الرئيسية منتديات مجلس الصحة أعاني من آلام في المفاصل ؟؟!!!

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #16205
    اسمهان
    مشارك

    السلام عليكم…..

    صارلي فترة أعاني من آلام في مفاصل الركب ؟….

    فهل ممكن تساعدوني عشان اعرف الاسباب التي تؤدي الى مثل هالآلام…وايش العلاج؟

    وشكراااا مقدما…

    #405320

    وعليكم السلام وشفاك الله اختى العزيزة وماتشوفي شر إنشاء الله وعلى فكره انا ايضا مصابه بنفس المرض الذي تعانيه في ركبتك ولكن الحمدالله زال الآلم الآن لأني إتبعت طريقتين لزوال الآلم وهو شرب الماء بكميه كبيره وممارسه رياضة المشى ..ولكن خلينا نشوف السبب الذي يؤدي الى آلم المفاصل وظهوره حيث توجد ماده مسببه لهذا المرض وهى مادةكيميائيةتسمىالسايتوكينات وهي مسؤولة عن حدوث الالتهاب وظهور الألم كما يشير بعض الباحثون الهولنديون إلى ان السبب في آلم المفاصل عبر دراسة طبية أجروها مؤخرا إلى أن شخصية المريض لها تأثير مباشر وكبير جدا على احتمالات إصابته بالمشكلات والمضاعفات الصحية الطويلة الناتجة عن التهاب المفاصل الروماتيزمي.وأوصى الباحثون المرضى المصابين بالتهاب المفاصل الروماتيزمي بضرورة التعامل بحذر مع المضاعفات النفسية والاجتماعية والبدنية الناتجة عن المرض والتي لا يمكن التنبؤ بها أو السيطرة عليها, مشيرين إلى أن حوالي 20% من المرضى يعانون من مستويات قلق وكآبة عالية رغم قابليتهم على ضبط حياتهم بناء على التغير المرضي.

    أما العلاج فهي كثيره ونذكر منها على سبيل المثال:

    1-كثرة شرب المياه المعدنيه تعالج بعض العلل البشرية مثل التهاب المفاصل وتكلس العظام وأوجاع الظهر والرقبة.
    2- المشى يقلل من آلالام المفاصل وتعتبر الرياضة خير وسيلة لتخفيف الآلام الناتجة عن التهاب المفاصل العظمي الذي يصيب الركبة.
    3- الثوم وزيت كبد الحوت يعتبر مكافح لألآم المفاصل حيث يحتوي على الأحماض الدهنية من نوع أوميغا-3 وهي من أهم الأغذية الصحية التي تساعد في تخفيف التهاب وآلام المفاصل.

    المصدر قدس برس

    #405433
    اسمهان
    مشارك

    مشكورة دكتورة…..

    الأحوال صارت زينة — الحمد لله — بعد ما اتبعنا طريقة العلاج الاولى…..

    #405503
    سـمـاء
    مشارك

    عجب بـــتـدخلي الماسنجر اليوم ؟

    دخلي دخلي .. علشان من بكرة أنا راح أكون خارج السلطنة

    دخلي أحسن لش .. لا بعدين تشتاقيني

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد