الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد مشــروع الخليــة

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #147322

    أوميفكـــو تطلـــق مشــــروع الخــلـــيـــة

    وقعت الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) خلال الاشهر المنصرمة اتفاقية استشارات إدارية وتأهيل وتوجيه مع الجزيرة للتدريب (ضمن شركة الجزيرة للحلول البرمجية) وإنسبايرد سولوشنز، وذلك بناء على التزامها بالابتكار في استخدام مبادرات المسؤولية الاجتماعية بإطلاقها مشروع «الخلية».

    وهو مشروع مسرع وحاضنة أعمال موجهة نحو ريادي ومبادري الأعمال تعمل على مساعدتهم بإطلاق القدرات الكامنة لدى الشباب العماني لتقديم مساهمات قيمة في تطوير وتحديث الاقتصاد المحلي وذلك من خلال نظام مبني على أسس منهجية وأساليب مدروسة كما هو مبني على الشمولية والإبداع والحرفية.

    ويعتبر مشروع «الخلية» أول مبادرة من نوعها في السلطنة تقودها شركة من القطاع الخاص، حيث يتم غمس المشاريع التي يملكها ويديرها رواد الأعمال العمانيون في بيئة تسريع وتطوير واحتضان أعمالهم، ويتبع ذلك منحهم التمويل الأساسي لإطلاق أعمالهم في بيئة داعمة تعتمد على التدريب والتوجيه والإرشاد المستمر من قبل خبراء مختصين.

    وقد خصصت اوميفكو مبالغ لتمويل المشاريع المؤهلة للالتحاق بالخلية بمنح تأسيسه، وتركز المبادرة في المقام الأول على المنطقة الشرقية. وسيتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع شريفة بنت مسلم البرعمية، صاحبة شركة الجزيرة للحلول البرمجية ومستشارة في شؤون تطوير ريادة الأعمال والتدريب، ومع أ.بيل كروو، صاحب مؤسسة انسبايرد سولوشنز وهي مؤسسة إستشارات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

    وقد تم التعاقد مع الاستشاريين لضمان الالتزام ليس فقط بأفضل الممارسات الدولية في مجال تطوير المناخ المواتي لريادة الاعمال، ولكن أيضا أن يتم نقل الخبرات والمهارات بشكل فعال لإدارة فريق الخلية وذلك لضمان الإستدامة للبرنامج.

    وسيقوم برنامج المشروع باستضافة الندوات وتخطيط الأعمال في كل من صور ومسقط من أجل تحفيز المبادرين والتعرف على أصحاب المشاريع الأكثر التزاما بالأفكار التجارية و الأكثر قدرة على البقاء.

    وسوف تخضع تلك المشاريع لعدة أسابيع من التدريب والتوجيه المكثف بنظام (الغمر بالتدريب المستمر) في «معسكر ريادة الأعمال» لصقل أفكار أعمالهم إلى خطط عمل ملموسة قابلة للتنفيذ والاستدامة.

    وفي نهاية «المعسكر» سوف يتم منح أصحاب المشاريع الواعدة تمويل تأسيسي من رأس المال اللازم للبدء بالمشروع. مع إستمرار التوجيه من الخبراء والرصد خلال المراحل الاولى الحرجة للمؤسسات المبتدئة.

    وعلق الرئيس التنفيذي لشركة اوميفكو أحمد بن علي العوفي، أن «مشروع الخلية هو المبادرة الأساسية لرؤية المسؤولية الاجتماعية لشركة اوميفكو والتي من خلالها نسعى إلى صنع تغيير حقيقي ومستدام لرواد الأعمال العمانيين ولايجاد تأثير حقيقي في سوق العمل المحلي من خلال دعم المشاريع التجارية متناهية الصغر أثناء مرحلة النشء وهي احرج مرحلة من عمر اي مشروع». وأضاف «نحن سعداء جدا أن يكون التعاون مع خبراء متخصصين في هذا المجال، وبالأخص كون الخبراء محليين ونعتبرهم جزءا لا يتجزأ من الفريق».

    وقال قاسم البلوشي، مدير المسؤولية الاجتماعية بشركة أوميفكو «نتطلع بأن يصبح مشروع «الخلية» من المبادرات التي يشار لها بالبنان في دعم ريادة الأعمال وخلق فرص حقيقية ومستدامة لرواد الاعمال العمانيون» مضيفا «نحن سعداء لإطلاق هذا المشروع الذي طال انتظاره، ومتحمسون إلى العمل معا بالتعاون مع شركائنا كخلية نحل واحدة».

    #1544267

    جهد مشكور بارك الله فيكم

    بسم الله والحمد لله وافضل صلاة واتم تسليم على خير الانام
    محمد بن عبد الله وعلى آله الاطهار وصحبه الكرام

    اللهم يا الله انصرنا على من ظلمنا وفرج ما همنا

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد