الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات أوبل تكشف عن أقوى أسترا OPC في تاريخها

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #145547

    كشف مركز أوبل للأداء OPC عن نسخته الرياضية الأكثر قوة في تاريخ أوبل لسيارة الحجم المدمج «أسترا» وتحصل على محرك رباعي الأسطوانات توربو يوفر لها 280 حصان من القوة و295 رطل-قدم من العزم، وهي كافية للانطلاق بها إلى 100 كلم/س في 6 ثواني مع تحقيق سرعة قصوى 250 كلم/س.

    ولم يسبق لـ أسترا أن حققت مثل أرقام الأداء هذه، فقد ارتفع العزم بنسبة 25 بالمائة عن طراز أسترا OPC السابق، بينما تبلغ القوة النوعية 140 حصان لكل لتر من حجم المحرك.

    وتبلغ سعة محرك التوربو الجديد 2.0 لتر، ومقارنة بالمحرك السابق الأقل قوة، يخفض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 12 بالمائة إلى 8.1 لتر لكل 100 كيلومتر، ونسبة انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بنسبة 14 بالمائة إلى 189 جرام لكل كيلومتر.

    وتمكن مهندسو أوبل من استخراج المزيد من القوة بفضل تصميم جديد كليا لنظام تلقيم الهواء لشاحن التوربو، وتحسين تدفق الغازات عبر نظام العادم، وتقوية شاحن التوربو لتحمل المزيد من ضغط الهواء وبالتالي تحسين موثوقيته وإطالة عمره الافتراضي.

    وبمواكبة القوة الإضافية، أدخلت أوبل تحسينات على الهيكل بتوظيف قوائم انضغاط HiPerStruts عالية الأداء للتعليق الأمامي ووصلة واط Watt Link للتعليق الخلفي، ونظام الريادة الميكاترونيك FelxRide، وترس تفاضلي ميكانيكي متعدد الصفائح ومقاوم للانزلاق، وفرامل من بريمبو.

    وجرى اختبار قدرات الأداء العالي لـ أسترا OPC الجديدة على الحلقة الشمالية من حلبة نوربرغرينغ الأسطورية، حيث تخضع كل سيارة تحمل الرمز OPC لاختبارات تحمل على سرعات عالية جدا تمتد مسافة 10,000 كيلومتر على الحلبة الشهيرة، وهذا يعادل قيادتها مسافة 180 ألف كيلومتر على الطرقات العامة.

    وتجمع أسترا OPC بين الوزن الخفيف والجسم المفتول، وتحمل مقاعد وعائية على غرار سيارات السباق، وتأتي مجهزة بأحدث التقنيات الترفيهية والملاحية والاتصالات، وتقف على عجلات رياضية قطرها 19 بوصة يمكن حسب الطلب استبدالها بعجلات 20 بوصة. وللعملاء الذين يرغبون بالمزيد من العضلات توفر أوبل الحزمة الاختيارية المظهرية OPC Appearance Pack.

    وتنضم السيارة إلى أسرة OPC الرياضية من أوبل والتي تم بيع 15 ألف وحدة منها خلال السنوات السبع الماضية. وتتطلع أوبل إلى بيع 10,000 وحدة من مجموعة سيارات OPC وتتوقع أن تشكل أسترا نصفها، وأن تبلغ مبيعات كورسا OPC (192 حصان) قرابة 3 آلاف وحدة، والباقي إنسيغنيا OPC (325 حصان).

    وإضافة إلى بيع السيارات عالية الأداء تحت علامة OPC، توفر أوبل لعملاء باقي سياراتها خيار الحصول على إكسسوارات OPC والتي يمكن طلبها عند شراء السيارة، أو الحصول عليها حتى بعد امتلاك السيارة. وتشمل مكونات ديناميكية يمكن إضافتها على التصميم، وعجلات رياضية خاصة، وتجهيزات داخلية.

    يذكر أن سيارات أوبل توقفت مبيعاتها بمنطقة الخليج العربي منذ منتصف العقد الماضي لعدم نجاحها في جذب العملاء وفشلها في تحقيق أهداف المبيعات.

    #1536070
    alnadabi
    مدير عام

    أشكرك أخي العزيز على الطرح المميز

    #1536117
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النووور  ع الطرح

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد