الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات تويوتا تعلن عن نظام V2H لتوليد كهرباء المنزل من السيارات القابلة

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #145389

    أعلنت تويوتا اليوم عن تطويرها لـ«نظام من السيارة إلى المنزل» V2H لتبادل الطاقة الكهربائية بين المنزل وبين السيارات المزودة بأنظمة دفع كهربائية قابلة للشحن Plugin مثل سيارات الدفع الهجين المقبسية PHV والسيارات الكهربائية EV. ويهدف النظام إلى خفض استهلاك ومصاريف الطاقة لعملاء السيارات المزودة بأنظمة شحن للبطاريات.

    وتسعى تويوتا عبر نظامها الجديد إلى تحقيق استهلاك واعي ونظيف للطاقة، إذ يمكن شحن بطاريات السيارة طوال الليل من كهرباء المنزل خلال فترات الأجور المنخفضة للطاقة، وإعادة استخدام طاقة البطاريات في تشغيل أضواء المنزل وبعض الأنظمة الأخرى خلال فترة الذروة لأسعار الكهرباء في النهار.

    ونشير هنا إلى أن نظام الكهرباء في الدول الصناعية يقسم عادة أسعار الكهرباء إلى ثلاث مستويات خلال اليوم، فتكون أسعار الاستخدام مرتفعة «الذروة» من الصباح إلى العصر، ثم تتحول إلى الأسعار المتوسطة من العصر إلى المساء، وبعد ذلك تتحول إلى الأسعار المنخفضة خلال الليل وحتى الصباح، ويهدف هذا النظام إلى تنظيم استهلاك الطاقة كي لا تتعرض محطات التوليد لضغوط تزيد عن قدرتها.

    وقالت شركة تويوتا أن قرابة 10 بيوت في مدينة تويوتا ستبدأ بتجربة النظام V2H ابتداء من نهاية العام الجاري 2012 وذلك في سياق مشروع مدينة تويوتا لخفض انبعاثات الكربون والذي بدأ في 2010.

    ولتتمكن السيارة تويوتا بريوس Plugin المجهزة بنظام دفع هجين قابل للشحن من العمل ضمن النظام الجديد V2H، فقد تم تزويدها بعاكس تحويل الطاقة AC100 V Inverter يعمل على تحويل الطاقة المخزونة في البطاريات من «تيار الجهد المستمر» DC إلى «تيار الجهد المتردد» AC المناسب للاستخدامات المنزلية. ويتحكم بتدفق التيار بين السيارة والمنزل محطة شحن السيارة التي يتم تركيبها بالمنزل.

    وما يمكن أن يعزز توجهات خفض انبعاثات الكربون هو الاعتماد على مولدات شحن كهرباء يمكن أن تعمل بالطاقة الشمسية ويتم تركيبها على أسطح المنازل أو من مصادر طاقة رخيصة. ويمكن لـ«نظام إدارة الطاقة المنزلية» HEMS التحكم بالعملية بكاملها.

    بل وسيكون من الممكن استخدام بطاريات السيارات كمصدر للكهرباء في حالات الطوارئ عبر الارتباط بكهرباء المنزل بواسطة نظام شاحن السيارة المنزلي لتشغيل الأضواء وتوفير منافذ طاقة لتشغيل أجهزة أخرى ضرورية.

    وبحسب تويوتا، فإن البطاريات المشحونة بالكامل مع تعبئة كاملة لخزان الوقود لطراز بريوس Plugin يمكن أن توفر طاقة تشغيل تصل إلى 10 كيلوات ساعة، وتكفي لمدة 4 أيام قياسا للمتوسط العام لاستهلاك الأسرة اليابانية للكهرباء.

    وتتزايد وعلى نحو سريع في اليابان وفي كل الدول الصناعية شبكات توليد الطاقة الذكية، إذ تستأجر الشركات أسطح المنازل لتركيب ألواح لتوليد الطاقة الشمسية يتم وصلها بالشبكة العامة للكهرباء ومن خلالها يوفر السكان على أنفسهم فواتير الكهرباء بل ويحصلون أحيانا على دخل شهري إضافي مقابل الطاقة التي تولدها منازلهم.

    ومن خلال نظام تويوتا الجديد، فإن تلك الشبكات الذكية يمكن أن تعزز مبيعات السيارات الكهربائية وتجعل كلف تشغيلها منخفضة للغاية مع مساهمتها في خفض انبعاثات الكربون الضارة بالبيئة.

    #1535354
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النور ع الموضوع

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد