الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات محركات نيسان لنصف فرق الفئة LMP2 لسباق لومان الأسطوري لهذا العام

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #145402

    ستشكل نيسان القوة المسيطرة على سباق التحمل الأسطوري «لومان 24 ساعة» لهذا العام بعد اختيار ربع المشاركين في السباق لمحركات نيسان المعدلة من قبل نيسمو NISMO  «نيسان العالمية لرياضة السيارات». وستبرز سيطرة نيسان في سباق التحمل الشهير الذي تجري أحداثه يومي 16 و17 يونيو من خلال سيارة سباق نيسان «دلتاوينغ» Deltawing الاختبارية، والتي تتمتع بدرجة عالية من الابتكار وتهدف إلى تغيير وجه رياضة السيارات عبر إكمال السباق مستهلكة نصف كميات الوقود ونصف مواد الإطارات بالمقارنة مع سيارات الفئة LMP التقليدية.

    وستتحمل نيسان مسؤولية كبيرة ضمن الفئة LMP2 باعتماد نصف السيارات المتنافسة فيها على محركاتها المعدلة من نيسمو، ومن ضمنها فرق نيسان المشاركة وهي سيغناتك نيسان وغريفز موتور سبورت.

    ومن بين السائقين المتنافسين على تحقيق النصر في فئة LMP2 لهذا العام سيكون هناك اثنان ممن تخرجا من أكاديمية GT الخاصة بـ نيسان، والتي جعلت من رياضة السيارات واقعا يعيشه لاعبو البلاي ستيشن 3، وهما لوكاس أوردونيز، وسيتشارك بسيارته مع مارتن برندل سائق الفورميولا واحد السابق، وجوردن تريسون بطل سباقات GTA.

    وقال بول ويلكوكس، نائب رئيس أعلى في نيسان أوروبا «سيكون سباق لومان 24 ساعة لهذا العام الأكبر بالنسبة لنا حيث تكشف نيسان دلتاوينغ عن الاتجاه المستقبلي لتقنيات رياضة السيارات، فنحن نهيمن منذ الآن على الفئة LMP2 حيث تُدرك الفِرق أننا نستطيع أن نساعدهم على تحقيق الفوز في الوقت الذي يعتبر فيه مشروع دلتاوينغ من النوع الاختباري في التصميم والتقنية والذي لا يمكن أن تنفذه إلا شركة تتمتع بالتفكير التقدمي والجرأة كشركة نيسان».

    وأضاف ويلكوكس «كأرضية اختبار لسيارات الطرقات المستقبلية، لا يوجد مختبر تدقيق هو أكثر شهرة من لومان 24 ساعة، وبغض النظر عما إذا تمكنت السيارة من إنهاء السباق أو لا، فإن مبدأها سيثبت أن التقنية التي تهدف إلى تحقيق نسبة عالية من الفعالية في استهلاك الوقود مستقبلا هي أمر قابل للتطبيق اليوم».

    وتُعتبر دلتاوينغ السيارة الأكثر ثورية في رياضة السيارات منذ زمن طويل، والهدف منها هو التأكيد على إمكانية تحقيق كفاءة عالية جدا في استهلاك الوقود عبر تصغير الأحجام واستخدام حزم إيروديناميكية مبتكرة.

    وجرى تصميم دلتاوينغ من البداية وبكامل مكوناتها لكي ترتقي بكفاءة استهلاك الوقود، فتصميمها الاستثنائي يركز على خفض نسب مقاومة الهواء والجر الإيروديناميكي إلى النصف مقارنة بسيارات السباق التقليدية، كما وركز مهندسو نيسان على خفض وزن كل قطعة تحملها السيارة بما في ذلك محركها الصغير 1.6 لتر المجهز بتقنيتي الحقن المباشر والتوربو لتكون الأكثر رشاقة وخفة على الحلبات.

    وبفضل تصميمها الاستثنائي وتقنياتها الثورية، ستحمل دلتاوينغ الرقم «صفر» والذي يدل على أنها خارج قوانين ونظم سباق لومان التقليدية، وبناء عليه سيخصص لها مرآب الصيانة رقم 56 والمخصص للسيارات الاختبارية.

    ولن تكون مشاركة نيسان بالسيارة دلتاوينغ حدثا استثنائيا فريدا من نوعه فحسب، بل وفتحها المجال لمشاركة خريجي أكاديمية GT الإسباني أوردونيز والفرنسي تريسون.

    فقد أنهى أوردونيز، الفائز بأول أكاديمية نيسان GT خلال العام 2008، سباق لومان للعام 2011 في المركز الثاني ضمن فئة LMP2، أما هذا العام فسيسابق مع فريق غريفز موتورسبورت إلى جانب الفائز بسباق 24 ساعة لومان للعام 1990 وسائق الفورميولا واحد السابق مارتن برندل وإبنه ألكس.

    وفي مقابل ذلك وضمن مسعاه الذي يهدف إلى أن يصبح أول متسابق يغير قواعد اللعبة عبر الفوز بسباق لومان بشكل مباشر، أنضم تريسون الفائز بالنسخة الثانية من أكاديمية GT في العام 2010 إلى الفائز بالفئة LMP2 من سباق لومان 2011 أوليفيه لامبارد ووصيفه فرانك ميلو ضمن فريق سيغناتك نيسان.

    #1535352
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النووور

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد