الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات أستون مارتن تكشف الغطاء عن فانكويش الجديدة

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #145548

    بسعر يبدأ من 190 ألف جنيه إسترليني، وانطلاقا من أسواق المملكة المتحدة وأوروبا، ستبدأ أستون مارتن من نهاية العام الجاري 2012 بتقديم الجيل الجديد من سيارة الأداء العالي «فانكويش» Vanquish لتقود العلامة الإنجليزية إلى مستقبل أكثر إشراقا وثقة وهي تنهي العام القادم إلى مئويتها الأولى وتبدأ مئويتها الثانية.

    وجرى تطوير فانكويش ويعني أسمها «القاهرة أو الهازمة» على الجيل الرابع من الأرضية VH بعد إدخال قدر كبير من التعديلات عليها (وكانت أستون مارتن قد بدأت بتقديم هذه الأرضية عبر DB9 في 2003).

    كما وتحصل السيارة على محرك 6.0 لتر V12 حظي بعمليات تطوير كبيرة لترتفع قوته إلى 573 حصان، وهو بذلك الأقوى بين كل سيارات أستون مارتن باستثناء السوبر سبورت الحصرية One-77 التي يبلغ ثمنها 1.2 مليون جنيه.

    ويحقق المحرك 457 رطل-قدم من العزم، ويمكنه دفع السيارة إلى 100 كلم/س في 4.1 ثانية وإلى سرعة قصوى 295 كلم/س.

    وتعبر السيارة بمظهرها العنيف عن لغة التصميم الجديدة لسيارات أستون مارتن الأيقونية، وهي تؤكد على تقاليد العلامة المعروفة بإنتاج سيارات رياضية هي من بين الأكثر جمالا في العالم. وتأخذ فانكويش الجديدة بعضا من ملامح One-77 وأهمها خط الخصر الأنيق، والشرائط الجانبية الممدودة أفقيا، ومصابيح خلفية LED حادة.

    ولا يدع التصميم النابض بالحياة مجالا للشك أنها من صلب أستون مارتن عبر خطوطها الرياضية المشدودة والمستمدة من تراثها العريق، مع التأكيد على لمسات العصرية والفخامة العالية. وتتوثق المزايا الديناميكية بجناح خلفي مدمج Aero Duct يزيدها جمالا ويعزز ثباتها على السرعات العالية عبر توفير قوى دفع رأسية تؤكد على دقة التصميم ومزاياه التقنية.

    وتجتمع في فانكويش كل مميزات الأداء العالي وقوة التصميم والحرفية البريطانية الرفيعة.

    وقال الدكتور أولريش بيز، الرئيس التنفيذي لأستون مارتن «تمثل فانكويش الجديدة أقصى درجات التعبير عن روح التصميم والابتكارية الهندسية والقدرة التقنية من أستون مارتن. فهي تزخر بالفخامة وبقدرة المحتوى وبالإثارة الخالصة بدون القبول بأي تنازلات».

    وأضاف «وبحملها لنفس إسم الأيقونية الأصيلة فانكويش والتي قدمت الكثير لتعزيز مكانة أستون مارتن كصانع لسيارات GT رائعة للعصر الحديث، أعتقد أن السيارة التي نقدمها اليوم ستساهم في وضع هذه العلامة البريطانية العريقة على القمة في فئتها».

    وأوضح أن فانكويش الجديدة تجمع بين التصميم الجميل والتكنولوجيا المذهلة مثل نظام الترفيه والمعلوماتية الجديد، مؤكدا استفادتها من أفضل ما توصلت إليه أستون مارتن من تكنولوجيا وخبرات من خلال تطويرها للسوبر سبورت One-77، لتوفر بالنهاية سيارة واثقة تعبر عن أفضل ما يمكن الحصول عليه من أداء وقوة وجمال.

    ولن تكون فانكويش سيارة الخطوط السريعة المفتوحة فقط، بل وتم تطويرها لتكون سيارة كل يوم سواء على طرق المدن المزدحمة أو طرقات الريف التجوالية، ولتقدم قيم القيادة الإنجليزية الأصيلة في أبدع صورها.

    ويأتي نبض الحياة من المحرك المطور والذي يتصل بناقل الحركة الأوتوماتيكي Touchtronic سداسي النسب. وتتولد القوة البالغة 573 حصان عند 6,750 دورة بالدقيقة، فيما يتولد العزم البالغ 457 رطل-قدم عند 5,500 دورة بالدقيقة. وتؤكد أستون مارتن أن المحرك الجديد أقل استهلاكا للوقود بدون توضيح للأرقام.

    وتعتمد السيارة على أحدث أساليب البناء الهندسية والتقنيات المبتكرة مع فهم أبجديات التصميم البريطاني الأصيل لتكون المحصلة سيارة مفتولة العضلات تعبر وبقوة عن مفاهيم السوبر GT الأصيلة. فعلى سبيل المثال، فقد تم صنع كل جزء من ألواح الجسم من ألياف الكربون لتعزيز الصلابة وتخفيف الوزن، وتشير أستون مارتن إلى زيادة 25 بالمائة في مقاومة قوى اللي.

    وتظهر المزايا ذات الجانب العملي على المقصورة، حيث راعت أستون مارتن توفير اتساع أكبر بالداخل فيما يوفر صندوق الأمتعة اتساعا يبلغ 368 لتر ليكون أكبر 60 بالمائة من صندوق DBS.

    وستصنع فانكويش الجديدة يدويا بمقر أستون مارتن العالمي بمدينة جايدون في واركشاير. وستوفر مقاعد 2+2 أو 2+0 حسب رغبة العميل.

    وقال بيز أن مجموعة سيارات أستون مارتن وعبر تقديم هذه السيارة هي الأكثر تنوعا وقوة في تاريخ الشركة الذي يمتد حتى 99 عام، مؤكدا أن فانكويش الجديدة تمثل الاتجاه الذي ستسلكه الماركة وهي تنطلق العام القادم نحو مئويتها الثانية.

    #1536069
    alnadabi
    مدير عام

    شكراً أخي العزيز

    #1536119
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النووور  ع الطرح

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد