الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات أمريكا تنشئ قاعة محكمة وغرفة إعدام في ..

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #16428
    loosya
    مشارك

    مفكرة الإسلام :
    كشفت وكالات الأنباء أن مسئولي الجيش الأمريكي يخططون لبناء قاعة محكمة وغرفة إعدام في قاعدة جوانتانامو بجزيرة كوبا، حيث يعتقل المئات ممن يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة وحركة طالبان وأسروا في أفغانستان .
    وتقول وكالة الاسوشيتدبريس أن أمريكا بدأت في تشكيل محكمة عسكرية لمعتقلي جوانتانامو ، حيث قامت الشهر الماضي بتعيين رئيس لهيئتي الادعاء والدفاع.
    يذكر أن قواعد وزارة الدفاع الأمريكية الخاصة بالمحاكمات العسكرية تسمح بإصدار أحكام الإعدام، ويجري في الوقت الحالي دراسة بناء غرفة إعدام ملحقة بسجن جوانتانامو، وذلك ضمن خيارات أخرى ينظر فيها .
    ونقلت وكالة أنباء أسوشيتد برس عن الجنرال جيفري ميلر قوله: ‘لدينا عدد من الخطط القصيرة المدى والبعيدة المدى، لكنها لا تزال قيد الدراسة’.
    وقد بدأ تنفيذ أعمال تطوير في عدد من مباني سجن جوانتانامو، التي يمكن أن تستخدم فيما بعد لإجراء المحاكمات.
    وقال الجنرال ميلر إنه توجد خطط لبناء سجن دائم لمن قد يحكم عليهم بالسجن لفترات طويلة، وغرفة إعدام.
    يذكر أن سجن قاعدة جوانتانامو المعروف باسم معسكر دلتا يضم نحو 680 رجلاً أسروا خلال حرب الإطاحة بحكومة طالبان في أفغانستان، التي شنتها الولايات المتحدة عقب هجمات الحادي عشر من سبتمبر .
    وقد صنفت الولايات المتحدة أسرى جوانتانامو على أنهم ‘مقاتلون معادون’، وبالتالي حرموا من حق تكليف محامين بالدفاع عنهم، ومن حق المثول أمام المحاكم المدنية.
    ولم توجه أي تهمة لأي من هؤلاء السجناء، لكن يجري في الوقت الحالي الإعداد لتوجيه اتهامات لعشرة منهم ,,
    ياترى أين الحكومات الإسلامية التي لها أسرى هناك ؟ أم لأنهم في أيدي أمريكا سكتت !!
    نعجب والله أشد العجب أن تقوم الدنيا ولا تقعد لمقتل ( كلب ) أمريكي أو لأسره ولايتحرك رجل من أجل نصرة 680 مسلم معتقل ظلماً في غوانتانامو.

    #407023

    كلنا مساجين حتى في بيوتنا………

    من سوف يحررنا ؟؟؟؟؟؟

    ولعل عذابنا اشد واقسى من عذابهم لأنهم يعرفون أنهم مسجونيين أما نحن فندعي الحرية……..

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد