الرئيسية منتديات مجلس الصحة علاج الشخير بلاعشاب ة نبتات

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #15477
    ناي
    مشارك

    ازدادت شعبية المزيج الألماني للنباتات المستخدم في معالجة الشخير وهذا المزيج مركب من نباتات طبية متعددة مثل النعنع والميرامية) القصعين (والخزامي وزيت شجرة المستكة.

    ويعتبر بعض أطباء الطب البديل أن هذا الأسلوب العلاجي أكثر الطرق العلاجية المتوفرة للشخير سلامة، إذ يستخدم على شكل غرغرة فموية صباحاً ومساءً.

    المبدأ الطبي لهذه النباتات والأعشاب هو تخفيف الشخير عن طريق تقوية عضلات البلعوم ومنع تهدل وارتخاء الطبقة المخاطية المغطية له، خاصة أن نسبة امتصاص النباتات المذكورة تكون من قبل الأغشية المخاطية الموجودة في البلعوم العلوي ومدخل الفم.

    إن ازدياد توتر العضلات في البلعوم يؤدي إلى تماسك الطبقة المخاطية، حيث لا تتأثر بالاهتزازات التنفسية، وبالتالي لا يحدث الشخير. ويحدث الشخير عادة بسبب تضيق في مدخل الطرق التنفسية العلوية مثل الحنجرة والطيات البلعومية.

    كذلك يحدث الشخير لدى 40 في المائة من الذين تجاوزت أعمارهم الأربعين، ويمكن أن يحدث لدى الأطفال بسبب ضخامة اللوزات، أو التهاب البلعوم.

    هناك أساليب عديدة حالياً لمعالجة الشخير، منها الجراحة والليزر والأجهزة المستخدمة ليلاً من أجل التنفس المريح. لكن جميعها قد لا تحقق شفاءً تاماً مائة بالمائة. ويبقى الهدف الأساسي من المعالجة هو تأمين طريق تنفسي سالك ليلاً، من أجل التنفس الطبيعي لئلا يحدث لدى الإنسان تعب وإرهاق بسبب نقص الاوكسجين ليلاً.
    ****
    منقول

    #401641

    تسلمى

    #401721
    ناي
    مشارك

    يسلم غاليك
    ناي

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد