الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات الجيش المصري يعلن مقتل شرطي في مواجهات في بورسعيد

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #147253

    قتل شرطي مصري واصيب ضابط كبير في الجيش المصري الأحد في مدينة بورسعيد الساحلية حيث اندلعت مواجهات بين سكان وقوات الأمن أدت إلى عشرات الجرحى، بحسب ما اعلن الجيش المصري.

    وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية في بيان ان المناوشات بين المتظاهرين وعناصر وزارة الداخلية اسفرت عن اصابة قائد قوة التأمين التابعة للقوات المسلحة بطلق ناري في الساق واستشهاد جندي من قوات الأمن بطلق ناري في الرقبة نتيجة إطلاق النيران بواسطة عناصر مجهولة.

    ووقعت المناوشات امام مركز محافظة بورسعيد في مدينة بورسعيد المتوسطية الواقعة في شمال شرق مصر عند مدخل قناة السويس وثالث كبرى مدن البلاد.

    ونفى المتحدث معلومات تحدثت عن وقوع اشتباكات بين الشرطة والجيش.

    وقال في إطار ما يتردد عن وقوع اشتباكات وتبادل للنيران بين عناصر وزارة الداخلية وعناصر من الجيش، تؤكد القوات المسلحة (…) عدم صحة تلك المعلومات شكلا وموضوعا، وأن عناصر القوات المسلحة الموجودة بمنطقة الحدث تقوم بأعمال تأمين مبنى المحافظة ومحاولة الفصل بين المتظاهرين وعناصر وزارة الداخلية.

    وناشد بيان القوات المسلحة شعب بورسعيد العظيم بعدم الاقتراب من او مهاجمة مبنى المحافظة أو المنشآت التي تؤمنها عناصر الجيش الثاني الميداني حفاظا على أرواح المواطنين والممتلكات العامة للدولة.

    وكانت وزارة الصحة المصرية اعلنت مساء الاحد ان اكثر من 250 شخصا اصيبوا في اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في بورسعيد التي تشهد احتجاجات مستمرة ضد سياسات الرئيس محمد مرسي منذ اكثر من شهر.

    وبدأت الاشتباكات صباح الاحد بعدما قررت وزارة الداخلية نقل 39 متهما في ما يعرف في مصر بقضية مجزرة بورسعيد وهو الهجوم على مشجعي النادي الاهلي مطلع شباط/ فبراير 2012 في ستاد بورسعيد عقب مباراة لكرة القدم ما أدى إلى مقتل 74 شخصا من بينهم 72 تؤكد رابطة مشجعي الاهلي المعروفة بالتراس اهلاوي انهم ينتمون اليها.

    وتصدر محكمة جنايات بورسعيد في التاسع من اذار/ مارس الجاري حكمها في القضية بعد ان قررت في 26 كانون الثاني/ يناير الحكم على 21 متهما بالاعدام واحالت اوراقهم الى مفتى الجمهورية للتصديق على قرارها وفقا لما يقضي به القانون المصري. وجرى العرف ان يؤيد المفتي قرارات الاعدام التي يتخذها القضاء.

    وكانت مدينة بورسعيد شهدت عقب اصدار هذه الاحكام تظاهرات واشتباكات مع الشرطة ادت الى مقتل اكثر من اربعين من اهالي المدينة التي تتواصل فيها حركة عصيان مدني بدأت قبل اسبوعين احتجاجا على سياسات الرئيس محمد مرسي.

    ويشكو سكان بورسعيد ومدينتي قناة السويس الاخريين، السويس والاسماعيلية، من ان الحكومة تهمشهم ولا تنظر لقضاياهم بعين الاهتمام.

    #1544084
    الحوراني
    مشارك

    اللهم الامان والامن لأرض الكنانة

    #1544089

    لاحول ولاقوه الا بالله
    ماكنا نتوقع او نتمني ان تصل
    هكذا الاامور في مصر الغاليه
    وهذه احداث وماتعيشه مصر هو بعد
    حكم الاخوان الذين ثبت انهم لايفقهوا
    بأمور الحكم ولا السياسه
    ولم يكتفوا بما يقومون به من تشدد اسلامي
    غير صوره الاسلام في العالم
    الله يقدم مافيه الخير لمصر الحبيبه
    تحياااتي…

    #1544131
    مخطي من يظن أن الازمة في مصر سببها الاخوان او فصيل معين    لا  ثبت بالملموس أن الازمة سببها أن عدة تيارات خسرت الانتخابات وخسرت في الوصول الى مآربها الشخصية والحزبية الضيقة  أرادت التشويش لعلها تحقق ما عجزت عنه بالصناديق وبالانتخابات

    ثانيا عدم استيعاب البعض لمفهوم الديمقراطية لايلافهم الديكتاتورية وانتصار الحزب الوحيد وهيمنته على الحياة السياسية

    ثالثا :حداثة عهد بعض الاصوات او حداثة نشوء أحزاب لا خبرة لها بالسياسة ولا بالديمقراطية  كما حدث مع حزب الدستور الذي لم يشتغل زعيمه يوما بالسياسة  ورغم انمعظم حياته في امريكا لم يتعلم مباديء الديمقراطية أبدا
    ولو عرفها لاحترم راي الاغلبية بمصر ولما تحدث ببدعة :التكويش  والاخونة التي أصبحت  :صنعة مصرية بامتياز ابدعها دكتور لم يعرف السياسة قط بقدر ما يعرف تدمير الشعوب وتدمير الحضارات وحصار الشعوب كما حدث يوم أن كان مديرا لوكالة الطاقة الذرية   الذي كان سببا في تدمير العراق ولا يزال الخراب والدمار لصيقا بالشعب العراقيالى اليوم .رابعا كراهية معظم كيانات الانقاذ للمرجعية الاسلامية وللاخوان  الذين اتهمهم الاخ مهناوي بجهلهم بالسياسة وتدبير الشأن العام   وهو تقدير منك يا مهناوي خاطيء لان الاخوان أعراق الناس في مصر بالسياسة  على عكس  السيد عمرو موسى  والبرادعي وبعض شخصيات الانقاذ … لذلك كان صبرهم أعظم من صبر الانقاذ  وصبر الاخوان والتيار الاسلامي هو من  انقذ مصر مؤخرا وليس جبهة الانقاذ التي كانت خرابا محققا لو اسعفها الاخوان ؟؟؟
    ما لم يفهمه العالم اجمع  هو  أية ديمقراطية يريدها الانقاذ والمعارضون للاخوان ؟
      ما معنى التكويش  وما معنى الاخونة ؟
    الم يختر بوش وكلينتون واوباما  وتوني بلير وجاك شيراك  وميدفيديف من يثق فيهم  في مناصب حساسة ؟ ولم لم يقل احد بان اوباما او كلينتون او  غيره استأثر بالسلطة او كوش السلطة لحزبه او لصالحه او او ؟
    مخطيء من يظن ان المشكل في الاخوان فقط   بل الجزء الاكبر في آخرين لأنهم لم يستوعبوا بعد معنى الديمقراطية ..

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد