوازنهم عند المشي وعدم الوقوع بشكل متكرر أو الاعتماد بشكل كلي على العصي أو ما ماثل ذلك في المشي.

    فقد تبين انه عندما يميل الشخص عند مشيه الى احد الجوانب فإن الضغط يزيد على أخمص القدمين عند الجانب الذي يميل عليه الشخص. ويحدث ان الجهاز العصبي يلتقط التغيرات التي تحدث نتيجة هذا الضغط ويقوم بشكل تلقائي بتعديل وتصحيح وضع وقوف الانسان ومنعه بقدر الامكان من الوقوع.

    ولكن بعض الاشخاص، لاسيما الكبار في السن، لديهم مشكلة في التقاط اشارات هذا التغيير ويؤدي بهم الامر الى الميل بشكل كبير والوقوع اذا لم يكن لديهم شيء يستندون عليه. لذا فكر العلماء في تصنيع نوع من النعال يقوم بتضخيم الترددات الناجمة عن هذا التغير الحاصل في اخمص القدم حيث يتسنى للجهاز العصبي التقاطها وتقويم وضع الجسم عند اللزوم وذلك بتزويده بوحدة تضخيم للاشارات.

    ويأمل عالم الأعصاب جون ميلتون من جامعة شيكاغو في اجراء تجارب في الفترة المقبلة لتحديد امكانية تصنيع مثل تلك النعال التي يجب ان تحتوي على بطاريات دقيقة الحجم حيث يتسنى للفرد أن ينتعلها بسهولة.

    منقوووول من جريدة البيان

    #407076
    الشايب
    مشارك

    ماشي حـــــــــــــــــــــــال الشياب ؟

    شيبتكم

    #407100
    نجود
    مشارك

    حيا الله الشيايب أجول اذا تبي

    ما عليك الا الاتصال 999 وسنكون فى الخدمة .

    لكن نخاف عليك عن تتعثر وتتكعبل وما تندل دربك بعدين

    تصيح وتجول ياليت الشباب يعود يوما للأخبره بمافعل المشيب

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد