الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات محمد حسنين هيكل: مشايخ العرب والموساد والقاعدة يتآمرون على سوريا

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #145772
    Mohamed Rkhissi
    مشارك

    محمد حسنين هيكل: مشايخ العرب والموساد والقاعدة يتآمرون على سوريا
    اتهم الكاتب المصري الشهير”محمد حس
    نين هيكل” مشايخ العرب وعلى رأسهم قطر بقيادة مؤامرة ضد سوريا بالتعاون مع الموساد الاسرائيلي وتنظيم القاعدة ، معتبرا ان هناك تغيرا في الموقف الاميركي من الازمة في سوريا.
    وكان رئيس اركان الجيوش الامريكية الجنرال مارتن ديمبسي قد اكد ان اي تدخل في سوريا سيكون صعبا للغاية ، واعتبر ان من المبكر التفكير في تسليح المعارضة مشككا بهويتها، وكاشفا عن تورط تنظيم القاعدة بدعم المعارضة.
    وقال محمد حسنين هيكل : ان الامور بدأت تتبين حقيقتها بان سوريا تتعرض لمؤامرة كونية يرافقها كذب واضح في الضخ الاعلامي ، والضخ المالي والعسكري.
    واضاف هيكل : ان المؤامرة تقودها مشيخات صغيرة لها علاقات مع قوى متطرفة تدعي الاسلام وهي ابعد ما تكون عنه ، تتجسد في القاعدة ومن يدعمها في السر والعلانية مثل قطر وغيرها.
    وتابع محمد حسنين هيكل ان هناك تغيرات في الموقف الاميركي من خلال اطلاعهم بشكل واضح من خلال تصريحات زعماء القاعدة خاصة ايمن الظواهري وكذلك قادة العراق والاردن ولبنان وتركيا.
    واشارهيكل الى اتضاح ان هذا التنظيم الاجرامي قد بنى له مرتكزات له في الدول الاقليمية وانه جند وبالتعاون مع الموساد الاسرائيلي وبالتنسيق مع المؤتمر الوطني السوري لتهريب عدد كبير من عناصر القاعدة الى سوريا.
    وشدد على ان الهدف من كل ذلك هو ضرب دور سوريا التاريخي والسيادي والجيوسياسي ، وتدمير منظومة المقاومة في المنطقة.
    واعتبرهيكل ان الفيتو الروسي الصيني الاخير في مجلس الامن لصالح سوريا قطع الطريق على ذلك ورسم معالم نظام عالمي جديد.
    واشاد محمد حسنين هيكل بالموقف الصيني من الازمة في بلاده ومساعيها لحلها ، عبر الحوار والحل السوري ، مؤكدا ان مشروع الدستور الجديد يمثل بابا كبيرة للحل.
    وشدد هيكل على ان الدستور الجديد يعتمد التعددية الاقتصادية والسياسية ويحدد الصلاحيات ويوزعها بما يتلاءم مع معايير بناء عملية سياسية ودولة ديمقراطية حرة.

    #1537255

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الصلاة والسلام على سيد الانام خاتم النبيين وعلى آله الاطهار وصحبه الكرام

    جزاك الله عنا كل خير وبارك الله فيك

    جهد مشكور

    ملينا من هالقصة … خلصت ….

    يارب نصرك الذي وعدت اللهم فرج عنا يا رحمن

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد