الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات «أودي» تسعى لتوفير استهلاك الوقود والحد من الانبعاثات

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #146182


    كبريات شركات السيارات تحاول تخفيض استهلاك الوقود

    (د ب أ) – تعول شركة أودي على استخدام تقنيات جديدة في محركاتها والاعتماد على أصناف وقود بديلة، للتوفير في استهلاك الوقود والحد من الانبعاثات الضارة. وتهدف الشركة الألمانية إلى تقليص معدل استهلاك الوقود بمحركات الاحتراق الداخلي بنسبة 15 إلى 20% حتى نهاية العقد الحالي.

    وعلى الرغم من احتدام النقاش حالياً حول السيارات الكهربائية وتقنياتها، إلا أن شركة أودي تؤكد على أن محركات الاحتراق الداخلي ستظل متربعة على عرش أنظمة دفع السيارات لسنوات طويلة قادمة. وتعمل شركة أودي مثلاً على تطوير شواحن تربو يتم التحكم فيها كهربائياً، بحيث يتم استخدامها بصورة مبكرة، وبالتالي تتيح إمكانية إجراء المعالجة اللاحقة لغازات العادم بصورة أكثر فعالية.

    وبالإضافة إلى ذلك تُجري شركة أودي اختبارات لتطوير محرك كهربائي في وحدة إدارة بالسيور، التي من المقرر أن تحل محل بادئ الدوران والمولد الكهربائي التقليدي. ويقوم هذا المحرك الكهربائي بأداء وظيفة نظام تشغيل وإيقاف المحرك، علاوة على أنه يمكنه إيقاف محرك الاحتراق الداخلي عند تشغيله في الوضع المحايد أثناء السير. وبالتعاون مع نظام الملاحة الكاشف للطريق والتوصية برفع القدم عن دواسة الوقود، يمكن لهذا المحرك الكهربائي أن يوفر في استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 10%. ومن المتوقع أن تدخل هذه التقنيات الجديدة مرحلة الإنتاج القياسي في غضون ثلاث إلى أربع سنوات.

    وعلى الجانب الآخر، ستبدأ شركة أودي خلال العام المقبل في استخدام أصناف وقود بديلة؛ حيث تعتزم الشركة الألمانية طرح إصدار TCNG من السيارة A3 Sportback الجديدة، الذي يعتمد على غاز طبيعي تخليقي تم إنتاجه من الكتلة الحيوية بواسطة طاقة الرياح.
    وستزيح شركة أودي الستار عن الموديل خماسي الأبواب من السيارة الكومبي خلال مشاركتها في فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 29 سبتمبر حتى 14 أكتوبر المقبل، على أن يتم طرح موديل الغاز الطبيعي في الأسواق خلال النصف الثاني من عام 2013.

    وتعتمد سيارة الغاز الطبيعي على محرك سعة 4,1 لتر وبقوة 81 كيلووات/100 حصان، ويتم تجهيزها بخزاني غاز يكفيان لقطع مسافة 400 كيلومتر، كما تشتمل السيارة على خزان بنزين يسع لحوالي 55 لتراً، ذلك للتحويل إلى طريقة القيادة العادية في حال عدم توافر الغاز الطبيعي. ويصدر عن السيارة A3 Sportback الجديدة في وضع التشغيل بالغاز انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أقل من 100 جم/كلم. وعند استخدام وقود منخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، فإن هذه القيمة ستنخفض من الناحية النظرية إلى 30 جم/كلم.

    وينصب تركيز شركة أودي على إنتاج وقود الإيثانول والديزل من مصادر الطاقة المتجددة، حيث يتم إنتاج وقود تخليقي لمحركات الاحتراق الداخلي في طريقة التخليق الضوئي باستخدام بكتيريا خاصة وتيار كهربائي من الطاقة الشمسية وثاني أكسيد الكربون ومياه الصرف الصحي.

    #1540908

    شكرا اخي … بارك الله فيك

    #1540943
    جبل أحد
    مشارك
    إحنا نحتاج السيارات اللي توفر الوقود

    تسلم أخي

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد