الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات BMW تكشف عن تعديلات على الفئة السابعة 2013 لمنافسة الجيل القادم م

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #145363

    BMW تكشف عن تعديلات على الفئة السابعة 2013 لمنافسة الجيل القادم من الفئة S

    أعلنت BMW ولأول مرة منذ إطلاق الجيل الخامس من الفئة السابعة في نوفمبر 2008 عن تعديلات جوهرية على السيارة لطراز العام 2013 الذي يشهد دخول جديد من مرسيدس-بنز الفئة-S إلى الأسواق. وتناولت التعديلات بشكل رئيسي إنعاش التصميم عبر مقدمته مع توفير المزيد من مميزات الراحة والمحركات المحسنة وكذلك التقنيات العالية.
    وعبر التعديلات الجديدة، ستسعى BMW إلى تعزيز مكانة وحضور سيارتها التي تعتبر الأكثر إبتكارية في فئتها، وقد اتسمت بجيلها الأخير بالمزيد من الرشاقة والأناقة والقوة، خلافا للجيل الرابع الذي بدا ثقيلا وأقل انتماء لعلامة BMW.

    المحركات

    تطرح BMW مجموعة محسنة من المحركات من ضمنها طراز الدفع الهجين ActiveHybrid 7 الذي تم تزويده بمحرك 3.0 لتر بتقنية TwinPower توربو، وبمساندة موتور كهربائي تصل القوة الإجمالية للنظام إلى 354 حصان.

    الموديل     حصان     رطل-قدم     100-0     لتر لكل 100 كلم     المحرك
    730d / 730Ld     258     413     6.1 ث     5.6     ديزل – 6 أسطوانات – 3.0 لتر
    740d     313     465     5.5 ث     5.7     ديزل – 6 أسطوانات – 3.0 لتر
    750Ld xDrive     381     546     4.9 ث     6.4     ديزل – 6 أسطوانات – 3.0 لتر
    740i / 740Li     320     332     5.7 ث     7.9     بنزين – 6 أسطوانات – 3.0 لتر
    ActiveHybrid 7 L     354     369     5.7 ث     6.8     بنزين – 6 أسطوانات – 3.0 لتر + كهرباء
    750i / 750Li     449     479     4.8 ث     8.6     بنزين – 8 أسطوانات – 4.4 لتر
    760Li     544     553     4.6 ث     12.9     بنزين – 12 أسطوانة – 6.0 لتر

    كما وتحمل الفئة السابعة الجديدة أقوى محرك من نوعه في العالم يعمل بوقود الديزل عبر طراز 750Ld xDrive بقوة هائلة تصل إلى 381 حصان وعزم جبار يبلغ 546 رطل-قدم من إزاحة تبلغ 3.0 لتر لمحرك 6 أسطوانات مجهز بتقنية TwinPower توربو تتضمن 3 شاحنات توربو ونظام بخ مباشر بسكة مشتركة غاية في التطور تضمن ضغط مستمر بحد أقصى 2,200 بار.

    التصميم

    فيما تبقى الخطوط الديناميكية للجسم بلا تغيير، تحمل المقدمة تعديلات لافتة وأهمها توظيف إضاءة LED كاملة للإنارتين المنخفضة والعالية وقد أخذت شكل الحلقات التي طالما ميزت سيارات BMW ومنحتها مظهرا مميزا خلال الليل والنهار.

    وأعيد كذلك تصميم شبك الكِليتين ليحتوي 9 أضلاع رأسية بدلا من 12 سابقا، وواكب تلك التغييرات إعادة تصميم الصادم لتأكيد تطوير الشكل مقارنة بالموديل السابق.

    ولمسات أخرى يمكن ملاحظتها على التصميم الخارجي دمج مرددات الإشارة الجانبية في الجزء السفلي من المرايا الجانبية، وإضافة شريط كروم أفقي على الصادم الخلفي للارتقاء بلمسات الفخامة، وتوفير نظام فتح الصندوق الخلفي بمجرد تمرير القدم أسفل الصادم.

    المقصورة

    سيسترخي السائق والركاب بالتصميم الجديد للمقاعد المكسوة بالجلد والتي روعي أن توفر المزيد من المساندة الجانبية والراحة المطلقة لقطع المسافات الطويلة. ويمكن للعملاء الحصول على مقعدين منفصلين للصف الخلفي بدلا من مقعد واحد.

    وحسب الطلب، بات متوفرا حزمة ترفيهية جديدة لركاب الخلف تتضمن شاشة جديدة مسطحة قطرها 9.2 بوصة، أما النظام الصوتي المحيطي بقوة 1,200 وات من Bang & Olufsen فيوفر جودة صوت لا مثيل لها عبر 16 سماعة من ضمنها سماعة مركزية مزودة بإضاءة خاصة ويمكن للسماعة أن تنحسر بكاملها داخل اللوحة الأمامية.

    وتفتح BMW لمسات فخامة وأناقة استثنائية عبر شاشة قطرها 10.25 بوصة تقع خلف المقود مباشرة وتواجه السائق وتعمل كلوحة عدادات، وتتغير ألوان أرضيتها حسب نوعية الأداء التي ينتقيها السائق، بل وتسمح للسائق باختيار المعلومات التي يرغب بعرضها. كما وتحصل الشاشة المركزية على اللوحة الأمامية على تحسينات بصرية وتقنية لتستخدم رسومات عالية الوضوح وثلاثية الأبعاد.

    وشملت التعديلات الأخرى تجهيز شاشة التحكم بالوظائف المتعددة بنظام تشغيل أكثر قوة يراعي تسهيل الوظائف والاستخدام مع جعل الاتصالات الهاتفية والاتصال بالإنترنت أكثر بساطة.

    الهيكل

    يحصل الهيكل على تعديلات استهدفت تحسين الثبات والارتقاء بمستويات الراحة والتحكم وبشكل ملحوظ. وتتضمن التعديلات محامل مطاطية وماصات صدمات جديدة، مع توفير تعليق هوائي للمحور الخلفي، وتحسينات على برمجيات الأنظمة الإلكترونية المساندة للهيكل.

    وتشمل التجهيزات المميزة للفئة السابعة الجديدة نظام الإيقاف والتشغيل التلقائي للمحرك لخفض الاستهلاك، وتوليد الطاقة من الفرملة، ونظام حماية نشط بتقنية لمراقبة السائق للتأكد أنه لا يعاني من الإعياء، ونظام قراءة إشارات الطريق والتنبيه من منع التجاوز.

    أهم التغييرات على BMW الفئة السابعة لطراز العام 2013

    الخارج: تعديلات متعددة على المقدمة تشمل مصابيح أمامية جديدة مجهزة بإضاءة LED كاملة، وتصميم معدل لشبك الكِليتين البارز، وتصميم جديد للصادم.
    المقصورة: لوحة عدادات جديدة كليا تتكون من شاشة عرض عالية الوضوح ومتعددة الوظائف برسومات ثلاثية الأبعاد لتمنح السائق حرية عرض الوظائف والمعلومات التي يرغب بها، وهناك حزمة ترفيه جديدة.
    المحركات: مجموعة من المحركات الجديدة والمرقاة لتحسين الأداء ورفع كفاءة الاستهلاك بنسبة يمكن أن تصل إلى 25 بالمائة، مع توفير ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ8 نسب كتجهيز أساسي لكل الموديلات. وتتضمن الخيارات الجيل الثاني من نظام الدفع الهجين ActiveHybrid والذي يستبدل المحرك V8 في طراز الدفع الهجين السابق من الفئة السابعة بآخر سداسي الأسطوانات، وكذلك توفير أقوى محرك ديزل من نوعه في العالم.
    الكفاءة: إضافة مميزات متطورة تشمل وضعية «القيادة الشراعية» Coasting Mode والتي تعمل على إيقاف دوران محرك البنزين لطراز الدفع الهجين عند القيادة بسرعة ثابتة على الطرقات السريعة والتحول إلى الدفع الكهربائي فقط لخفض الاستهلاك، وتوفير مفتاح لـ«التحكم بتجربة القيادة» Driving experience Control الذي يمكن إدارته إلى وضعية القيادة الاقتصادية ECO PRO لتحسين الراحة وخفض الاستهلاك.
    الهيكل: توفير قيادة أكثر مثالية باعتماد تعليق خلفي هوائي ذاتي التسوية يضمن بقاء السيارة في وضع متوازي مع الطريق بغض النظر عن الحمولة في الصندوق وبالتالي تحسين مزايا التحكم والارتقاء بمستويات الراحة بشكل واضح.
    الملاحة: نظام Connected Drive جديد يحتوي الجيل الأحدث من النظام الملاحي المتطور، نظام الرؤية الليلية، إضاءة ديناميكية مسلاطة، إضاءة LED أمامية عالية مضادة للانبهار، نظام المساعدة على ركن السيارة، مساعد السائق بلاس، ونظام الحماية النشطة.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد