الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات رولز-رويس تطلق سيارتها الجديدة فانتوم ذات قاعدة العجلات الممتدة

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #145328

    عادت شركة “رولز-رويس موتور كارز” Rolls-Royce Motor Cars إلى معرض الصين للسيارات 2012 مع إطلاق عالمي جديد، حيث استقطبت سيارة فانتوم ذات قاعدة  العجلات الممتدة الجديدة الأضواء في أكبر أسواق العلامة المرموقة التي يسعى فيها غالبية عملاء “رولز-رويس”  إلى شراء السيارة التي تعبّر عن فخامة العلامة التجارية وتميزها.
    يذكر أن سيارة فانتوم ذات قاعدة  العجلات الممتدة تمثل استكمالا لعائلة  الثاني للجيل فانتوم والتي شهدت إطلاق موديلات “فانتوم صالون”  و”فانتوم كوبيه” و”فانتوم دروبهيد كوبيه” خلال معرض جنيف الدولي للسيارات، فيما تواصل “رولز رويس” استراتيجيتها التوسعية في الصين، والتي تضمنت افتتاح ثلاثة   عرض صالات جديدة خلال العام الحالي مع التخطيط لافتتاح خمسة معارض أخرى بحلول نهاية العام 2012.
    وتعليقاً على الأمر قال السيد تورستن مولر أوتفوش، الرئيس التنفيذي لشركة “رولز-رويس موتور كارز”: “إنني فخور بتقديم أحدث سياراتنا الفاخرة في الأسواق. فسيارة فانتوم ذاتقاعدة  العجلات الممتدة تمثل التعبير الأروع عن الفخامة والرقي والجمال، فهي تتمتع بجاذبية كبيرة وهيبة تلفت الأنظار. يسرني الاهتمام المتواصل من قبل عملائنا لسيارة فانتوم ذاتقاعدة  العجلات الممتدة وتقديرهم الكبير لها، وبفضل التغيرات الجديدة في مجموعة سيارات الجيل الثاني فإنني على ثقة من أنها ستواصل الحفاظ على مكانتها المرموقة في ذروة أسواق السلع الفخمة لعدة سنوات قادمة.”
    ومن الجدير بالإشارة أن مجموعة الجيل الثاني من عائلة فانتوم تمثل تطويراً لمجموعة فانتوم الشهيرة التي أطلقتها “رولز-رويس” في الأول من يناير 2003 في مقرها الجديد في جودوود بجنوب إنجلترا. سيارة فانتوم ذاتقاعدة  العجلات الممتدة تقدم عدداً من التطويرات على التصميم وخصائص القيادة والتقنيات.
    وتجمع تلك التغييرات معاً تصميم جديد بالكامل يتضمن حواجز اصطدام تمت إعادة تصميمها وفتحات مستطيلة للمصابيح. وتتمتع المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية LED بمزايا الضوء الأكثر بياضاً فيما تتضمن تقنيات تعمل على تغيير شكل واتجاه شعاع الضوء بشكل تلقائي وفقاً لحالة واتجاه الطريق وتجاوباً مع مختلف ظروف القيادة.
    أما التقنيات الجديدة المعدة لمساعدة السائقين فتضمن حفاظ سيارة فانتوم ذاتقاعدة  العجلات الممتدة على سمعتها المرموقة كونها تتطلب بذل أقل قدر من الجهد. فواجهة المستخدم الحديثة تحتوي على أزرار التحكم بالوسائط المتعددة ذات التصميم الجديد، لتتحكم على سبيل المثال بنظام الملاحة الجديد ووظائف تتضمن الخرائط ثلاثية الأبعاد وطوبوغرافية الأرض وتوجيه الرحلات والتخطيط للمسارات المركبة.
    ويقدم محتوى المعلومات والخرائط والفيديو على شاشة مركزية للتحكم بقياس أكبر يبلغ 8.8 بوصة، تتضمن ثمانية وظائف مفضلة يمكن برمجتها للحصول على أهم الوظائف التي يود السائق استخدامها بلمسة واحدة. وتعمل انظمة الكاميرات الأمامية والخلفية والعلوية على تحقيق المزيد من السهولة في الحركة والتنقل والاصطفاف، حيث تظهر الشاشة تلقائياً المسار الخلفي بمجرد بدء الرجوع إلى الخلف.
    ولطالما كانت الإنسيابية المطلقة جزءاً أساسياً من مزايا سيارات “رولز-رويس”، فالموديلات الماضية والحالية تشتهر بتجربة الركوب الاستثنائية، فيما تعزز سيارة فانتوم ذاتقاعدة  العجلات الممتدة هذه السمة وتؤكدها.
    ويعمل صندوق ناقل الحركة الجديد ذي السرعات الثمانية والترس التفاضلي الخلفي على تعزيز تجربة القيادة النموذجية التي ترافق محركاً ذي 12 أسطوانة يعمل بالحقن المباشر. تتحسن كفاءة استهلاك الوقود بنسبة 10 بالمائة خلال الدورة المركبة بينما تقل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في سيارة فانتوم ذاتقاعدة  العجلات الممتدة من 387 إلى 349 غرام لكل كيلومتر نتيجة لذلك.
    تتطلب صناعة وإتقان كل سيارة من سيارات فانتوم من “رولز رويس” عمل 60 شخص وأكثر من 450 ساعة من التصميم والصناعة والمهارة. يعمل حوالي 1000 شخص في مقر “رولز رويس” في جودوود، بمن فيهم الحرفيون العاملون في ورش تصنيع الخشب والجلود لإتقان اللمسات المميزة على أفخم السيارات في العالم. كما تستخدم آلتان في ورشة الطلاء لإضفاء لمسات نهائية عالية الجودة، بينما تستخدم أفخم المواد حصراً في السيارات التي تتمتع بجمال أخاذ وأناقة وفخامة لا مثيل لها.
    كما تفخر “رولز رويس” بمواصلة التقليد المميز الذي بدأته قبل قرون في القطاع، وهو استخدام ما لا يقل عن خمس طبقات من الطلاء وطبقة علوية شفافة في أعلاها، لتصل إلى 7 طبقات في حال كانت السيارة من لونين. وبعد وضع كل طبقة من الطلاء يقوم الفنيون بصقل هيكل السيارة، ويتم صقل الهيكل كاملاً قبل الطبقة النهائية في عملية يدوية تستغرق 5 ساعات لتحقيق اللمعان الرائع الذي يذكرنا بأجهزة البيانو الفخمة.
    يمكن تحديد أي لون مرغوب من الطلاء، حيث يمكن للعملاء البدء باختيار الألوان عبر تطبيق Phantom على أجهزة “آي باد”، لإنتقاء لون ربطة العنق أو أحمر الشفاه المفضل على سبيل المثال ومن ثم استخدامه على السيارة الافتراضية. واستكمالاً لتقاليد “رولز رويس” الراسخة فبالإمكان وضع خط جانبي واحد أو خطين على السيارة، وبشكل يدوي طبعاً. يحتاج رسم الخط بطول خمسة أمتار إلى ثلاث ساعات، وذلك باستخدام أفخر أنواع الريشات المصنوعة من شعر السنجاب وشعر الثور.
    كما تجمع المكونات الخشبية بين مهارة الحرفيين من صانعي الخزائن وصانعي القوارب وبين التقنيات العصرية الحديثة، حيث يتم استخدام عدد يصل إلى 43 قطعة خشبية في كل سيارة فانتوم حسب المواصفات المطلوبة، تصنع كل منها مما يصل إلى 28 طبقة من الخشب. ويتم تعزيز تلك الطبقات بإضافة شرائح من الألمنيوم التي تزيد من قوتها وتمنع تطاير الشظايا في حال التعرض للصدمات. يتم ضغط الشرائح والطبقات معاً وثنيها ومن ثم طلاؤها قبل أن يقوم الحرفيون المختصون بوضع القشرة المناسبة التي تخضع للمعالجة والنقش والطلاء والصقل فيما بعد.
    وتأتي كافة ألواح قشر الخشب من جذع واحد ويتم اختيارها بعناية تامة بحيث تكون تفاصيل النقش على الخشب متماثلة في كافة مقومات التصميم الداخلي للسيارة الواحدة.
    ويتم استخدام جلد ثور الألب حصراً لصنع أرقى المكونات في سيارات “رولز رويس”، فالبيئة الصحية والسهول المفتوحة وعدم وجود الأشواك أو الأسلاك الشائكة يعني جلداً صافياً خالياً من العلامات الطبيعية, تتم صباغة الجلد في البراميل لضمان الاحتفاظ بالملمس الناعم الطري الذي تشتهر به العلامة، مما يمنحه لونا موحداً وغنياً ويحافظ على نعومته وملمسه الأصلي. ويتم قص كل من القطع الداخلية الجلدية والتي يصل عددها إلى 450 قطعة، باستخدام الليزر قبل أن تتم حياكتها يدوياً على أيدي الحرفيين المهرة في ورش الشركة.
    يتوقع عملاء “رولز رويس” الحصول على سيارة فريدة تماماً كما هي بصمات أصابعهم، وتلقي خدمات شخصية متخصصة تناسب احتياجاتهم وتلبي توقعاتهم. وقد تضمنت أكثر من ثمانية من كل عشرة سيارات فانتوم يتم تسليمها للعملاء حول العالم عام 2011 بعض عناصر التصميم الشخصية، والتي تراوحت من ألوان الطلاء المختارة أو تصميم قشر الخشب أو الصفائح أو خطوط السيارة وحتى التصميم الحيوي الفردي للسيارة بكاملها.
    ومن أبرز المزايا الفردية التي تقدمها “رولز رويس” لعملاء سيارة فانتوم ذاتقاعدة  العجلات البطانة العلوية المضيئة، والتي تتضمن أكثر من 1600 مصباح دقيق من الألياف الضوئية تمت حياكتها يدوياً بالبطانة الجلدية للسقف لتوحي بسماء صافية مرصعة بالنجوم.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد