الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة ………منوعات رياضيه ………..

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #15754
    يوسف
    مشارك

    الســــــــــــــــ عليكم ورحمة الله وبركاته ـــــــــــــــــلام ,,,,

    اليـــــــــــــكم هذه المنوعات اتمنى ان تنال على اعجابكم …

    لقد انفق كرانيوتي موسم 98\99 حوالي مائه مليون دولار لشراء نخبة الاعبين ، إلا أن الصفقه الأهم ، كانت تلك التي دفعها لضم فييري هداف الدوري الاسباني في ذلك الحين مع فريق اتلتيكو مدريد برصيد 24 هدف ووصيف الكرواتي دافور سكور في مونديال فرنسا ، حيث سجل فييري خمسة اهداف بفارق هدف وحيد عن النجم الكرواتي ، وقد أشيع بأن كرانيوتي ، عمد زيادة ثمن مشتقات الحليب من أجل تامين الملايين الثلاثين من الدولارات من جهه ، ولإقفال الباب امام اليوفنتوس الذي كان يسعى جاهدا لضم فييري الى صفوفه .

    وهكذا انتقل فييري الى صفوف لاتسيو ، مما جعل خط الهجوم في هذا الفريق الأقوى في الدوري الايطالي .

    في صيف عام 1998 عاد فييري كعادته الى إيطالي وقد رفض العودة الى سيدني مفضلاً اللعب في فريق سانتا لوتشيا ، لكن والده اعاده بالقوة الى سيدني ، فبقى على اتصال بجده لكي يتوسط له بشأن العوده الى إيطاليا ، وقد وسط الجد بدوره النجم المعروف السابق وهداف كأس العالم 1982 باولو روسي ، الذي نجح في إقناع والد كريستيان بضرورة عودتة الى إيطاليا وهكذا حجز رئيس سانتا لوتشيا بطاقه ذهاب بدون إياب لنجمه الواعد .

    بعد موسم في سانتا لوتشيا ، إنضم فييري الى فتيان فريق تورينو ، الذي يعتبر أفضل مدرسه كرويه في إيطاليا ، وكان مثاله الاعلى جيانلوكا فيالي الذي حاول أن يستوحي منه كل شيء ، وقد بقي بوبو موسمين في تورينو وتمكن من تحقيق بطولة الدرجه الثانيه مرتين وسجل 50 هدفا في 41 مباراة ، كما إستعان به الفريق الأول سبع مرات فجاور إنزوشيفو نجم الفريق انا ذاك كما تمكن من تسجيل هدفين الأول في الكأس ضد لاتسيو والثاني في الدوري ضد بولونيا .

    بدأت متاعب فييري في الموسم الثاني مع تورينو حين اعاره الى بيزا في الفئه الثانيه ، ومن ثم إنتقل الى رافيني حيث لقب هناك بالدبابه ومن بعدها الى فينيسيا وحمل لقب الأخرس بسبب قلة كلامه كما حمل شارة القياده ..

    إلا أن إنتقال المدرب موندونيكو الى اتلانتا وأستدعاءه لفييري كان سببا في ((ولادته من جديد )) ، فسجل ثلاثة اهداف في ثلاثة مباريات ، وعلق حينها كريستيان فييري على هذا الأمر بالقول (( كنت أقول بان النجاح يتطلب دائما شيئا من الحظ ، وقد صادفني شيء منه بعدما استفدت من الفرص التي اتيحت لي)) .

    الثور المجنح في اليوفنتوس

    مع انتقال فابريتيسيو رافانيللي ، وجيانلوكا فيالي الى انكلترا رمي اليوفنتوس شباكه ، فاصطاد فييري والكرواتي الأن بوكسيتش لتعويض غياب النجمين المغادرين ، فتطورت مهارات فييري بسرعه ، إذ جعل منه مدرب لياقه جيانبييرو فونتروني رياضياً هائلاً .. واكمل مارسيللو ليبي ذلك من الناحيه الفنيه ، حمل على اثرها تسمية الثور المجنح .

    لعبت الصدفه دورا كبيرا في بروز فييري ، إذ مهدت إصابه بوكيتش الفرصه امام لكي يدخل الميدان لاعباً اصيلا ،فلمع اسمه كالبرق بعد احرازه بطولة الدوريي ، وكأس الإنتر كونتينتال ، وكأس السوبر الأوروبيه ، كما سجل في أول مباراة دوليه يخوضها ، الهدف الرقم 1000 لإيطاليا في المباراة ضد مولدافيا في مارس 1997 ..

    غدا فييري في يوفنتوس لاعباً لا يمكن الاستغناء عنه ، وقد صرح بذلك رئيس النادي مراراً وتكراراً ، إلا أن ما كان يؤمن به الرئيس انييللي ، لم يكن يلقى تجاوباً عند المدرب ليبي ، الذي كان ينتقد لاعبه ويقول عنه انه لا يجيد سوى الهجوم وذلك على حساب الامور الدفاعيه .

    ومع توتر الأمور بينه وبين لاعبه ، فكر ليبي بالتخلي عنه ، لكن اهدافه فييري اثبتت ضعف حجه المدرب ، فسجل ثمانيه اهداف بالدوري ، واربعه في كأس الانديه البطلة ، وهدفاً في كاس السوبر ضد باريس سان جيرمان وتبقى اجمل ذكرى عنده الفوز على ميلانو 6\1 وفيما النجم الإيطالي نائماً على حرير ، كان ليبي يجاهد في إقصاء فييري باي ثمن ، وقد بلغ مراده عندما فاجاء المدير الرياضي لوتشيانو موغي فييري بخبر الاستغناء عنه الى الثور المجنح في اليوفنتوس

    مع انتقال فابريتيسيو رافانيللي ، وجيانلوكا فيالي الى انكلترا رمي اليوفنتوس شباكه ، فاصطاد فييري والكرواتي الان بوكسيتش لتعويض غياب النجمين المغادرين ، فتقفتقت مهارات فييري بسرعه ، اذ جعل منه مدرب لياقه جيانبييرو فونتروني رياضيا هائلا،، واكمل مارسيللو ليبي ذلك من الناحيه الفنيه ، حمل على اثرها تسمية الثور المجنح.

    لعبت الصدفه دورا كبيرا في بروز فييري ، اذ مهدت اصابه بوكيتش الفرصه امام لكي يدخل الميدان لاعبا اصيلا ،فلمع اسمه كالبرق بعد احرازه بطلوة الدوريي ، وكاس الانتركونتينتال ، وكاس السوبر الاوروبيه ، كما سجل في اول مباراة دوليه يخوضها ، الهدف القرم 1000 لايطاليا في المباراة ضد مولدافيا في مارس 1997

    غدا فييري في يوفنتوس لاعبا لا يمكن الاستغناء عنه ، وقد صرح بذلك رئيس النادي مرارا وتكرارا ، الا ان ما كان يؤمن به الرئيس انييللي ، لم يكن يلقى تجاوبا عند المدرب ليبي ، الذي كان ينتقد لاعبه ويقول عنه انه لا يجيد سوى الهجوم وذلك على حساب الامور الدفاعيه.

    ومع توتر الامور بينه وبين لاعبه ، فكر ليبي بالتخلي عنه ، لكن اهدافه فييري اثبتت ضعف حجه المدرب ، فسجل ثمانيه هداف بالدوري ، واربعه في الكاس الانديه البطلة ، وهدفا في كاس السوبر ضد باريس سان جيرمان وتبقى اجمل ذكرى عنده الفوز على ميلانو 6\1 وفيما النجم الايطالي نائما على حرير ، كان ليبي يجاهد في اقصاء فييري باي ثمن ، وقد بلغ مراده عندما فاجا المدير الرياضي لوتشيانو موغي فييري بخبر الاستغناء عنه الى اتلتيكو مدريد الأسباني لقاء 20 مليون دولار ، وقد احدث ذلك خلافاً في الراي بين الإداريين ، فكان إجتماع عاجل عشيه ابرام الصفقه ، خرج على اثره انييللي لكي يعلن عن اسفه للاستغناء عن فييري ، مفصحا في الوقت ذاته بان العمليه تمت باكثرية الاصوات ، وإنه ادلى بصوته لمصلحه فييري .

    الحنين لإيطاليا .. وللحسناء الشقراء
    اما ساكي فقد صرح من جهته بأنه لم يصطدم ابدا مع فييري ، وبأنه تقبل بمرارة طلبه للعودة الى إيطاليا ، ويقول : (( حاولت إقناعه بالبقاء في مدريد ، لكني استسلمت في النهاية لعزيمته )) واكد ساكي بأنه رفض عرض القضيه على المحكمه حيث كان يمكن أن يحكم فييري بالتوقيف ثلاث سنوات حتى انتهاء فترة عقده في اسبانيا .

    ورد فييري على ساكي بود مشابه فقال ( مع ساكي لم اواجه مشاكل تذكر ، واتفهم مروره بالمرارة ، لكن الحنين لإيطاليا طغى على بقية مشاعري ، الأن اريد أن افوز بكل شيء ، وأن اعد البطولة الى مدينة روما )) ..

    ويبدو أن الحنين الى إيطاليا والعودة للسكن قرب والديه ليس هو الشيء الوحيد لحماس فييري بالعودة الى وطنه الام ، بل هناك ايضا حسناء شقراء تدعى فاينا كونتيناتي كانت في صميم الحنين العودة ، مما يعني بأن مرحلة العزوبيه لن تدوم طويلا .

    في مقابلة صحفيه اجريت معه ، اكد ((الصامت)) جوابا على سؤال عما يطلبه جمهوره منه ، فقال أن دوره هو طبعاً تسجيل اكبر عدد من الاهداف ، وهذا طبعا لا يتحقق سوى بمساعدة الزملاء ، لكنه شدد على أن النتيجه تبقى اهم من الاهداف ، لأنه لايمكن للاعب الفوز لوحده لأنه في اللحظات الصعبه اسعى للاحتفاظ بالكرة كي اسمح للدفاع بالتنفس ، ولأن وحده الفريق تبقى الأهم .

    وعن سر تطوره ، قال فييري بأنه يقاتل دائماً في سبيل تحسين مستواه لذلك يقسو على نفسه في التمارين مستغلاً طوله الفارع لتحسين ضرباته الراسيه ، إذ مع قليل من الحظ وكثير من الموهبه يمكنه أن يصنع الكثير .

    ________________________________

    منقــــــول ,,,,

    مع تحياتي

    #403138

    معلومات حلوه عن النجم الطلياني . ومازال يلعب في الانتر لكن الحظ هذي المره ما مساعدنه دائما المسكين مصاب مع انه هوه هداف الدوري الايطالي والفارق بينه وبين الهداف الثاني في الكالشيو ديل بيرو خمسة اهداف حيث لم يلعب اخر اربع مباريات …….. مشكور اخي يوسف ال يوسف ………….. حياك

    #403170
    يوسف
    مشارك

    ,,,,,,,,تحياتي لك الكنــــــــــــدي ,,,,,,,,,,

    شكرا جزيلا لك اخي على هذه المعلومات ………….

    اتمنى لك التوفيق ان شاء الله …..

    مع تحياتي

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد