الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات موضوع مهم للنقاش الزواج من الانترنت

مشاهدة 13 مشاركة - 1 إلى 13 (من مجموع 13)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #16005

    السلام عليكم
    لا ادري ان كان هذا الموضوع قد طرح من قبل او لا لانني غبت قليلا عن المنتدى وارجو ان تشاركوني بارائكم

    ايش رايكم في الزواج من الانتر نت…!!!!
    اريد رايكم وبصراحة.

    #404148
    reema
    مشارك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بصراحة بصراحة………..
    انا ضد الزواج عن طريق الانترنت…
    تدرين ليش
    لان اكثر اللي يتزوجون عن طريق الانترنت , يكونوا متعرفين على بعض عن طريق الشات…فكل منهم يدري ان الثاني كان يدخل عالشات ويكلم ناس ثانيين … يعني هو كان يكلم بنات وهي تكلم شباب والا ما كانوا تعرفو على بعض, وبالتالي ممكن يسبب مشاكل مستقبلا………..

    من ناحية ثانية,,,, كل طرف ما يعرف عن الطرف الثاني كثير , وكل طرف يظهر النواحي الايجابية من شخصيتة بس , يعني مشاعر مو قايمة على اساس ( من وجهة نظري )

    وتحياتي

    غداً تموتين.. غداً تحملين على الأعناق.. أتدرين إلى أين ؟! إلى حفرة ضيقة مظلمة توضعين فيها وحيدة .. لا أنيس ولا حبيب إلا الدود !!

    ما بالنا نتعامى عن مصائرنا ننسى بغفلتنا من ليس ينسانا

    #404151

    السلام عليكم……

    موضوع مهم جدا ……

    فالزواج الصحيح أصلا يقوم على العديد من المقومات الرئيسية

    والتي لا تتوافر في هذا النوع من الزواج…..

    فكيف يتزوج الرجل أو المرأة شخصا عرفه فقط عن طريق النت

    شخص عرفه فقط عن طريق الشات ، وان نجح هذا الزواج في البداية

    فشئ طبيعي لو فشل في النهاية لأن كل من الرجل والمرأة وخاصة

    الرجل سوف يعود بتفكيره إلى البداية وكيف نشأ هذا الزواج

    وسيعتبره شيئا تافها وسيشعر بأن ما حدث كان شيئا مؤقت

    وسيعيد من جديد ترتيب أفكاره……

    ((( هذا رأيي فقط )))

    #404250

    اخالفكم الرأي ….

    موضوع الزواج … او التعارف … الكل يأتي تحت شعار التعارف

    التعارف … كيف يصبح لي صديق …؟؟؟

    النت وسيلة سهلة للتعارف …

    فإذا كان التفكير في كيفية التعارف … فأنا اقول لكم … ربما ان الفتاة التي اردت ان تتزوج بها هي جارتك …؟؟ ربما

    وانت ادرى بأخلاقها وسمعتها وعدم خروجها من المنزل إلا للضرورة …. فهل تضمن أنها … ليست لها علاقات هاتفية أو انتر نتية …؟؟؟

    اتحداك ان تعرف … اغلب هذه العلاقات تكون شخصية … ولربما انها لا تكشف شخصيتها الحقيقية .

    عموماً … يضل النت وسيلة سهلة للتعارف … ولا ضير أن يصل الامر للزواج … بحيث يسأل قدر المستطاع عن ( الفتاة وأهلها ) .

    سلام

    #404283
    مجد العرب
    مشارك

    من وجهة نظري أن هذه الطريقة غير جيدة وغير مناسبة ، وهي منافية للعقل والمنطق الذي يجب على الزوجين بناء حياتهما بأسس سليمة منذ بداية أو قبل الرباط المقدس .

    هذه الطريقة كشخص يدخل يده في جرة مظلم داخلها تغوص يده فيها إلى حيث تصل ، لا يعلم ماذا سيخرج منها ، كنز أو جنة يفرح قلبه بها ، أم ضفدعة تغرر أو عقرب تلدغ فيفر منها .

    #404325
    alnadabi
    مدير عام

    السلام عليكم ……

    قبل أن أضع رأيي في هذا الجانب ….. أود أن أحكي لكم قصة حدثت في مجالسنا ….. فهذه القصة بالفعل حقيقية ,

    قبل عام ونصف تقريباً …. إتصل بي أحد أعضاء مجالسنا , وبدون مقدمات طويلة ….. قال لي : أنا عضو في مجالسنا (لم يذكر لي من هو) , وبعد أن تبادلنا التحية , قال لي: أحببت أن أشكرك , فقلت له: تشكرني عن ماذا؟ , قال: أنا تزوجت عن طريق مجالسنا!! , وكنت مندهشاً حقاً من كلامه , فقلت له كيف ؟ قال لي: تعرفت على عضوة في مجالسنا, وطبعاً في البداية كانت العلاقة محترمة بيننا , وبعد أشهر من هذه العلاقة , طلبت منها أن أتقدم لخطبتها , فوافقت على طلبي , ونحن الآن زوجين سعيدين ونعيش بدون أي مشاكل……. وقلت له: مبروك وأتمنى لكم التوفيق. وأنهيت المكالمة وأنا بالفعل مندهش من تلك القصة ….

    على العموم ,,,, أمر الزواج هو قسمة ونصيب , والإنسان لا يعلم كيف تكون طريقة زواجة , سواء عن طريق الإنترنت أو عن طريق الأهل أو عن طريق العمل أو عن طريق الجامعة أو عن طريق أحد تلك الوسائل ,, المهم في النهاية إن جميع تلك الطرق فيها الصالح وفيها الطالح …. والإنسان العاقل يستطيع التفريق بينهما….فهناك وسائل غير الإنترنت تقدم خدمة البحث عن الطرف الآخر مثلاً (المجلات العائلية , الجرائد اليومية , البرامج التلفزيونية والكثير من الوسائل الآخرى) ,,,,, فهي ليست إلا وسيلة لإيجاد الطرف المناسب أو المرحلة الأولى من مراحل البحث عن الطرف الآخر …

    ربما الكثير منكم شاهد مواقع تقدم خدمة زواج (مثل خدمة زواج على شبكة الندابي) ,,, وربما الكثير منكم لا يؤمن بتلك الخدمات , وطبعاً الأمر يعود لصاحب الشأن وكيفية إدراكه لهذه الخدمة , فهذه الخدمات وضعت للأشخاص الذين يجدون صعوبة في البحث عن الطرف الثاني , وهناك الكثير من الحالات التي تثبت صحة القول ,, فبطبيعة حال المرأة فهي لا تستطيع أن تذهب إلى منزل الشاب وتخطبه من أهله , ولذلك هناك الآلف من البنات الاتي يبحثن عن زوج بطرق أكثر دقة وبدون إحراجات ,,, ومن ضمن هذه الطرق هي الوسائل التي ذكرناها في الأعلى ….

    وفي كل الحالات يجب علينا عدم الإستعجال في إنتقاء الطرف الثاني , كما قلت سابقاً سواء عن طريق الإنترنت أو عن طريق الوسائل الآخرى ….

    تحياتي لكم

    بدر الندابي

    #404368

    السلام عليكم
    شكرا اخت ريما على ابداء رائيك ولكن ما ادراكي يمكن يكون في ناس تزوجو على هذه الطريقة وهم في غاية السعادة ويمكن مثل ما قال اخي العزيز الندابي وقصته التي ذكرها واعرف اناس تزوجو من الانترنت والامر المدهش في هذا انه يمكن ان تكون من يتزوجها تمت له بصله او من قرابة او من معرفة وهذه هية قدرة ربك فهو مقسم الارزاق في كل شيء

    #404369

    السلام عليكم اخي محيط
    وما ادراك …. يمكن يكونو في غاية السعادة ايش يدريك انه يفشل
    اصلا هناك ازواج تزوجو عن طريق حب ويتقابلو غير عن طريق الشات ولكن يفشل ,,,, ةيعتمد اصلا على الزوجان هل هما متفهمان في امور هياتهما… وكيف يحلان المشاكل … ولكن بالتفكير والموعظة الحسنة يتغير الحال…. والله الموفق

    #404370

    السلام عليكم
    شكرا لك يا حارس على مشاطرتي في الرائي واحسنت القول …. بارك الله فيك ووفقك في كل الخير وما تصبو اليه

    #404371

    السلام عليكم
    تفائل بالخير اخي مجد ايش دراك يمكن يكون حد من اهلك او اصدقائك او اقربائك حدث لهم هذا الموضوع وهم في غاية الساعدة وافي احسن حياة زوجية ملؤها الحب والصدق …..

    #404372

    السلام عليكم
    كم هو شرف لي ان احضى بمشاركة الاخ العزيز بدر في هذا الموضوع …

    ومثل ما قلت هناك امور عدة يجب مراعاتها …
    ويمكن الفتاه التي يتعرف عليها الشاب كانت قد دخلت لمحادثت احد من اقربائها … لعدم وجود وسيلة اتصال وشائت الاقدار ان يلتقيا ويتعرفا على بعض ويصبحا زوجان….

    ومثل ما قال اخي بدر هناك اناس كثيرون قد تعارفو وتزوجو عن طريق المنتديات … مثلا مجالسنا او الشبكه العمانية (سبلت العرب) وايش رايكم باني اقولكم وما خفي كان اعظم يمكن يكون واحد من اعضاء المنتدى حصله هذا الشيئ … ونحن نقدر موقفه… فتفائلو بالخير اخوتي ولكن مثل ما قلت هذا موضوع كل منا يدلو بدلوه منهم غير راض ومنهم ما بين الامرين ومنهم من يؤيد ولكن بتأنئ وفكر صائب …
    واخر قولي (( ومن يتوكل على الله فهو حسبه ان الله بالغ أمره.. قد جعل الله بعد عسر يسرا)) صدق الله العظيم

    #404380
    MAN_POWER
    مشارك

    تحية طيبة:
    حقا إنه لموضوع جيد وألود شكر صاحبه عليه .
    أما بخصوص نتائج الزواج عن طريق الإنترنت فهي مترتبة على نوعية المحادثة ونوعية الفكر الثنائي للشخصين..

    قد يعتقد البعض بأنه من غير اللائق ومخالفا للعادات هذالزواج ولكنها فكرة ممتازة بأن تتكون أسرة في المجتمع بشرط أساسي قبل كل شيء ألا وهو التفاهم .

    تحياتي MAN POWER

    #404415
    سـمـاء
    مشارك

    الأخوة الأعزاء .. طيّب الله زواجـكـم ( ذكرناه بالخير )

    شدنّي الموضوع .. و أحببت المشاركة فيه من ناحية الرأي و الـ ( شاهد عيان )

    أما الرأي .. فلا أزيد على كلام الأخ حارس الأشواق حينَ قال : عموماً … يضل النت وسيلة سهلة للتعارف … ولا ضير أن يصل الامر للزواج … بحيث يسأل قدر المستطاع عن ( الفتاة وأهلها ) .

    أمــا الـ ( شاهد عيان ) .. فأنَ لي أحد الأعضاء المُقربين لي في المجالس .. قد أحبَ عضوة في المجالس … و على نفس كلام أخينا حارس حدثَ التعارف بين الأهل .. و الآن هم في إنتظار الزواج بعد أربعة أشهر إن شاء الله.. !!

    هذا فيض من غيض … فهناك الكثير من هؤلاء .. فليس لدينا إلا أن ندعوا لهم بالتوفيق ..

    و عقبال الجميع إن شاء الله

    كلمة أخيرة :

    الـزواج يـبـقـى قـسـمـة و نـصـيـب .. فليس كل المتزوجين المُحبين سُعداء و لا تُـعساء .. و ليس كل من عرف الطرف الآخر عن طريق الشبكة سعيدين أو تعيسين في حياتهما الزوجية .. فكل ذلك إختبار و بلاء من الله سبحانه .. إن صبر و احتسب فله الأجر إن شاء الله ..

    و الله ولي التوفيق ،،،

    و السلام عليكم و رحم الله و بركاته

مشاهدة 13 مشاركة - 1 إلى 13 (من مجموع 13)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد