الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات فيراري ستصنع المحركات لسيارات مازيراتي وألفاروميو ولانسيا

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #145390

    إذا كانت الشائعات القادمة من إيطاليا صحيحة، فإن فيراري ستستثمر قرابة 50 مليون يورو لبناء خط تجميع جديد لإنتاج محركات V6 بسحب مضغوط للهواء ومحركات V8 بسحب طبيعي للهواء. ولن تستخدم هذه المحركات في أي سيارات فيراري، بل ستكون مخصصة لسيارات مازيراتي ولانسيا وألفاروميو.

    وتأتي هذه المعلومات من موقع «موتوري أونلاين» الإيطالي الذي يدعي الحصول عليها من مصادر مطلعة من داخل مجموعة فيات.

    وينظر على الاستثمار الجديد على أنه دعامة إضافية لتقوية حضور فيراري ضمن مجموعة فيات، والمساهمة في توفير المزيد من فرص العمل.

    وبحسب الخبر، ستركز فيراري على بناء المحرك V6 المجهز بضاغط هواء ليولد 450 حصان من القوة، على أن يولد المحرك V8 قوة تزيد عن 500 حصان.

    ويفترض أن تجد هذه المحركات طريقها إلى الأجيال القادمة من مازيراتي كواتروبورتي وغران تورزمو، وطراز قمة جديد من ألفاروميو وآخر من لانسيا، إضافة إلى المركبة النفعية الرياضية القادمة مازيراتي كوبانغ.

    ويمكن النظر إلى الخطوة كجهد من فيات تسعى من خلاله لخفض أعداد المحركات التي تنتجها المجموعة وتوحيد القطع المتشاركة فيما بينها لخفض النفقات. ويعتقد أن المحركات التي ستصنعها فيراري ستستهدف الجمع بين الأداء العالي وبين الكفاءة الكبيرة في استهلاك الوقود.

    والمعروف أن فيات تخطط لتوسعة حضور ألفاروميو عالميا كي تتنافس ضمن قطاع السيارات الفاخرة وبشكل خاص ضد سيارات أودي.

    #1535356
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النور

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد