الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات آمال كبيرة تعقدها كاديلاك على الجديدة الكبيرة XTS

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #145365

    لم يعد يفصلنا عن شهر يونيو سوى يومين، وفيه تطرح كاديلاك طراز القمة الجديد XTS بتصميم تهيمن عليه الأناقة والفخامة، ومن النظرة الأولى يمكن الشعور بأنها سيارة السيدان الأكثر اتساعا وراحة من كاديلاك، فحتى طراز القاعدة ستكتسي مقاعده بالجلود الوثيرة ناعمة الملمس.

    وتدخل XTS كسيارة بديلة لسيارتين هما STS وDTS وتأمل جنرال موتورز في أن تحافظ على عملاء السيارتين مع جذب المزيد من عملاء السيارات الأخرى.

    وتصنع XTS على أرضية الدفع الأمامي Epsilon II من جنرال موتورز، وقد تم تكبيرها قليلا لاستيعاب سيارة كاديلاك، وهي نفس الأرضية التي يتم صنع بيويك لاكروس LaCrosse والجيل القادم من إمبالا علما بأن هاتين السيارتين وكذلك XTS يجري صنعهما بمجمع إنتاج جنرال موتورز في مدينة أوشاوا بمقاطعة أونتاريو الكندية.

    وإضافة إلى قيادتها التي ستكون أكثر رشاقة ودقة من STS وDTS، ستحمل XTS فصلا جديدا في التطور التقني بالداخل، حيث التجهيزات التي تضعها في مكانة أكثر تقدما من السيارات الألمانية، وبشكل خاص فيما يخص الملاحة والترفيه.

    وتريد كاديلاك إغراء عملاء سيارات مثل أودي A6 والفئة الخامسة من BMW الذين يرغبون بالمزيد من الراحة والهدوء والاتساع مع الاستمرار في الحصول على قيادة رياضية ممتعة.

    وعلى الرغم من تشاركها بالأرضية مع لاكروس وإمبالا القادمة، فقد سعت كاديلاك إلى المزيد من التفرد لتظهر XTS أكثر دقة وفخامة عبر قطاعها الرشيق واتساعها الأكبر وفخامتها الأعلى، مع التركيز على لمسات كاديلاك المعهودة مثل الإضاءة الخلفية الرأسية LED وشبك المقدمة الألمنيوم، واعتماد الإضاءة LED للمصابيح الأمامية ومقابض فتح الأبواب.

    وفي الداخل يبرز نظام الترفيه الجديد «تجربة مستخدم كاديلاك» Cadillac User Experience والمعروف اختصارا بـCUE، وهو نظام قياسي لكل موديلات XTS ولاحقا سيتوفر لكل سيارات كاديلاك الأخرى، ويتضمن شاشة تحكم باللمس قطرها 8 بوصة، وتتسم بأيقونات كبيرة للتحكم بالملاحة والترفيه والتكييف، كما وتسمح بخدمات مختلفة حسب احتياجات السائق.

    أما القوة، فمصدرها المحرك 3.6 لتر V6 بقوة 304 حصان وبعزم 264 رطل-قدم، ويتواصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي سداسي النسب ينقل القوة إلى عجلتي المقدمة قياسيا، ويمكن حسب الطلب الارتقاء بالسيارة لتحمل نظام الدفع بكل العجلات والذي يتضمن ترس تفاضلي مركزي محدد للانزلاق.

    ولتمييزها عن سيارة مثل لاكروس، توفر كاديلاك تجهيزات إلكترونية مساندة للهيكل خاصة بها للارتقاء بالثبات والتحكم، ومن ضمن ذلك فرامل أمامية من صنع بريمبو، ونظام خمد مغناطيسي للتحكم بالريادة الذي هو قياسي لكل موديلات XTS، ونظام التنبيه عبر هز مقعد السائق في حال خروج غير مقصود عن خانة الطريق أو احتمال التصادم.

    ويفترض بـXTS كطراز قمة من كاديلاك أن تنافس الفئة S من مرسيدس والفئة السابعة من BMW، ولكن يعتقد أن علامة جنرال موتورز الأمريكية تتكتم حاليا على مشروع تطوير سيارة دفع خلفي كبيرة لمنافسة أفضل السيارات الفاخرة في العالم.

    وتتوقع شركة تحليل تجارة السيارات IHS أوتوموتف أن تبيع كاديلاك من 25 ألف إلى 30 ألف وحدة من XTS خلال العام 2013، وهو أول عام سيكون لها في الأسواق. وهذه النتيجة ممتازة إذا ما أخذنا بالاعتبار أن السيارتين DTS وSTS واللتان أوقف إنتاجهما العام الماضي بلغت مبيعاتهما معا 23,113 وحدة في 2010.

    ويبدأ سعر XTS من 44,995 دولار، ويوضح الفيديو المرفق الإبداع التقني الذي توفره مقصورتها، علما بأن السيارة سيتم تقديمها في أسواق الشرق الأوسط في وقت لاحق من هذا العام حيث تأمل كاديلاك في أن تستعيد مكانتها القديمة كأفضل ماركة فاخرة بالمنطقة.

    #1535357
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النور

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد