الرئيسية منتديات مجلس الصحة فوائد القيلولــة

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #15269
    الغشمرية
    مشارك

    قرأت عن فوائد القيلولة هذه النقاط الخمس فأحببت أن تطلعوا عليها :

    – القيلولة تسهل الهضم .الحاجة إلى النوم نتيجة جسمانية لعملية الهضم . فالجسم يقصر الدورة الدموية على حدودها الدنيا في مواضع مختلفة لتوفير التيار الدموي الذي تحتاجه الأمعاء ما أن تبدأ المعدة إفراغ الطعام داخل هذه الأمعاء . من هذه المواضع الدماغ الذي ما أن تتراجع تغذيته الدموية حتى يتملكك شهور بالتعب والحاجة إلى النوم . فإذا استسلمت للقيلولة ، استطاع الجسم توجيه كل انتباهه وصرف إمكانياته في سبيل هضم أفضل .

    – للقيلولة مفاعيل ترميمية .فهي ضرورية يحتاج إليها الجسم لأنها فترة نعاس بطيء وعميق يسمح بتحسين الأداءين العقلي والجسدي دون إجهاد العضلات ، ويقوي النشاطين الدماغي والخلوي . ولذلك ، تطلب إدارات بعض المصانع الأمريكية واليابانية من موظفيها الاستسلام للقيلولة لدفعهم إلى مزيد من الإنتاج في فترة بعد الظهر .

    – القيلولة تفيد الأعصاب خصوصا لدى الناشطين مهنيا والمصابين بالتوتر والإجهاد . فأي نعاس متى حصل يؤدي إلى انخفاض نسبة هرمون التعب (الكورتيزول ). وهكذا ، تشحن القيلولة – ولو قَصُرت- الجسم بقوة إضافية .

    – لكل وقت قيلولته .خلال العطلة الصيفية ، القيلولة طويلة تريح الجسد و العقل وتغذي الخلايا إذ تترك لها متسعا من الوقت لتستفيد من الغذاء الذي يصل إليها . بينما القيلولة القصيرة ، التي لا تطول أكثر من نصف ساعة ، مثالية في أيام العمل إذ تستيقضين منها نشيطة مفعمة بالحيوية .

    – لا تضارب بين القيلولة والإيقاع البيولوجي . إن طاعة الجسم وتنفيذ رغباته مسألة مهمة .

    مع تمنياتي لكم بنوم هااااااادئ ،،،،،،،،

    تحياتي

    #400487

    شكرا لك عاى هذي المعلومات المفيده

    شكرا والله لك

    #400665

    ياهلا بمهلى ما يولي

    #401046
    طـــلال
    مشارك

    مشكورة مشرفتنا الغشمرية على هذه المعلومات القيمة

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد