الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات 2013 نيسان مكسيما

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #147088

    تتمتع نيسان مكسيما بخطوط رياضية ومحرك قوي، الا أنها في الواقع ليست رياضية كما توحي خطوطها الخارجية، بل هي سيارة مريحة مصنوعة بجودة عالية للتنقل فوق الطرقات مع توفر العديد من المساحات الداخلية والعملانية.
    يتألف محرك مكسيما من ست أسطوانات  سعة 3.5 ليتر يولد قوة 290 حصان يتصل بعلبة تروس من نوع سي في تي مع نسب دائمة التغيير، كما يمكن للسائق تعشيق النسب صعوداً أو نزولاً عبر عتلات مثبَتة على المقود.
    من الداخل، تمت مكسيما بتصميم داخلي شبيه الى حدٍ بعيد بتصميم الشقيقة الثرية انفينيتي، لذا فهو شديد الترتيب، كما يوفر القدرة العالية على التأقلم معه بسرعة، فجهاز الملاحة عبر الأقمار الاصطناعية الاختياري والجهاز الموسيقي هما بغاية البساطة من جهة استخدامهما، كما أنَ المواد المصنوعة منها المقصورة تتميز بجودة ومتانة عاليين. أما المقاعد، فهي مريحة.
    وتتوفر مكسيما بمواصفات قياسية عالية، من فتحة سقف، الى جهاز مثبت سرعة ومصابيح ضباب، بالإضافة الى جهاز مساعدة على ركن السيارة وعجلات قياس 19 انش من الألومنيوم. أما من التجهيزات التي تُعتبر حكراً على طراز أس أر فهي عاكس الهواء الخلفي، المقاعد الخلفية الرياضية والستائر الكهربائية الخلفية.
    و تفتخر نيسان بمستوى السلامة العالي المتوفر في مكسيما، فهي تجهزها بأكثر من 50 تجهيز قياسي يندرج تحت لائحة تجهيزات السلامة، أما أبرزها فهو جهاز تُطلق عليه نيسان تسمية في دي سي، وهو عبارة عن جهاز تحكم بتماسك السيارة متطور للغاية، كما أن مكسيما حصلت على مرتبة النجوم الخمسة في اختبارات التصادم الأميركية.
    وفي الختام، وعلى الرغم من أنَ مكسيما هي سيارة فاخرة، الا أنها تبقى إقتصادية في إستهلاكها للوقود مع نسبة تبلغ 10.71 ليتر لكل 100 كلم، مما يعني أنه يمكن قطع مسافة 710 كلم بسعة خزان وقودها التي تبلغ 76 ليتر.

    #1543607
    الحوراني
    مشارك

    سيارة جميلة شكرا على الطرح الجميل

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد