الرئيسية منتديات مجلس الصحة قضاء ساعات طويلة في المطبخ يسبب الربو

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #15222
    مجد العرب
    مشارك

    بانجالور/ قضاء ساعات طويلة في المطبخ قد يسبب ضيق النفس والإصابة باضطرابات تنفسية حادة وخصوصا الربو, بسبب سوء التهوية.
    هذا ما أثبته باحثون مختصون في الهند. فقد وجد الباحثون أن نساء المدن أكثر عرضة للإصابة بالربو, بسبب استخدامهن اسطوانات الغاز التي تحول المطابخ إلى غرف غازية, ويكون الوضع أسوأ عند من يستخدمن الكيروسين.
    واكتشف هؤلاء في دراستهم التي أجروها لتقييم مستويات تلوث الهواء داخل المنازل في بانجلور, أن الاختناق وضيق النفس وضعف الوظائف التنفسية تتسبب بشكل رئيس عن المواد الكيماوية الغازية المنبعثة من وقود الطهي, مثل أول أكسيد الكربون والمواد العضوية المتعددة والهيدروكربونات العضوية المتعددة ومادة فورمالديهايد.
    ولاحظ العلماء في برنامج ليكسايد للتثقيف البيئي, أن حالات الربو المسجلة في المنطقة ازدادت من 9 إلى 29.5 في المائة في العشرين سنة الماضية.
    وقد أنفقت الحكومة حوالي 15 ألف كرور روبية على علاج الأمراض المنقولة بالهواء في هذه المنطقة هذه السنة فقط.
    وأشار الخبراء في مركز ليكسايد الطبي, إلى أن التغير في ديموغرافية المدن, والتمدن السريع والخطير, ومنها المطابخ العصرية المحتقنة في الشقق, أجبرت السيدات اللاتي يقضين أوقاتا طويلة في المطابخ على استنشاق الكثير من مواد الوقود السامة.
    وأوضح الأطباء أن غاز أول أكسيد الكربون, هو قاتل صامت , فعندما يختلط مع هيموجلوبين الدم , يقل مستوى الأكسجين في الجسم, لذلك فإن تركيز هذا الغاز في الحالة الطبيعية يكون صفراً وأقل من 0.1 في المائة بالنسبة للغازات الأخرى.
    ووجد الباحثون أن تركيز غاز أول أكسيد الكربون في المطابخ سيئة التهوية يصل إلى 14 جزء في المتر, و 0.13 مايكروغراما في المتر المكعب من المواد العضوية المتعددة والهيدروكربونات, و 68 مايكروغرام لكل متر مكعب من مادة فورمالديهايد.
    وتكون هذه النسب أسوأ في حال استخدام الكيروسين كوقود للطبخ, حيث تصل إلى 108 جزء من أول أكسيد الكربون في المتر, و 0.23 مايكروغراما لكل متر مكعب للهيدروكربونات, و112 مايكروغرام لكل متر مكعب من فورمالديهايد.

    مصدر المعلومات / موقع نسيج .

    #400338

    تسلم حبيبى مجد العرب

    أسمحلى أضيف الى موضوعك الرائع

    أن من مسببات الربو هو …..الالتهابات الفيروسية ، تغير الجو ، الرطوبة ، الغبار ، التلوث البيئي

    ولكن هناك بعض العوامل المسببه للربو يمكن أن يتفاد ها المريض أو يقلل منها هي التعرض لوبر الحيوانات مثل القطط والكلاب ، الغبار المنزلي ، حبوب اللقاح ، التمارين الرياضية .

    وحاب أذكر هنا أن بعض الآباء للأسف هم سبب أصابة أطفالهم بهذا المرض حيث ان الأطفال الذين يتعرضون لدخان السجائر عن طريق الآباء يكونون أكثر عرضة للإصابة بمرض الربو

    ولابد أن نعرف أن الرضاعة الطبيعية تساعد على تقليل الإصابة بمرض الربو

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد