الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات «بورش باناميرا 2013» صديقة للبيئة ومزودة بناقل حركة «سباعي»

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #145554

    يحيى أبوسالم

    قبل أشهر قليلة تمكن أحد الأشخاص في مدينة شتوتجارد الألمانية من تصوير فيديو قصير لسيارة بورش باناميرا 2013، في إحدى محطات الوقود في المدينة، ولقد تبين من الفيديو الشكل الجديد للسيارة الجديدة، والذي وضح أن هيكلها الخارجي بدايةً من مقدمتها وخلفيتها وحتى مصابيح الإنارة ستأتي كلها بشكل جديد محدث جذرياً عن النسخ السابقة، والتي تمكنت من دخول المنافسة وبكل شراسة، ضد سيارات عرفت منذ زمن بقوتها وسرعاتها الفائقة، مثل مرسيديس 63 إيه أم جي، وأستون مارتن الجديدة، وحتى السيارة المرتقبة لامبورجيني إستوكيه.

    رغم أن عمر بورش باناميرا لا يتعدى الثلاث سنوات، وهو العمر الذي يعتبر قليلا جداً في السيارات وخصوصاً الرياضية منها، إلا أن الشركة الألمانية بورش والمصنعة لهذه السيارة وغيرها العديد من السيارات العالمية الرياضية التي تمكنت من حفر اسمها في ذاكرة وقلوب عشاق السيارات القوية ذات الأداء الفائق، تمكنت وبجدارة ومن خلال باناميرا 2013 الجديدة كلياً من أن تثبت للعالم كله وخصوصاً منافسيها، بأنها ترغب في البقاء دائماً في المقدمة، وأن نسختها الجديدة من باناميرا، ستتمكن وبكل تأكيد من لفت الأنظار إليها، وإغراء عشاق مثل هذه السيارات، باقتنائها، أو على الأقل تمني ذلك.

    محرك جبار

    تأتي باناميرا 2013، على غرار معظم السيارات الرياضية مزودة بأكثر من نسخة للمحرك، وفي النسخة الجديدة من سيارة بورش، زودت باناميرا 2013 بسبعة موديلات مختلفة لمحركات سيارتها الجديدة، تأتي في الغالب ما بين محرك سداسي الأسطوانات ذي دفع خلفي من نوع V6، بسعة 3,6 لتر، يأتي على شكل V، قادر على توليد قوة تصل إلى 300 حصان. وسيتم استخدام هذا المحرك في النسخة القياسية “غير المعدلة” من السيارة الجديدة “النسخة إس” و”النسخة 2”. أما النسخ المعدلة من باناميرا 2013، “النسخة 4” و”النسخة 4 إس” و”النسخة جي تي إس”، فستزود كلٌ منها بمحرك ثماني الأسطوانات ذي دفع رباعي، من نوع V8، بسعة 4,8 لتر، على شكل V أيضاً، إنما ستقفز قوته من 300 حصان في النسخة الأساسية، إلى 400 حصان في هذه النسخ المعدلة، باستثناء النسخة “جي تي إس”، والتي ستأتي بقوة محرك تصل إلى 430 حصاناً.
    أما عشاق السرعة والقوة، والراغبون بمحرك جبار يأتيهم بطاقة حصانية هائلة، فقد جاءتهم بورش بمحرك جبار، قادر على توليد قوة هائلة تصل لغاية 500 حصان في نسختها باناميرا 2013 “تيربو”، و 530 حصانا في نسختها “تيربو إس”. وكلا النسختين تمتاز بمحرك ثماني الاستطوانات، مدعم بشاحن هواء “تيربو تشارجر”، قادر على الانطلاق بالسيارة من (صفر – 100) في 3,6 ثانية.

    عجلة توروس ديناميكية

    تأتي جميع موديلات باناميرا 2013 مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي رياضي سباعي المستويات، من نوع “PDK”، والذي يأتي مزوداً بقابضين إلكترونيين لتعزيز ديناميكية السيارة خلال انطلاقها وللمحافظة على توفير استهلاك الوقود، والذي يتمكن من المحافظة على عزم دوران العجلات بدون انقطاع أثناء التبديل بمستوى سرعة وآخر، يأتي ذلك من خلال نظام الشركة المصنعة والحصري لها، “نظام التحكم بالتماسك “PTM” للدفع الرباعي الدائم، و”رزمة سبورت كروتو”.

    ويتيح هذا النظام لنسخ السيارة من فئة “جي تي إس”، أن تتسارع من “صفر – 100” في أقل من 4,5 ثانية، ولتصل إلى سرعة فائقة تبلغ 330 كيلو مترا في الساعة. كما أن الشركة الألمانية قد تقوم بتصنيع نسخ من باناميرا 2013، بناقل حركة يدوي وخصوصاً في النسخ المعدلة، وحسب طلبات الزبائن. كما وتأتي كافة النسخ بناقل حركة يمتاز بخاصية التشغيل والتوقف الآلية، والتي تعزز بدورها عملية استهلاك الوقود بنسبة كبيرة.

    زمجرة المحرك

    يبدو أن عشاق صوت المحركات وخصوصاً محركات السيارات الرياضية المشهورة، والتي أتتنا بها شركة بورش الألمانية وغيرها، ستأتي بشكل جديد في سيارة الشركة الجديدة باناميرا 2013، حيث ستمكن عشاق هذه الأصوات ومن خلال “زر/مفاتح خاص” في داخل حجرة القيادة من الحصول على صوت “زمجرة” عال، وملفت للانتباه لمحرك السيارة. حيث قامت الشركة ومن خلال نظام تعزيز صوت المحرك بسحب الأصوات والارتجاجات التي تصدر عن محرك السيارة إلى داخل حجرة القيادة بمجرد الضغط على هذا المفتاح الخاص. بحيث تقوم قناة صوتية خاصة موجودة مابين المحرك وحجرة القيادة بالتقاط أصوات المحرك المختلفة وارتجاجاته، وتتضمن هذه القناة غشاء ينقل الارتجاجات المختلفة إلى الدعامة الأمامية للسيارة والتي تصل هيكلها وسقفها.

    شكل جذاب

    تظهر باناميرا 2013 وللوهلة الأولى وكأنها سيارة من فئة “كوبيه”، على غرار النسخ السابقة، إلا أنها تأتي بأربعة أبواب جانبية وباب الحقائب الخلفي في نفس الوقت، مما يعطي حرية أكبر للسائق والركاب، ولعل من أهم ما تمتاز به النسخة الجديدة من باناميرا بأنها تأتي بلون رياضي جديد غير مسبوق، كما أن النسخة الجديدة تأتي أقرب إلى الأرض بمسافة 10 مليمترات، مما يعزز قدرتها على المناورة في الطرقات الملتوية.

    كما تأتي النسخة الجديدة بتصميم مميز جديد تم تغييره بصورة جذرية في الهيكل الخارجي، حيث جاءت مقدمة ومؤخرة وجوانب السيارة بتصميم جديد، بالإضافة إلى العديد من اللمسات الخارجية المنتقاة والتي تأتي غالباً باللون الأسود.

    كما أن الركاب بجانب السائق، سيشعرون بقوة السيارة الجديدة وفخامتها من خلال جلوسهم على مقاعد رياضية من جلد “الكنتارا” الفاخر. هذا بالإضافة إلى أن السيارة زودت بمكابح أقوى ذات أداء أعلى من النسخ السابقة، بالإضافة إلى أنها جاءت بهيكل رياضي معدل مع تعليق هوائي عالي الإتقان، بالإضافة إلى نظام بورش للتحكم النشيط بالتعليق، كما أن تصميم العجلات مكن الشركة من زيادة عرض المحور الخلفي وأعطى السيارة ثباتا أعلى وسيطرة كبيرة على عجلاتها. كل هذا وأكثر جعل من نسخة باناميرا الجديدة، منافسا قويا على حلبات السرعة وأعطى سائقها ثقة أكبر بقدرتها على المناورة، في أصعب وأخطر الظروف الخارجية.

    نسخة صديقة للبيئة

    يبدو أن شركة بورش الألمانية وعلى غرار العديد من الشركات العالمية المصنعة للسيارات، باتت اليوم تركز في سياراتها الرياضية، على طرح نسخ صديقة للبئية، من نوع هايبيرد تأتي بمزودة بمحركين كهربائي وبنزين. وهو ما تأتينا به بورش في سياراتها الجديدة “باناميرا 2013 هايبيرد”، والتي تمتاز بأدائها وقوتها العاليين جنباً إلى جنب قدرتها الكبيرة على توفير صرف الوقود، بفضل التقنيات والتكنولوجيا الخاصة والمستخدمة بهذه النسخة، والتي تأتي من نوع “إس”، وتعمل بمحرك سداسي الاسطوانات بقياس 3,0 لتر من نوع V6، قادر على توليد قوة تصل لغاية 333 حصاناً. وهو نفس المحرك المستخدم في سيارات الشركة الألمانية “كايين هايبيرد”. وتأتي “باناميرا هايبيرد” بجانب هذا المحرك الذي يعمل بالبنزين، بمحرك كهربائي صديق للبئية، قادر على توليد قوة تصل إلى 47 حصاناً. كما تم تزويد هذه السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات، مع خاصية التشغيل والتوقف الآلي. ولعل إحدى أهم ما تمتاز به هذه النسخة صديقة البيئة، والتي تأتي بمحركين كهربائي وبنزين، والذي يعتبر مأخذاً على كافة الموديلات الأخرى، هي قدرة سائقها على قيادتها بسرعات عالية من خلال محركها الكهربائي، ومن دون الحاجة إلى الانتقال إلى محرك البنزين.

    #1536093
    alnadabi
    مدير عام

    تسلم أخي العزيز على الطرح المميز

    #1536116
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النووور  ع الطرح

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد