الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات مجلس الراي العام………!!!

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 20)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #15706
    نبض الموت
    مشارك

    تحيـــــة المساء ….

    الكل يعلم بان مجالسنا والحمد لله تمر بحالة تتسم بالنشاطية وكل من عاصر حالات الركود السابقة يلحظ ان مجالسنا اليوم هي افضل بكثير من مجالسنا بالامس…..
    عموما لكيلا اطيل كثيرا فان موضوعي يتعلق بمجلس الراي العام ومواضيعه… فضلت ان يكون نقاشا مفتوحا للاعضاء والمشرفين على حد سواء….
    فانا حينما اتواجد في مجلس الراي العام اجد بالفعل مواضيع متميزة ومتجددة ولكن السؤال هو ما هي المواضيع التي يجب طرحها في هذا المجلس….؟؟
    هل هناك قوانين وتعليمات خاصة بهذا المجلس…….؟؟
    ليكن كلا منا مشرفا في هذه اللحظة لمجلس الراي العام …….هل تعتقد ان المواضيع التي تطرح هي صالحة او تستحق بالفعل ان تتواجد في هذا المجلس…؟؟
    كل يوم نجد الجديد من المواضيع ..البعض يلقى اقبالا من قبل الاعضاء من ناحية القراءة والبعض يحظى بردود قليلة وقليلة هي تلك المواضيع التي تستمر لفترة طويلة او تحظى بذلك القدر من النقاش فتبقى على الواجهة …….
    انا بموضوعي هذا لم آتي لاعلم الاعضاء وحاشا لله ولكن هل لنا ان نسأل انفسنا وان نجيب بصراحة ….فيماذا نفكر حينما نطرح الموضوع وهل نمنح انفسنا ذلك القدر من التفكير فيما اذا كان الموضوع يستحق ان يطرح في تلك الفترة او حتى ان يطرح في هذه المجلس ام لا …..؟؟؟

    احببت ان اجعل الموضوع عبارة عن نقاش عام خاص بمجلس الراي العام واعتقد انه اذا كان احد الاعضاء عنده اي استفسار او مداخلة فانه يجب عليه طرحها ها هنا لان ذلك باعتقادي سيسهم كثيرا في خلق حوار ونقاش هادف هدفه السمو وتطوير هذه المجلس بالفعل…….

    تحيـــــــــــاتي

    #402839

    أهلا صمت العين , في الحقيقة انا من أعضاء المجالس القدامى و لكنني لا أحب أن أرد على المواضيع بل أكتفي بالقراءة , و قد قرأت لك موضوعاً منذ عدة أيام عن حي الديدان هل تدلني أين أجده ؟

    #402841
    MAN_POWER
    مشارك

    أخي العزيز :
    أعتقد بأنه يجب علينا ان نختار الوقت المناسب لكي يكون موضوعنا مناسبا ويتماشى مع الأحداث

    لا يجب علينا أن ننتظر الردود دائما ، فهناك مواضيع أفضل من جيّدة ولكن لا يمكن الرد عليها وتكون هذه المواضيع للفائدة أو للعلم فقط

    وهناك أيضا مواضيع تحتاج للرد وللمناقشة ولكن البعض يطرحها في وقتها الغير مناسب
    لا أقول بأنني قد لا أخطئ ولكني أقصد هنا الجميع ومن بينهم أنا

    لقد أصبحنا نقوم مقام خطباء صلاة الجمعة حيث صرنا نقوم بطرح مواضيع في غير وقتها …

    تحياتي

    #402857

    أهلا بالجميع

    في اعتقادي بأن المواضيع المختصرة تحضى بالردود الأكثر من المواضيع الطويلة , والسبب في ذلك بأن العضو أصبح يمل في قراءة المواضيع الطويلة وعندما يرى موضوع طويل يهرب منه لأنه ما فاضي يقرأ قصة ألف ليلة وليلة ….

    ما أود أن أوصله هو أن يحاول طارح الموضوع بأن يلخص الموضوع بقدر المستطاع قبل أن يطرحه , ويحاول أن تكون فقرات الموضوع على شكر نقاط حتى يسهل فهمها

    هذا ولكم مني فائق الإحترام

    أمير القلوب

    #402865

    قبل كل شيء ، وقبل أن ابدأ في النقاش حول مجلس الراي العام والذي فقد عذريته منذ أن تم خلط مواضيعه بمواضيع تتعلق بالحب والغزل وغيره من الأمور التي لا تسمن ولا تغني من جوع…….

    نعم أنه الراي العام الذي أصبح مجرد محطة لبعض القراء بعد أن كان يناقش مواضيع سياسية وإجتماعية بحته ، اصبح الآن يناقش في كل ما هب ودب من مواضيع……..

    ومع كامل إحترامي وتقديري للأخوة المشرفين القائمين على مجلس الراي العام إلا أنهم لا يتعاملون مع المواضيع بوجهة نظرهم كمشرفين بل كأشخاص وضعت اسمائهم في مجلس الإشراف ويطلب منهم حذف وتثبيت ونقل وغلق المواضيع ، المشرف الذي لابد أن يكون أهلاً للمنصب التكليفي وليس التشريفي ورجلاً مناسباً في المكان المناسب ، يحترم الرأي الأخر ……

    وفي النهاية يتم نقل المواضيع لمجلس الإشراف لماذا ؟؟؟

    لا ادري……

    ومن يناقشه هناك ويقرر أن هذا الموضوع يصلح والأخر لا أو هذا الموضوع يمس شخص بعينه والأخر لا ؟؟

    لا أدري …..

    هل هذا المجلس لديه أعتبارات شخصية أو يتعامل بالمحسوبية ؟؟؟؟

    لاا ادري……

    هل يعتقد أحد بأن هذا الموضوع يخصه أو هو المقصود فيه ؟؟؟

    الله اعلم…..

    إذا كانت سياسة المجلس لا تسمح بطرح مواضيع سياسية فهذا أمر أخر وسوف نكتفي بمواضيع عادية مضحكة أو سوف ننتقل لمجلس الفكاهة وأطرح النكت للبقية …….

    لا أدري متى سوف نتحرر من هذا الخوف وهذه القيود التي لن تزول بهذه الطريقة ، علينا أن نقف ضد التيار ، ضد كل فاسد في هذا البلد ، كل لص يسحب اللقمة من افواه الفقراء……..

    أتمنى أن يكون للراي العام دور أكبر من هذا الذي يقوم به وأن يكون المنوط لخدمة المواطنين وليس تجريدهم من الفكر والحقيقة ….

    وأتمنى أيضاً أن يكون للراي العام فقط وليس لشيء أخر…..

    تحياتي للجميع …….

    #402883
    نبض الموت
    مشارك

    مساء صامت لاخي قاهر الصمت …..

    الموضوع الذي تتحدث عنه انا نفسي لا ادري اين هو ولم يصلني اي تفسير بخصوصه…….

    احب ان اخبرك شيئا انه يبدو ان الجميع يعتقد ان الدودة قد سحقتها حوافر النعامة هي لم تسحق وانما هي اليوم تتنعم بحلو التفاحة التي يعتقد البعض انه سياكلها ……….

    عموما ليس هذا موضوعنا ولكن اخي انت ربما بردك قد نبهت الى نقطة المواضيع التي تحذف ……الطريقة….السبب….ما يتبع الحذف..؟؟؟؟؟

    ويترك الامر للجميع لابداء الراي في ذلك …..

    تحيـــــــــــــاتي

    #402887
    نبض الموت
    مشارك

    تحيــــــة مسائية ……

    التوقيت في مسالة طرح المواضيع نقطة مهمة اخي العزيز ……
    فمن الملاحظ ان مجلس الراي العام احيانا يكون في قمة النشاط وبمواضيع هي نفسها بينما نجده احيانا وفي غمرة المواضيع الجديدة بلا نشاط او باقل نشاطية …..هذا باعتقادي يعود اولا الى نوعية المواضيع وثانيا الى توقيت الطرح ……

    مسالة الردود ……..نعم هناك بالفعل مواضيع لا تجد التجاوب المطلوب لاسباب كثيرة منها كثرة المواضيع الجديدة المطروحة في نفس اليوم او حتى في نفس اللحظة مما يعمل على انزال المواضيع الاخرى الى الصفحات التالية مما يقلل من عدد القراء لها …..

    ربما هناك من المواضيع من محتواه ليس بحاجة او ليس من النوع الذي يثير النقاش او الحوار وهي تلك المواضيع التي تطرح معلومة مثلا او فكرة وقد يكون هناك فقط شكر على هذا الموضوع او رد بتعليق خفيف ولكن في المقابل هناك من المواضيع من يحمل الكثير من النقاش ولكن لا نجد ذلك القدر من القناش او الحوار او الردودو ويكتفي الكثيرون بالقراءة فقط ……

    فما هي الاسباب باعتقادكم …….؟؟

    تحيــــــــــــــاتي

    #402892

    دائما مجلس الرأي العام وفي كل المنتديات يكون عباره عن منتدى مفتوح لكل الاراء وطبعا لاتكون فيه مراعاه مسبقه لنوعية الموضوع
    المطروح او وقته من قبل الاعضاء لان الرأي العام يفهم به انه مفتوح
    لكل المواضيع وبالتالي مسألة التدقيق والاختيار ليست وارده بالنسبه
    لمن يطرح الموضوع هنا واعتقد ان المشرفين هم الذين لهم الحق في
    السماح بنشر الموضوع في هذا المكان او لا …………..

    #402894
    نبض الموت
    مشارك

    تحيــــــة الاختصار…..

    تحية لك اخي امير القلوب وراي جد جميل واعتقد انك قد اتيت بالصحيح لاننا نلاحظ ان المواضيع المطولة القليلون هم من يطلعون عليها ربما بالفعل لان القاريء يمل من القراءة ولا يريد ان ينعب نفسه كثيرا في قراءة موضوع قد يعجبه في النهاية او لا يعجبه …..

    محاولة اختصار الموضوع قد تسهل بالفعل بعض الامور ولكن الاختصار الى اي مدى بعض المواضيغ اخي هي اختصار لمواضيع وقد يكون الموضوع طويل وهو في الاصل اختصار ….فالى اي مدى يكون الاختصار ….؟؟؟

    مسالة طرح الموضوع في نقاط هو امر مهم خاصة فيما يتعلق بالاختصار لانني اعتقد ان التنقل بين النقاط بالنسبة للقاريء يسهل له الموضوع ويجعله اكثر رغبة في مواصلة القراءة في ذاك الموضوع ……..

    تحية لك اخي على هذا الراي الجميل والجد قيم ….

    تحيــــــــــــــــاتي

    #402898
    نبض الموت
    مشارك

    تحيـــــــة مسائية ……

    اولا ……عزيزي الرباش الكبير …….
    اتفق معك في انه ليس كل المواضيع المطروحه تستحق ان تتواجد على مجلس الراي العام ولكن يجب الا ننسى ان المجلس اسمه مجلس الراي العام بمعنى انه لم يتم تحديد نوعية المواضيع التي يجب طرحها…….

    مسالة المشرفين …….
    لا ادري لم كل هالهجوم على المشرفين …..انا احيانا احس بالحنق بسبب حذف موضوع لي او نقله للاشراف ولكني اعلم ان الحذف او النقل لم يتم الا لسبب ان لم الحظه فانا اناقش المشرف وان لم اقتنع انزل موضوع اخر او حتى موضوع شبيه وهذا غالبا ما يحدث ولكن لا يعني ذلك ان المشرف قام بالحذف او النقل لاسباب شخصية او ان المشرف غير مؤهل…. انا لا اعتقد ذلك لان المشرفين برايي هم من خيرة اعضاء مجالسنا استوفوا الشروط وتم اختيارهم ليكونوا في الاشراف ……

    اخي العزيز ……..
    مواضيعك جد قيمة وجميلة وهادفة ولست انا بالاهل لتقييمها ولكن اخي انت دائم التكرار لمواضيع تختص كما تقول بالسرقة او اختلاس اموال الدولة…….
    دعني اسالك اخي………..
    هل بمواضيعك هذه توجه الانظار صوب اشخاص باعينهم ……هل مثلا شهدت بام عينك حوادث اختلاس …..
    لا اريد ان اكون في وجه النار او مدافعا ولا اريد ان انحي بالموضوع منحا يخصصه لنقاش موضوعك اخي العزيز ولكن عن جد اخي مواضيعك البعض منها يمس رموز وشخصيات مهمة داخل المجتمع وان كانت مواضيعك تخلو من التعميم فهي ايضا لا تحوي تخصيصا وهذه ليست مواضيعه عادية ان خلت من التعميم فغياب التخصيص لا يضر بها ………
    لا تنسى مواضيعك حساسة وانت نفسك تغيرت مواضيعك في الاونة الاخيرة ……..

    عموما مداخلة جميلة اخي وانا والله احترمك كثيرا واحترم مواضيعك وارجو ان تجد بالفعل ممن هو اكبر مني الاجابة لانني بالفعل لا اجد الاجابة على تساؤلاتك التي باعتقادي هي خصت بالمشرفين ….

    تحيـــــــــــــــــاتي

    #402970

    أخي صمت العيون :

    بادئ ذي بدء الأخوة المشرفين ليسوا إلا أخواني وأعتز بمعرفتهم والتعامل معهم وكل ما في الموضوع هو أسلوب التعامل مع المواضيع المطروحة ، ولا أخصص مواضيعي………

    سوف أعطيك مثالاً بسيطاً وهو يثبت قطعاً أن الأخوة المشرفين لا يعرفون كيفية التعامل مع المواضيع….

    موضوع السيدة ملعقة……

    كم بقى هذا الموضوع في المجلس .؟؟

    وكم من الردود استقبل……؟؟؟؟

    لماذا لم يتم حذفه ؟؟

    أين الأخوة المشرفين من هذا الموضوع مثلاً وهو ما يسبب الفتن بين ابناء المجتمع الواحد ؟؟؟

    أتمنى من الأخوة المشرفين أن يكونوا هم أصحابي القرار الأول والاخير وأن يتحملوا عواقب غلق أو حذف أو تحويل أي موضوع وبعيداً عن أي إختلافات أخرى أو تدخلات أخرى…….

    حتى لو كان هو المقصود في الموضوع فعليه أن يتقبل الرأي الأخر وإذا كانت لديه حجة فليبديها…….

    وبالنسبة لمواضيعي أخي العزيز فربما أكون على خطأ أو على صواب ولذلك تطرح المواضيع للنقاش …..

    وسبب طرح مواضيع السرقة والإختلاسات في هذه الأونة هو أن الوضع لم يعد يحتمل أخي العزيز ، ونحن نمضي إلى واد سحيق يعلم الله عمقه ومخاطرة التي تنتظرنا……..

    هل لي بسؤال شخصي لك ولبقية المشرفين والأعضاء؟؟؟

    هل لديك أولاد ؟؟

    هل فكرت فيما ينتظرهم في المستقبل ؟؟

    أنا لا أحسد أحداً أبدا ولكنها حقوقنا وخيرات بلادنا يتنعم بها جزء بسيط من الشعب وذلك عن طريق سرقته بدون وجه حق وبدون أن يجدوا اي شخص يقف لهم بالمرصاد……

    كم من ملايين سرقت ونهبت من موال الدولة ؟؟

    في رايك هل هذة المشكلة تستحق السكوت عنها ؟؟؟

    أنا وعندما أطرح مثل هذه المواضيع أعرض نفسي لمخاطر يعلم بها الله ولست متفاخراً أو طالباً للشهرة ولا اجني مالاً من ذلك ، ولكنني أرى أبناء بلدي يموتون جوعاً وغيرهم يتنقل من قصر لأخر واراهم يعملون ( بشكاريه ) لدى الوافدين وخاصة الهنود ، أراهم يأكلون من القمامه ، أراهم يشحتون ، اراهم يسرقون من اجل إطعام أولادهم وتوفير الملبس لهم ، أراهم يكدون ليل نهار من أجل 100 ريال…..

    سحقاً لهؤلاء اللصوص لعنة الله عليهم….أين سوف يذهب هؤلاء المساكين بهذه الـ100 ريال ؟؟؟

    إنها معاناة لا يعلمها إلا الله…..

    أخلصوا لربكم ثم لوطنكم……

    ومن رأى منكم منكراً فليغيره باي طريقة يراهها مناسبة……

    وهذه هي طريقتي……..

    حتى لو لم تنفع ولكنني أحاول……

    شكراً لحسن إستماعكم……

    أخوكم الرباش الكبير…..

    #402973

    سوف أضحك يا وطني رغم أحزاني

    سوف أضحك رغم همي وحرماني

    أنا الضائع بين مد وجزر

    لكنك يا وطني قد زرعت كياني

    سوف أشدوا لك يا وطني

    وأنثر بين جنباتك ألحاني

    وستشرق شمس المودة بيننا

    وتتحقق كل الأماني

    قابوس قائدي وأبي

    وأفتخر بأني عماني

    #403074
    نبض الموت
    مشارك

    تحيـــــة الانسحاب….

    تحية لكك اخي العزيز ……..اعذرني اخي فانا كنت بالفعل او ان ارد على موضوعك وتساؤلاتك …..

    ورغم اني اتفق معك في نقاط واختلف في نقاط الا انني اطلب المعذرة منك ومن الاعضاء الكرام لانني قررت الانسحاب من هذا الموضوع وعدم متابعته ………ولو كنت اقدر لحذفته……

    يبدو انني بحاجة الى اخذ اجازة مطولة لتصليح الخلل الذي الم بفيوزات دماغي فارجو المعذرة …………

    تحيـــــــــــــــــــــــــــاتي

    #403166
    الشايب
    مشارك

    ………………………..

    شيبتكم

    #403336
    lobnani
    مشارك

    السلام عليكم اخي رباشششش

    انا معاك بي الذي قلته مع انه اسمه الرأي العام اذا ما يردون ان يطرح فيه مشاكل الناس يقفل ارحم من حذف الموضيع او تسكيرهااا

    طب الفرد يكتب ويكتب ويتعب في الكتابه وفي الاخر يلغه موضوعه

    وثاني مره ما يكتب ايه شيئ فااا نرجو من مشرفين مجالسنا ان ينظروو لما يحدث

    وشكراً

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 20)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد