الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات بيع سيارة «فيراري» بقيمة 35 مليون دولار

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #145418


    السيارة «فيراري 250 جي تي أو» صنعت عام 1962 خصيصاً للسائق البريطانيّ ستيرلنج موس

    انتشرت في الآونة الأخيرة تقارير حول صفقة بيع سيّارة فيراري 250 جي تي أو، ولكن هذه المرة بقيمة 35 مليون دولار، ما يجعلها أكبر صفقة شخصيّة في العالم لبيع سيّارة. حيث يشاع أن رجل الأعمال هولنديّ المولد “إريك هيريما”، قد باع سيّارته “250 جي تي أو” لمقتني السيارات الكلاسيكية المقيم في أميركا “كريج مكاو”، حسب ما أورده “arabmotors”.

    تتمتع السيارة بلون أخضر فاتح، وصنعت عام 1962 خصيصاً للسائق البريطانيّ “ستيرلنج موس” وفريقه “يو دي تي لايستول”، إلا أنّ السائق الأسطورة لم يُشارك بالسيارة في أي سباق قط لأنه تعرّض لحادث على حلبة “جود وود” في 23 أبريل 1962، ممّا أنهى حياته المهنية كسائق سباقات. وما زالت السيارة تحمل توقيع “ستيرلنج موس” على مقعد السائق بينما يحمل الهيكل القاعديّ الرقم 3505، ويقع مقعد السائق على الجهة اليمنى.

    كما نلاحظ في عرب موتورز، فقد شهدت أسعار سيارات “فيراري” الكلاسيكية ارتفاعاً كبيراً في السنوات الأخيرة، فقد تمّت صفقات عدة بمبالغ ضخمة تظهر وكأنها تتحدى الأوضاع الاقتصادية الراهنة. من هذه السيارات “250 جي تي” الفئة الثانية التي اشتراها “كريس إيفانز” بـ18 مليون دولار في عام 2010.

    “فيراري 250 جي تي أو”، هي مركبة من الفئة الأولى، ولم يُنتج المصنع سوى 36 سيّارة من طرازها “الفئة الأولى”، بالإضافة إلى ثلاث سيّارات أخرى، أُنتجت فيما بعد، وزُوّدت بهيكل الفئة الثانية، وأربع سيّارات من الفئة الأولى حوّلت إلى طراز الفئة الثانية.
    وتتمتع السيارة بمحرّك “V12” نفسه المستخدم في طراز “تيستا روسا”، سعة 3 لترات، وبقوّة 300 حصان مع ناقل تروس يدوي بـ5 سرعات.

    #1535351
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النور ع الموضوع

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد