الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة جولة الحسم والتأهل للنهائي

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #15853
    يوسف
    مشارك

    الســــــــــــــــــ عليكم ورحمة الله وبركاته ـــــــــــــلام ,,,,,,

    اهلا وسهلا بكم ,,,,,,

    الاسبوع الكروي في الدوريات الاوروبية واقتربت ساعات الحسم في البطولات المحلية ولازالت فرق الصدارة في المسابقات الاوروبية تحارب على جبهتين متعبتين املا اما في الدوري او في تحقيق مركز متقدم على اقل تقدير يضمن المشاركة في الدوري الاوروبي.

    فريقي مدينة ميلان الايطالية يخوضان حرب شرسه من أجل التأهل والوصول الى مباراة النهائي في مدينة مانشستر الانجليزيه في 28 مايو وليثبتوا للعالم علو كعب احدهما على الاخر وان كان تفوق الميلان واضحا في الدوري المحلي والبطولة الاوروبية لكن كما هو معروف فمبارياتهم لاتحتمل الحسابات او التوقعات بل تحمل الكثير من القوة والاثارة والحماس والمتعة الكروية اللتي تبحث عنها عشاق الكرة. ويحمل الدريبي الرابع هذا الموسم صبغة اوروبية, غريبة على مبارياتهم. لذلك يحاول الفريقان تسجيل الفوز في تاريخهما كأنجاز تاريخي صعب ان يتكرر.

    المباراة لاتحمل الكثير من الحسابات فالانتر يلعب بشعار الفوز فقط, في حين ان الميلان يملك فرصتي التعادل الايجابي او الفوز. اما التعادل السلبي فيؤدي الى الاشواط الاضافية.

    الانتر

    الافاعي الزرقاء وبموسم لم يحمل الكثير من الذكريات الطيبة في البطولة المحلية وبموسم حمل الكثير من العروض الباهته وموسم انهك الفريق فيه كثرة الاصابات ومدرب تخبط في كثير من قراراته, يحاولون التأهل للبطولة اللتي فقدوها منذ وقت طويل جدا.

    فريق كالانتر دمرته لعنة الاصابات فالفريق ما ان فرح بشفاء كريسبو حتى اصيب هدافه ونجمه الاول بوبو فيري, ولحق به صانع اللعب بالفريق ريكوبا اللذي لعب مباراة الذهاب متحاملا على اصابته اللتي جائته في بداية المباراة مما يضعف أمل مشاركته في مباراة الرد هذا الاسبوع, وفريق يفتقر الى الوسط المميز كباقي فرق المقدمة يعتبر وصوله الى هذه المرحلة انجازا ممتازا.

    ميلان

    يعتبر خروج الشياطين من بطولة الدوري امرا مستغربا خاصة وان الفريق انهى الدور الاول كبطل للشتاء. ايضا الفريق الايطالي يملك نجوما كبيرة في عالم الكرة العالمية, الا ان ماحدث كان بتصرفات خاطئه من مدربه.

    فريق يملك كل مقومات النجاح من دفاع قوي ووسط متمكن وهجوم ناري, يعتبر خروجه من سباق الدوري المحلي امرا مستغربا, الا ان فرصته لازالت قائمة في بطولة الكأس وفي البطولة الاوروبية. استعادة الفريق للاعبيه المصابين مثل سيدورف وبيرلو يعطي خط الوسط قوة اكثر.

    المباراة تقام على ارض الانتر وفي ملعب جوزبي ميازا

    مباراة الاربعاء 14 مايو 2003 الموافق 13 ربيع أول 1424

    vshttp://www.uefa.com/ImagesContent/Competition/Clubs/Logos/70X70/50051.gif

    تنتظر مدينة تورينو الايطالية مواجهة من العيار الثقيل بين السيدة العجوز الايطالية وملوك اروربا الاسبان وتعتبر بمثابة رد الدين فالفريق الايطالي سبق وان خسر من الملوك مرتين احدها في نهائي بطولة الابطال والاخرى في الاسبوع الماضي. ايضا المباراة بين اقوى فريقين في الدوري المحلي. اليوفنتس هم من حقق لقب الدوري كأكثر فريق ايطالي يفعل ذلك, والملوك يشاطرونهم متعة تحقيق لقب الدوري المحلي.

    مبارات الاربعاء تدخل فيها الحسابات فالفريق الايطالي يستطيع التغلب على عقبة الميلان بتسجليه هدف دون مقابل او اكثر ولكن في حال التعادل فالفريق الاسباني هو من يتأهل وفي حال تقدم اليوفنتس بنتيجة 2 – 1 فالفريقان يلجأن للاوقات الاضافية وفي حين تقدم اليوفنتس بفارق هدف فقط عن الريال فالاسبان هم من يتأهلون اي بنتيجة 3 -2 و 4 – 3.

    يوفنتس

    السيدة العجوز والمنتشية بلقب الدوري المحلي تحاول تحقيق ثنائية تاريخية في سجلها المليء بالبطولات المحلية, واللذي يفتقد لكثرة البطولات الاوروبية. اليوفي وبفريق يحتوي على نجوم كبار ومدرب اكبر قادر على تحقيق ذلك ولكن بصعوبة فالمنافس قوي.

    اليوفنتس يملك خط وسط يمكن ان يقال عنه انه ناري, فعودة ديفيدز وبقية الموقوفين تعتبر دعامة للفريق اللذي افتقد لعدد من لاعبيه المهمين في مباراة الذهاب. الا ان احتمال عدم مشاركة السهب الذهبي نيدفيد تبث من الحزن الكثير في قلوب محبي ومتتبعي النادي العريق, لكن مسؤولي النادي نفوا غياب السهم الذهب عن مباراة العودة.

    ريال مدريد

    ملوك اوروبا قادرون على اضافة اللقب العاشر الى متحفهم المتخم بالبطولات المختلفة, فالملوك حققوا أغلب البطولات اللتي لعبوها. حرب الفريق على جبهتين قويتين ووجود مقاومة قوية ربما تفقد الفريق تركيزه مما يجعل الفرق الاخرى قادرة من النيل منه.

    الفريق يملك اسواء خط دفاع يمكن ان يتصور لفريق يملك افضل نجوم العالم, فأخطائهم غريبة ولايمكن مسامحتهم عليها. ايضا المشكلة يمكن ان تواجههم في خط المقدمة مع غياب النجمين الاسباني راؤول والبرازيلي رونالدو المصابين. اما خط الوسط فوجود زيدان فيه يكفيه.

    المباراة تقام على ارض اليوفي وفي ملعب دلي البي

    المباريات تلعب الساعة 9:45 بتوقيت مكة المكرمة

    مع تحياتي

    #403464

    السلام عليكم اخي يوسف . مشكور كثير على اهتمامك بالدوري الاوربي . وأحب اضيف ان ايه سي ميلان حجز بطاقت خوض المباراه النهائيه في مانشستر ينايتد لو كان النادي الانجليزي موجود كان من حسن حظه كان بيلعب المباراه النهائيه على ارضه لاكن الحض هذي المره محالف الطليان . والدور الباقي الحين على السيده العجوز والملوك الاسبان يالله خلينا اليوم نستمتع لكن للاسف راح يكون غياب نجوم كثيره في المباره من الفريقين اليوم . وبصراحه غياب نجم ليوفي نيدفد اليوم راح يكون مؤلم كثير مثل ماكان امس غياب نجم انتر ميلان فيري والمشكله كان مخرج المباراه كل شويه يطلع فيري على الشاشه وهوه متحسف بصراحه كان منظر مؤسف لمحبي النادي العريق هذا وفوق هذا كله كان الأنتر خسران واحد مقابل صفر بس بعدين الانتر عدل النتيجه بالتعادل لكن للأسف التعادل الايجابي ماكان يكفيه ……. أنا بصراحه من عشاق ال ايه سي ميلان …..مع تحيلتي لكم …… الزعيم

    #403503
    يوسف
    مشارك

    ,,,,,,,,,تحياتي لك ,,,,,,,,,,

    اهلا وسهلا بك اخي الزعيم

    اسكرك اخي العزيز لأعطائك لنا هذه المعلومات ..واتمنى لك التوفيق

    مع تحياتي

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد